عنوان الموضوع : ماجنينا خلف هذه المظاهرات وإلاعتصمات مجابة
مقدم من طرف منتديات الشامل

ماجنينا خلف هذه المظاهرات وإلاعتصمات
نعم والله إن كل عاقل لبيب يحتار ويقف وقفة المتحسر المتاثر المبكي عينا وقلبا عندما يرى الأمة الأسلامية وهي
تسلك مسالك الغرب المردية وأفكارهم التعيسة
بربكم ماذا جلبت لنا هذه المظاهرات والأعتصامات تارة باسم الحرية وتارة باسم المطالب الحقوقية وتارة باسم مظارات سلمية وهي التي جاءت بها شرذمة قليلة من أتباع الغرب المحاربون والمعادون
لهدي رب العالمين ولسنة خير المرسلين الذي أول ما أرسله ربه للناس للإخراجهم وإنقاذهم من ظلمات الجهل والكفر
إلى نور العلم والأيمان بالله رب العالمين وحده لاشريك له هكذا أرسله ربه بالهدى ودين الحق ماقال أخرج عليهم يامحمد واعمل أنت وأصحابك مظاهرات وأعتصامات ودمروا البلاد وأنتهكوا الأعراض وغزوا الممتلاكات العامة والخاصة
بل أرسله أن ينصح ويبين ويرشد باأسلوب طيب وبكلام مقنع وببراهين تروق النفس للأستماع لها والإصغاء لكلاماتها
الطيبة المثمرة من غير سفك ومن غير شتم وسب وحشاه صلى الله عليه وسلم أن يشتم خصمه أو عدوه كم يفعل المسلمين اليوم كثير وكثير
خرجوا في بنغازي يطالبون ويدافعون عن سمعة نبيهم الكريم غيرة ع نبيهم ولكن كم قال ابن مسعود رضي الله عنه ( كم من مريد للخير لم يبلغه أو لم يصيبه ) خرجوا فدمروا وسرقوا وأحرقوا وقتلوا أنفس معصومة أنفس بريئة في ديننا الحنيف
ونسوا هؤلاء أو تناسوا أن ديننا كل يوم يهان داخل بلادنا وقريب من مساجدنا ووسط منازلنا حيث تسمع الصغير يتلفظ
باألفاظ كفرية وربما يعتقد أو أصبح الكثير أنها شي عادي وهي قولهم ( العن دين أمك) والله المستعان
أو أستهزائهم باأهل الأستقامة الذين أستجابوا لنداء الله ونداء الرسول الكريم
وذلك لتدينهم واستقامتهم حيث يوجد في كثير من البلادنا المتأثرة بالأعلام الظالم والخارب أنهم يسخرون من أهل السنة المتمسكين به فيصفونهم با أوصاف غريبة تارة بالمتشددين وتارة باأصحاب اللحية وتارة بالزنادقة استعفرالله العظيم
وليس هذا فحسب بل أن بعض المدن الكبيرة تجد أغلب الشباب لما يتشاجر مع شخص مسلم يشتم ربه ويقول ( ألعن دين ربك ) أعوذ بالله من الكفر بعد الأيمان فالله المشتكى وله الأمر من قبل ومن بعد
ونقلت لكم

بعض فتاوى علماء الأمة الأسلامية


فتوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
(بكر أبو زيد/صالح الفوزان/عبد الله بن غديان/ عبد العزيز آل الشيخ /عبد العزيز بن عبد الله بن باز)الفتوى رقم ( 19936 ) :
"السؤال:
مر بعض من الأعوام في مدينتنا مظاهرات، وكانت تلك المظاهرات مصحوبة بتخريب المؤسسات والشركات، فكانوا يأخذون كل شيء في المؤسسات وأنا أيضًا شاركت في تلك المظاهرات، وأخذت من بعض المؤسسات كتبًا ومصحفًا، وحينما التزمت عرفت أن ذلك لا يجوز، وأريد من سماحتك أن تفيدني بماذا أفعل بهذه الكتب وخاصة المصحف؟ وشكرًا، وجزاكم الله خيرًا.
الجواب:
يجب عليك أن ترد ما أخذته من أشياء بغير حق، ولا يجوز لك تملكه أو الانتفاع به، فإن عرفت أصحابه وجب رده إليهم، وإن لم تعرف أصحابه ولم تستطع التوصل إليهم فإنك تتخلص منه بجعل هذه الكتب والمصاحف في مكان يستفاد منه كمكتبات المساجد أو المسجد أو المكتبات العامة ونحو ذلك، ويجب عليك التوبة النصوح، وعدم العودة لمثل هذا العمل السيء ، مع التوجه لله سبحانه وحده، والاشتغال بطاعته، والتزود من نوافل العبادة، وكثرة الاستغفار؛ لعل الله أن يعفو عنك، ويقبل توبتك، ويختم لك بصالح أعمالك، كما ننصحك وكل مسلم ومسلمة بالابتعاد عن هذه المظاهرات الغوغائية التي لا تحترم مالًا ولا نفسًا ولا عرضًا، ولا تمت إلى الإسلام بصلة، ليسلم للمسلم دينه ودنياه، ويأمن على نفسه وعرضه وماله. وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم".
2-فتوى الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله:
"السؤال :
هل من المظاهرات الرجالية والنسائية ضد الحكام والولاة تعتبر وسيلة من وسائل الدعوة وهل من يموت فيها يعبر شهيداً ؟.
الجواب:
لا أرى المظاهرات النسائية والرجالية من العلاج ولكني أرى أنها من أسباب الفتن ومن أسباب الشرور ومن أسباب ظلم بعض الناس والتعدي على بعض الناس بغير حق ولكن الأسباب الشرعية، المكاتبة، والنصيحة، والدَّعوة إلى الخير بالطرق السليمة الطرق التي سلكها أهل العلم وسلكها أصحاب النبي -صلى الله عليه وسلم- وأتباعهم بإحسان بالمكاتبة والمشافهة مع الأمير ومع السلطان والاتصال به ، و مناصحته والمكاتبة له دون التشهير في المنابر وغيرها بأنه فعل كذا وصار منه كذا، والله المستعان".
وقال أيضاً رحمه الله: "فالأسلوب الحسن من أعظم الوسائل لقبول الحق، والأسلوب السيئ العنيف من أخطر الوسائل في رد الحق وعدم قبوله أو إثارة القلاقل والظلم والعدوان والمضاربات ، ويلحق بهذا الباب ما يفعله بعض الناس من المظاهرات التي تسبب شراً عظيماً على الدُّعاة، فالمسيرات في الشوارع والهتافات ليست هي الطريق للإصلاح والدعوة، فالطريق الصحيح بالزيارة والمكاتبات بالتي هي أحسن فتنصح الرئيس، والأمير وشيخ القبيلة بهذه الطريقة، لا بالعنف والمظاهرة، فالنبي ـصلى الله عليه وسلم ـ مكث في مكة 13 سنة لم يستعمل المظاهرات ولا المسيرات ولم يهدد الناس بتخريب أموالهم واغتيالهم، ولا شك أن هذا الأسلوب يضر بالدعوة والدعاة، ويمنع انتشارها ويحمل الرؤساء والكبار على معاداتها و مضادتها بكل ممكن، فهم يريدون الخير بهذا الأسلوب ولكن يحصل به ضده، فكون الداعي إلى الله يسلك مسلك الرسل وأتباعهم ولوطالت المدة أولى به من عمل يضر بالدعوة ويضايقها، أو يقضي عليها، ولا حول ولا قوة إلا بالله".





3- فتوى فضيلة الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله :
"السؤال: بالنسبة إذا كان حاكم يحكم بغير ما أنزل الله ثم سمح لبعض الناس أن يعملوا مظاهرة تسمى عصامية مع ضوابط يضعها الحاكم نفسه ويمضي هؤلاء الناس على هذا الفعل، وإذا أنكر عليهم هذا الفعل؛ قالوا: نحن ما عارضنا الحاكم ونفعل برأي الحاكم، هل يجوز هذا شرعًا مع وجود مخالفة النص؟
الجواب: عليك بإتباع السلف، إن كان هذا موجودًا عند السلف فهو خير، وإن لم يكن موجوداً فهو شر، ولا شك أن المظاهرات شر؛ لأنها تؤدي إلى الفوضى من المتظاهرين ومن الآخرين، وربما يحصل فيها اعتداء؛ إما على الأعراض، وإما على الأموال، وإما على الأبدان؛ لأن الناس في خضم هذه الفوضوية قد يكون الإنسان كالسكران لا يدري ما يقول ولا ما يفعل، فالمظاهرات كلها شر سواء أذن فيها الحاكم أو لم يأذن. وإذن بعض الحكام بها ما هي إلا دعاية، وإلا لو رجعت إلى ما في قلبه لكان يكرهها أشد كراهة، لكن يتظاهر بأنه كما يقول: ديمقراطي وأنه قد فتح باب الحرية للناس، وهذا ليس من طريقة السلف".
"وسأل أيضاً: هل تعتبر المظاهرات وسيلة من وسائل الدعوة الشرعية؟
فقال ـ رحمه الله ـ: الحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين. أما بعد:
فإن المظاهرات أمر حادث، لم يكن معروفاً في عهد النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ ولا في عهد الخلفاء الراشدين ولا عهد الصحابة ـ رضي الله عنهم.
ثم إن فيه من الفوضى والشغب ما يجعله أمراً ممنوعاً حيث يحصل فيه تكسير الزجاج والأبواب وغيرها. ويحصل فيه أيضا اختلاط الرجال بالنساء والشباب بالشيوخ وما أشبه من المفاسد والمنكرات، وأما مسألة الضغط على الحكومة فهي إن كانت مسلمة فيكفيها واعظاً : كتاب الله وسنة رسوله ـ صلى الله عليه وسلم ـ وهذا خير ما يعرض على المسلم، وإن كانت كافرة فإنها لا تبالي بهؤلاء المتظاهرين وسوف تجاملهم ظاهرا وهي ما هي عليه من الشر في الباطن، لذلك نرى أن المظاهرات أمر منكر.
وأما قولهم إن هذه المظاهرات سلمية فهي قد تكون سلمية في أول الأمر أو في أول مرة ثم تكون تخريبية، وأنصح الشباب أن يتبعوا سبيل من سلف فإن الله ـ سبحانه وتعالى ـ أثنى على المهاجرين والأنصار وأثنى على الذين اتبعوهم بإحسان " .
4-فتوى الشيخ صالح الفوزان –عضو هيئة كبار العلماء- :
"السؤال :أحسن الله إليكم صاحب الفضيلة , أسئلة كثيرة تسأل عن حكم المظاهرات و الإعتصامات في إقامتها وعن حكم الدعوة إليها في بلاد المسلمين ؟
الجواب: المظاهرات ليست من عمل المسلمين ولا عرفت في تاريخ الإسلام و الإعتصامات . هذه من أمور الكفار , وهي فوضى لا يرضى بها الإسلام , هذه من الفوضى , الإسلام دين انضباط , ودين نظام , وهدوء , ما هو دين فوضى , تشويش .
فلا تجوز المظاهرات ولا الإعتصامات" .
5-فتوى فضيلة الشيخ عبد العزيز الراجحي :
"السؤال:
ما رأيكم فيمن يُجوِّزُ المظاهرات للضغط على ولي الأمر حتى يستجيب له؟
الجواب:
المظاهرات هذه ليست من أعمال المسلمين، هذه دخيلة، ما كانت معروفة إلا من الدول الغربية الكافرة".
7-فتوى الشيخ مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله :
"السؤال: ما حكم المظاهرات في الإسلام؟ ألها أصل شرعي أم أنها بدعة اقتبسها المسلمون من أعداء الإسلام؟
الجواب: لا، هي بدعة وقد تكلمنا على هذا في «الإلحـاد الخميني في أرض الحرمين»، وذكرنا أن الآيات القرآنية تدل على أن التظاهر يكون على الشر، وهناك آية وهي قوله تعالى: ( وَالْمَلائِكَةُ بَعْدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ ) (التحريم: 4) والظاهر أنها من باب المشاكلة، فليراجع في مقدمة «الإلحـاد الخميني في أرض الحرمين»، وهي نعرة جاهلية اقتدى المسلمون بأعداء الإسلام، وصدق الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم إذ يقول: «لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القذة حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه» . وإنني أحمد الله سبحانه وتعالى فما تجد سنيًّا يحمل لواء هذه المظاهرة، ولا يدعو إلى هذه المظاهرات إلا الهمج الرعاع، وماذا يستفيد المجتمع، فالعراق يقصف بالطائرات والمظاهرات في شوارع اليمن أو غيره".
8- سُئل العلاَّمة الشيخ عبد المحسن العباد – حفظه الله – المدرس في المسجد النبوي يوم الاثنين 11 ربيع الاول 1437-1436هـ
الموافق 14- 2- 2017 مـ

سؤال :شيخنا جزاك الله خيراً
أنا من ليبيا وقد حدد الناس يوم الأربعاء أو الخميس للخروج للمظاهرات في الشوارع ؟
فنريد منكم نصيحة وبياناً عن حكم المظاهرات والمسيرات التي يقال عنها سلمية
لعل الله عز وجل أن ينفع بهذه النصيحة وجزاك الله عنا خيراً .
جواب الشيخ : لا أعلم شيئا يدل على مشروعية هذه المظاهرات ، لا نعلم أساساً في الدين يدل على هذه الأشياء،
وإن هذه من الأمور المحدثة ، التي أحدثها الناس والتي استوردوها من أعدائهم من البلاد الغربية والشرقية ، يعني ليس لها أساس في الدين ، ولا نعلم شيئاً يدل على جوازها وعلى مشروعيتها ، لهذا الناس يسلكون المسالك الشرعية التي شرعت لهم ويتركون الأشياء التي ليس لها أساس ويترتب عليها أضرار ، ويترتب عليها مفاسد ويترتب عليها قتل ويترتب عليها تضييق ، لو لم يكن من أضرارها إلا التضييق على الناس في طرقاتهم وفي مسيراتهم لأن ذلك يكون كافياً في بيان سوءها وأنه ليس لأحد أن يقدم على مثل هذه الأشياء .
سؤال : أحسن الله إليكم داعية يقول ويحث الشباب ويقول الخروج على ولاة الامر كان مذهباً للسلف كابن الاشعث والحسين وابن الزبير ومن جاء النهي عنه كالإمام أحمد مثلاً ، إنما رأى المصلحة والمفسدة فقط ؟
جواب الشيخ : والناس يبحثون عن المصالح ويتركون المفاسد ، الناس يُعنون بتحصيل المصالح وترك المفاسد .
سؤال : هل يمكن القول بان المظاهرات والمسيرات تعتبر من الخروج على ولي الأمر ؟
جواب الشيخ : لا شك إنها من وسائل الخروج ، بل هي من الخروج لا شك!!.
9- الإمام محمد ناصر الدين الألباني -رحمه الله- :


ولما سُئلَ في مناسباتٍ مختلفةٍ عن المظاهرات كانت أجوبته كالآتي :

"(1) المظاهرات تَشَبُّهٌ بِالكُفّارِ في أساليب استنكارهم لبعض القوانين التي تُفرَض عليهم مِن حُكَّامهم أو إظهارًا منهم لِرضا بعض تلك الأحكام أو القرارات.
مع تنبيهه رَحِمَهُ اللهُ إلى درجة أعلى مِن عدم التشبُّه، وهي: تَقَصُّدُ المخالَفة.

(2) المظاهَرات خُرُوجٌ عن سبيلِ المسلمين.
(3) المظاهرات ليست وَسيلةً شرعيّةً لإصلاحِ الحُكم، وبالتالي إصلاح المجتمع، ومِن هنا يخطئ كلُّ الجَماعات وكلُّ الأحزاب الإسلاميّة الذين لا يَسْلُكونَ مَسْلَكَ النَّبيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ في تغيير المجتمع، لا يكون تغييرُ المجتمع في النِّظامِ الإسلاميّ بالهتافات وبالصَّيحات وبالتظاهُرات، وإنما يكون ذلك على الصَّمت، وعلى بثِّ العِلم بين المسلمين وتربيتِهم على هذا الإسلام، حتى تؤتيَ هذه التربيةُ أُكُلَها ولو بعد زَمَنٍ بعيد، فالوسائلُ التربويّةُ في الشريعةِ الإسلامية تختلف كلَّ الاختلافِ عن الوسائلِ التربويّة في الدُّوَلِ الكافِرة".
يقول ابن عثيمين -رحمه الله- : عن المظاهرات حتى لو سمح بها الحاكم
السؤال:
بالنسبة إذا كان حاكم يحكم بغير ما أنزل الله ثم سمح لبعض الناس أن يعملوا مظاهرة تسمى عصامية مع ضوابط يضعها الحاكم نفسه ويمضي هؤلاء الناس على هذا الفعل، وإذا أنكر عليهم هذا الفعل قالوا : نحن ما عارضنا الحاكم ونفعل برأي الحاكم ، هل يجوز هذا شرعاً مع وجود مخالفة النص ؟


الجواب :
عليك باتباع السلف ، إن كان هذا موجوداً عند السلف فهو خير ، وإن لم يكن موجوداً فهو شر ، ولا شك أن المظاهرات شر ؛ لأنها تؤدي إلى الفوضى من المتظاهرين ومن الآخرين ، وربما يحصل فيها اعتداء ؛ إما على الأعراض ، وإما على الأموال ، وإما على الأبدان ؛ لأن الناس في خضم هذه الفوضوية قد يكون الإنسان كالسكران لا يدري ما يقول ولا ما يفعل ، فالمظاهرات كلها شر سواء أذن فيها الحاكم أو لم يأذن.
وإذن بعض الحكام بها ما هي إلا دعاية ، وإلا لو رجعت إلى ما في قلبه لكان يكرهها أشد كراهة ، لكن يتظاهر بأنه كما يقول : ديمقراطي وأنه قد فتح باب الحرية للناس ، وهذا ليس من طريقة السلف"


وجاء في لقاء باب المفتوح [ 203/29] ترقيم الشاملة :"
السؤال:
ابتلينا في بلادنا بمن يرى بجواز المظاهرات في إنكار المنكر، فإذا رأوا منكراً معيناً تجمعوا وعملوا مظاهرة ويحتجون أن ولي الأمر يسمح لهم بمثل هذه الأمور؟
أولاً: إن المظاهرات لا تفيد بلا شك ، بل هي فتح باب للشر والفوضى، فهذه الأفواج ربما تمر على الدكاكين وعلى الأشياء التي تُسرق وتسرق ، وربما يكون فيها اختلاط بين الشباب المردان والكهل ، وربما يكون فيها نساء أحياناً فهي منكر ولا خير فيها ، ولكن ذكروا لي أن بعض البلاد النصرانية الغربية لا يمكن الحصول على الحق إلا بالمظاهرات ، والنصارى والغربيون إذا أرادوا أن يفحموا الخصومة تظاهروا فإذا كان مستعملاً وهذه بلاد كفار ولا يرون بها بأساً ولا يصل المسلم إلى حقه أو المسلمون إلى حقهم إلا بهذا فأرجو ألا يكون به بأس ، أما في البلاد الإسلامية فأرى أنها حرام ولا تجوز ، وأتعجب من بعض الحكام إن كان كما قلت حقاً أنه يأذن فيها مع ما فيها من الفوضى ، ما الفائدة منها ، نعم ربما يكون بعض الحكام يريد أمراً إذا فعله انتقده الغرب مثلاً وهو يداهن الغرب ويحابي الغرب ، فيأذن للشعب أن يتظاهر حتى يقول للغربيين : انظروا إلى الشعب تظاهروا يريدون كذا ، أو تظاهروا لا يريدون كذا ، فهذه ربما تكون وسيلة لغيرها ينظر فيها ، هل مصالحها أكثر أم مفاسدها ؟
السائل: كذا منكر حصل ، فعملت المظاهرة فنفع.
الشيخ : لكنها تضر أكثر ، وإن نفعت هذه المرة ضرت المرة الثانية "
انتهى كلامه رحمه الله


ولا ينبغي النظر لما يحصل من منافع دنيوية دون النظر إلى المفاسد المترتبة عليها ، فالخمر والميسر فيهما منافع بنص الكتاب العزيز ، ومع ذلك هي محرمة .

وقال العلامة الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة [14/ 74] تحت حديث رقم 6531 :"
عزا الحافظ حديث ابن عباس لأبي جعفر بن أبي شيبة ، وحديث عمر للبزار ، وسكت عنهما في "الفتح" ( 7/48 ) فما أحسن ، لأنه يوهم - حسب اصطلاحه - أن كلاً منهما حسن ، وليس كذلك - كما رأيت - ، ولعل ذلك كان السبب أو من أسباب استدلال بعض إخواننا الدعاة على شرعية (المظاهرات ) المعروفة اليوم، وأنها كانت من أساليب النبي صلى الله عليه وسلم في الدعوة ! ولا تزال بعض الجماعات الإسلامية تتظاهر بها، غافلين عن كونها من عادات الكفار وأساليبهم
التي تتناسب مع زعمهم أن الحكم للشعب ، وتتنافى مع قوله صلى الله عليه وسلم : "خير الهدى هدى محمد صلى الله عليه وسلم ".

أقول : فالمظاهرات منبثقة من رحم الديمقراطية ، وهي وسيلة من وسائل تطبيقها ، وهذا يفسر تلك الشعارات المشبوهة التي ترفع في هذه المظاهرات مثل [ الحرية ] و [ المساواة ] و [ العدالة الإجتماعية ] و [تداول السلطة ] وغيرها ، مع التأكيد على الديمقراطية أولاً وأخيراً فكيف يصح وصف هذه المهاترات بـ [المباركة ] من بعض الغلاة فيـ [ الحاكمية ] ؟
وما هذا إلا بمنزلة من يزيل نجاسة بأخرى أعظم منها .



حصري لكم فقط
تحياتي البرنس

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

طرح قيًم ومفيد .
شكراً لك .

__________________________________________________ __________
الطيب هو وجودك في متصفحي المتواضع خيتي

__________________________________________________ __________
أكيد المظاهرات مو من أخلاق المسلمين وتؤدي للمفاسد

شاكره لك هالطرح القيم

__________________________________________________ __________



.
أحتجاجات وأعتصامات تنافي الشريعه تسبب الضوضاء إزهاق النفس

من قتل نفساً معاهداًلم يرح رائحة الجنه , وان ريحها ليوجد من مسيرة اربعين عاماً

لو اتبعنا سيرته ماصار هذا كله

موضوع قيم ورائع سلمك الله



__________________________________________________ __________
طب ليه مبتدتش مثلا بايام الفتنه الكبرى من ايام سيدنا عثمان بن عفان رضى الله عنه وهيا فتنه لحد كبير مشابهه او قريبه نوعا ما لواقعنا باختلاف التفاصيل ؟؟؟؟؟
يا صديقى العزيز اشبه ليك مثل
انا معايا باطل وانت معاك حق
انا احول باطل حق وانت معاك حق ومش قادر تثبت الحق ده ويبقى حقك باطل
فى حين انا وانت على حق لأننا متساويين فى الهدف وهو الدفاع عن حق كل واحد فينا
انا كباطل شايف من حقى انى ادافع عن مملكتى الكبيره جدا وفيها كل شىء
وانت كحق معاك اصلا حق فى انك تطالب بحقك
لكن انا كقوه وتحويلى وانى اقدر اثبت حقى بشكل قانونى وبادله قاطعه كده انا ضيعت حقك واثبت حقى فى حين انى على باطل
ولو انت فكرت فيها شويه كمان كنت هتلاقى ان اللعبه دى كلها على بعضها هيا اولا واخيرا لعبة قوانين
والوقانين لها فى عرف البشر سهل تغييرها وتعديلها فى اى وقت وده مربط الفرس
على اى اساس هيكون فيه تغيير ؟
وعلشان ايه يكون ايه التغييير ؟؟؟؟؟؟
ولمصلحة مين التغيير ده ؟ ولخدمة مين ؟؟؟؟؟؟؟
وكلامك كله فو افكرتك دى لو فكرت فيها شويه كمان كنت هتلاحظ انها مليانه مؤمارات وصراع بين ديابه على مين اللى ياكل ويفترس الغنيمه كلها لوحده والضحيه دائما وابدا الشعوب .
اما كاصل الاصول كلها وهو شرع الله فى شروط حددها المشرع للخروج على الحاكم
واولها ان الحاكم لو دعى الناس او الشعب لشىء منكراو حرام فى قاعده تقول لا طاعة لمخلوق فى معصية الخالق وده اول قانون الهى للبشر كلهم .
لو جيت تبص للسنه كنت تلاحظ حديث عن سيدنا النبى بيقول فيما معناه ان الزوجه لها كل الحق فى رفض طلب زوجها مادام فى معصية الله عنى مثال هو شارب للخرهوطلب منها تشرب خره عاه ورفضت ده حقها الشرعى والطبيعى والربانى ولها الحق فى طلب الطلاق كمان للضرر والحديثوالقران يكملوا بعض .
كمان نقطه وهيا لو انت قريت موقف سيدنا ابى ذر الغفارى وقت ما خرج على الحاكم خرج عليه بشكل سلمى يعنى قدم شكوى طويله عريضه بدون عنف بدون دم بدون قتل بدون اى شىء مجرد عرض شكوى وكان يستمر على الشكوى كتير وكتر الالحاح يلبى الطلب ولا ايييييييه .
ويا صديقى العزيز لو انت فكرت شويه كمان فى المسميات دى هتلاقى فى معناها انص اصلا اصلها خالص من روح الاسلام لكن احنا كمسلمين اضلينا السبيل والغرب وجدوا اطريق لكنهم زادوا عليه بعض اطماعهم .
بمعنى يعنى ايه اصلا تداول سلطه ؟؟؟؟؟؟ هو ان يكون فى تسلسل قياد تحت امرة قائد واحد وانها تكون لا ركزية لكنها ترجع اولا واخيرا منسوبه ومحسوبة على الحاكم وقوامها هو الشورى بينهم .
احنا كمسلمين نقول وامره شورى بينهم كمصطلح سياسى وعلمى نقول تداول سلطه زى خليفة رسول الله وبعده امير المؤمنين وبعد خليفة السلمين وبعده امام المسلمين دى كلها مسميات ومصطلحات لكن كوجهر مضمون فكرةهو من اصل الاسلام لكن كتنفيذ واقعى على الحياة خارج اطار الاسلا نهائيا وده ينطبق عليه حق اريد به باطل
وبعدين اللى عاوز يلعب مع الناس دى يلعب بذكاء ومخه يكون مخ ذرى
اسيبكم انا بقى علشان اقوم الحق الالتزمات اللى عليا لربنا قبل مااليوم يطير منى

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احبك اخر اخباري
اول شيء شكرا على الطرح
ممكن بعض من الكلام اللي قلته صح بس الغلط انك تعمم
باألفاظ كفرية وربما يعتقد أو أصبح الكثير أنها شي عادي وهي قولهم ( العن دين أمك) والله المستعان

انا من جد اسمع هالكلمة كثير بسورية واطفالنا ماتعلموها الا من المجوس بشار
واعوانه الشيعة


هل من المظاهرات الرجالية والنسائية ضد الحكام والولاة تعتبر وسيلة من وسائل الدعوة وهل من يموت فيها يعبر شهيداً ؟.

الجواب:
النسائية ممكن ماتوز لكن لاتقولون الرجالية غلط لو كان في شك واحد % ان المظاهرات غلط كان شيوخ الدين تكلمو وكلامك بصراحة غريب

وانشالله يكونوا من الشهداء














:


"السؤال:

ما رأيكم فيمن يُجوِّزُ المظاهرات للضغط على ولي الأمر حتى يستجيب له؟
اذا كان ظالم مثل بشار الله يلعنه يستاهل اكثر من الظغط



"السؤال: ما حكم المظاهرات في الإسلام؟ ألها أصل شرعي أم أنها بدعة اقتبسها المسلمون من أعداء الإسلام؟ـ
ماعندي فكرة لكن راح ادرس هالموضوع بدقة



سؤال : هل يمكن القول بان المظاهرات والمسيرات تعتبر من الخروج على ولي الأمر ؟












الخروج اذا كان ولي الامر عادل مومثل الجزارين اللي ذبحوا اطفالنا لمجدر مطالبنا بحقوق بسيطة تتسرب لايران
بالنسبة لنا احنا سنة وحاكمنا شيعي وهالشيء مانرضاه وااعتقد مايعتبر خروج
سؤري لكن اذا انا وانت وغيرنا عايشين حياة حلوة بسورية وباقي الدول مايعرفون الحياة من غير شقا انا من دير الزور من سورية بشار الزفت ماكان معترف بالدير غير النفط اللي كان يسرقه ومانعرفت منطقتنا الا لما صارت مظاهرات لانه كان ناهيها عن سورية



الله يلعن كل حاكم ظالم مثل الجحش الجزار بشار
الشيعي



اسفة اذا اخطأت لكن لازم دولتنا تنظف من الدنيء الجزار اللي خلانا غريبين بكل دولة نص سورية مقيمين برى لان مافي عيشة صح وانت تقول خرووج

لو تجربون كيف يعني شخص قريبك يموت مثل الخروف بيد الظالم الحاكم كان عرفتوا معانت كل واحد يسوي مظاهرات هم مالجؤو للمظاهرات الا ان في شيء غاصبهم عليه
الله يحمي سورية وجميع بلاد المسلمين
















صدقيني بالرجوع إلى الله والتوبة الصادقة المخلصة لله
أنتي تعرفي النصر من الله لابالربيع العربي ولا بالربيع الدموي
صحيح الحكام الظلمة يزالون بس إزالتهم لها شروط
وبعدين هذه الفتاوى لمن تنسب ياريت تعطينا المصدر المنقول منه ومن هو الشيخ المفتي ؟؟؟؟