عنوان الموضوع : رواية - ياحسافه - وسام تقدير - رواية جميلة
مقدم من طرف منتديات الشامل




السلام عليكم حبايبي

يسعدني ويشرفني ان اضع بين اياديكم روايتي الاولى

((يآآآآحسافة)))

اتمنى تلاقي اصداء جيدة

ولاابييح ولااساامح من ينسب هالروايه لنفسه.او ينقلها بدون ذكر اسمي عليها



..انا الكاتبه الاصليه لروايه ياحسافه

بس انا نزلتها بمنتديات ثانيه بنك .دمعة ندم*


يعني لايجي احد يقول اني لطشتها ربي يشهد


احداث الروايه صارت في قديم الزمان..زمن اجدادنا موفي زمنا هذا

[ ياحسافه]


الشخصيات الاساسيه
علي ...ابوسعد رجل صارم وقاسي لابعد حد مريم ام سعد حرمه طيبه وحنونه وبسبب قساوه زوجها صارت شخصيتها ضعيفه .
سعد ابنهم البكر17سنه..ناصر 15سنه ..صالح13سنه.وباقي الشخصيات ستأتي لاحقا
‏@@@@@@@@@@@
مريم /عسى منت مطول؟
علي/ والله مدري بس ربك يسهلها
مريم/يعني لازم تسافر؟ تدري انا حامل وصعب تتركني لحالي

علي/يعني عاجبك الوضع؟ انا بروح عشان احسن وضعي واجيب فلوس تعيشكم احسن من كذا وبعدين ماعليك خلاف اخوي موجود ومابيقصر عليكم .
.مريم/ومتى بتسافر؟ علي/بعد بكره بس اسمعي الموضوع الي قلت لك عليه نفذيه زي ماقلت وتراوصيت اخوي وفهمته كل شي

مريم/بس
علي/لابس ولاغيره ونقاش في هالسالفه مابي مفهوم؟
مريم/مفهوم
علي/ يالله انابروح لابوسالم اتقهوى عنده
مريم/بحفظ الله
@=@=@=@=@=@
"بعد سفرابو سعد بكم شهر"
وفي وقت متأخر من ليله ماطره
سعديه/مبروك والحمد لله عالسلامه
مريم بحزن وعيون دامعه/اي مبروك
سعديه/احمدي ربك غيرك يتمنى ظفرها
مريم/الحمد لله بس انتي عارفه وش قصدي
سعديه/ايه عارفه بس هذي نعمه من الله وحرام الي يسويه
مريم/ادري بس مابيدي شي.
سعديه/يعني وشو؟؟
مريم/بكره بعلم عم العيال زي ماوصى ابوسعد وهو بيتصرف
سعديه/كنت احسب ان ابوسعد مجنون لحاله بس الحين تأكدت انك انتي بعد مجنونه
مريم/شسوي لوماصار الي يبي بيطلقني لاني بنظره السبب
سعديه/براحتكم انا بروح تبين شي؟؟
مريم/لاسلامتك ماقصرتي

@=@=@=@=@=@
"اليوم الثاني"
سعد/يالبيه ياحلوها
ناصر/خلني اشيلها
سعد/لاانت صغير اخاف تطيح منك
ام سعد/ناصر روح شوف صالح وين راح
سعد/فديتها يمه شوفي محلاها
ام سعد/سبحان الله مثل القمر
سعد/خلاص نسميها قمر
ام سعد/سعد مابيك تتعلق فيها وانت عارف بكره وش بيصير
سعد/يمه حرام عليكم .شوفي كيف تناظرني كأنهاتقول تكفآياخوي ساعدني .
ام سعد/والله قلبي يتقطع بس شسوي ابوك محد يتفاهم معه.وحالف يطلقني لوعارضته بهالشي
سعد/يمه راح 3بنات ومستحيل أخلي قمر تكون الرابعه
ام سعد/وش قصدك؟
سعد/قصدي ان قمر لازم تعيش.
ام سعد/‏‎ ‎وشلون وابوك موصي عمك يذبحها بداله.
سعد/محد راح يدري انها عايشه
ام سعد/انت صاحي؟
سعد/اسمعي وبتفهمين.بنقول انك جبتي بنت وماتت وانتي تولدين ‏
ام سعد/سعديه راح تعلم لانها هي الي ولدتني وشافت قمر بخير مافيها شي
سعد/ماعليك منها بنعطيها قرشين وبتسكت
ام سعد/طيب وبعدين؟
سعد/انا بكون مسؤل عنها بخليها عندي بغرفتي اذا ابوي موجود واذا راح خذيها .‏
ام سعد ........‏
سعد /تكفين يمه قولي تم هذي فرصتنا الوحيده .نفسي يكون عندي اخت مثل باقي العيال ‏
ام سعد/والله اخاف نتعلق فيها وبعدين يكشفنا ‏‎ ‎‏.
سعد/ لا ان شاء الله ماراح يكشفنا

@=@=@=@=@=@
اليوم الثاني راح سعد واعطى سعديه فلوس وفهمها السالفه وهي وافقت على طول.انتشرخبر ولادة مريم وان المولوده ماتت على طول. ومحد حس بشي .
‏@==@==@==@==@
سعد/الجو اليوم جنان
محمد/اكيد بعد المطر
بيكون جنان.اشرايك نطلع البر؟
سعد/خلاص تم
محمد/اشفيك تتبسم؟
سعد/شوف شوف
محمد/وشو؟
سعد/شف هالبنات الصغار كيف يلعبو يالبى قلوبهم
محمد/الا الله يقلعهم ياكرهي للبنات.‏
سعد/بالعكس هم ملح الحياة [آه متى اشوفك ياقمر تلعبي وتتنططي قدامي ‏‎ ‎‏]
محمد/هيي وين رحت؟
سعد/معك معك
محمد/ايه واضح
سعد/ههههه‎ ‎‏
محمد /وجع وش يضحكك؟
سعد/عليك خخخ .
محمد/اقول خلنا نروح للعيال قبل يشوفنا ابوي ويقول ..ويقلدصوت ابوه. حميدان قم شوف الغنم جعلك الماحي.
سعد/هههه طيب قم بس خلنانصلي العصر بالاول
‏ ‏‎@==@==@==@==@‎‏

ابوسعد رجع للديره وكان الوقت ليل .دخل البيت ونام بالحوش لين قرب الفجر ودخل عند ام سعد.صحاهابشويش على غير عادته.
ام سعد/هلاوالله .متى جيت؟
ابوسعد/البارح بس ماحبيت ازعجك.طمنيني عنك وكيف العيال؟عساكم بخير؟
أم سعد/كلنا بخير
ابوسعد قرب منها وضمها.ورجع بعدها عنه شوي
ابوسعد/ولدتي؟
ام سعد/ايه من شهرين
ابوسعد/وش جبتي؟
ام سعد/بنت.بس ماتت اول ماولدتها
ابوسعد/زين جت منها وفكتني من هم ذبحها
ام سعد ...... .
ابوسعد/خلينا من هالسيره وقومي صلي الفجر وتعالي جنبي حدي مشتاق لك .>>اخس يالشايب مسوي رومنسي
‏=‎==========‎===‎
اليوم الثاني باليل صحى ابو سعد على صوت بكاء قمرالي سعد حاول يهديها بس بدون فايده
ابوسعد/وش هالصوت؟
ام سعد بخوف/هاه ؟ هذا اكيد من عند جيراننا
ابوسعد/لاانامتأكد انه من داخل البيت .بطلع اشوف.

ام سعد/لأانا بروح
ابوسعدجلسها بالقوه وطلع وضل يتبع الصوت ولاقاه جاي من غرفة سعد.دف الباب برجله ودخل
سعد تصنم بمكانه من الخوف.وابوسعد يناظر فيه مره وفي البنت مره
ابوسعد/سعد!من هالبنت
سعد . . . . . .

ابوسعد/ليش ماترد؟
سعد . . . . . .
ام سعد/انابقولك
سعد/يبه هذي اختي قمر
ابوسعد/أختك ؟ ؟يعني كذبتوا علي ؟
ام سعد/انا المسؤله سعد ماله دخل .
ابوسعد/انتي حسابك بعدين الحين خليني اخلص من هالبلوه بالاول.
سعد/محد راح يلمس شعره من راس قمر دامني موجود
ابوسعد/تتحداني يالخسيس؟والله لادفنك معها
سعد/يبه والله حرام الي تسويه هذي بنتك
ابوسعد/موانت الي تعلمني الحلال من الحرام.ويالله هات البنت
سعد/اسمحلي يبه هالمره مقدر اقولك تم وامر.
ام سعد/تكفى ياعلي خلنا نربي هالبنت والله تعلقنا فيها.
ابوسعد دف ام سعد وراح جهه سعد يبي ياخذ قمر بس سعد هرب بقمرمن الشباك قبل مايوصل له ابوه .طلع ابوسعد يدور لسعد بس الدنيا ظلام وسعد اختفى وماله اثر.رجع بعصبيه على ام سعد ونزل فيها ضرب لحد مااغمى عليها.
***************************
اذا شفت تفاعل كملتها هي حوالي 19جزء


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

وعليكمـ السلآآآمـ ..

بدآآيه حلوووة تسلمـ ايدكـ ي عسل اتمنى تكملي الروآآآيه لآنهآ بجد روووعه ..

تمنآيآتي لكي بالتوفيق ..

__________________________________________________ __________
بدايه موفقه
اتمنى تكمليها بسرعه

يعطيكـ العافيهـ

__________________________________________________ __________
بداية حلوة
و شكل الرواية مميزة
دام البداية مميزة

__________________________________________________ __________
يعطيكم العافيه
بأذن الله انزلها بالتسلسل

__________________________________________________ __________
تــــــابع البارت الاول

منيره كانت سهرانه ماجاها النوم وفجأه سمعت دقه خفيفه على شباكها
منيرة/مين؟

سعد/انا سعد افتحي شوي

منيرة/هلا سعد .عسى ماشر وش جايبك هالحزه؟

سعد/تهاوشت مع ابوي وهربت من البيت

منيره/هربت؟ليش وش صار؟ وهالولد من ولده

سعد/هذي اختي قمر وهربت عشان مايذبحها

منيره/اختك؟ ليش هي ماماتت؟

سعد/لاانا خليت امي تكذب عشان قمر تعيش

منيره /وابوك كشفكم صح؟

سعد/ايه والحين مالقيت غيرك يساعدني

منيرة/كيف؟

سعد/بخلي قمرعندك للصباح واجي اخذها

منيرة/وبعدين؟

سعد/باخذ أختي واطلع من الديره لوجلست ابوي بيذبحني انا وهي

منيره/وانا؟بتتركني؟

سعد . . . . .

منيرة/انتظرني بجي معك

سعد/منيرة أنتي حبيبتي وروحي بس صعبه تهربين معي

ماأرضى لك تشوهين سمعتك عشاني حتى لو احبك.

منيره/تكفآ انا مقدر اعيش بدونك

سعد/منيره انا احبك وبضل احبك لاخر العمر بس

انا مدري متى برجع هذا ان رجعت.

منيرة/نذر علي محد يسكن هالقلب غيرك .

سعد/فديت قلبك ياقلبي والله انك غاليه منيره/وانت بعد غالي

سعد /يالله انا بروح اخاف احد يشوفنا

منيره/ووين بتنام؟

سعد/بنام عند محمد.

منيره/الله وياك

سعد قرب منها وتجرأ لاول مره وباس خدها وراح ركض لبيت محمد

منيره كانت خااااارج التغطيه

>> شكلها اول وأخر بوسه خخخخخ

*****************
"سعد عند صديقه محمد"

محمد/افآتخبي عني انا

سعد/اناخبيت عن الكل حتى عن منيرة

محمد/حتى ولو

سعد/عاد هذا الي صار

محمد/.طيب وش ناوي عليه؟

سعد/بطلع برا الديره

محمد/وعشان ايش كل هذا؟

سعد/عشان قمرتعيش ويكون عندي اخت مثل باقي العيال

محمد/والله انك مجنون

سعد/خلني اناراضي بجنوني.بس ابيك تساعدني

محمد/وش المطلوب

سعد/خذ هذي فلوس وأبيك تدبر لي بعير اطلع عليه

.وتحط لي اكل وماء حق يومين ثلاثه

محمد/ابشربس ليش الفلوس والخساير والبعيرموجود


سعد/موجود

محمد/الله يخلي بعارين ابوك هههه

سعد/ايوالله راحت عن بالي

محمد/الحين نام والصبح تلاقيه جاهز

سعد/ادري بتعبك معي بس مالي غيرك

محمد/انطم ونام

سعد/هههه طيب

"الصبح قام سعد وراح اخذ قمر وودع منيرة وراح عند العين

قابل امه هناك وودعها وكانت لحظات صعبه عليهم خاصه ام سعد

لانها بتفقد ولدين بدل واحد وكلها بسبب ابوسعد
.
سعد وبدموع ماقدر يخبيها لوح لهم بيده وهو راكب عالبعير

وكلها كم دقيقه واختفى عن انظارهم

¤¤¤¤

الجازي/منيره مااحب اشوفك كذا حزينه وشايله هموم الدنيا ع راسك

فاطمه/قلت لها هالكلام ستين مره بس ماتفهم

منيره/احبه ياعالم انتو ليش موراضين تفهمون

فاطمه/حبك برص .انتي كذا بتفضحين روحك

واهلك بيلاحظو انك متغيره من يوم سافر.

الجازي/فاطمه معها حق. وبعدين هو لو يحبك

ماخلاك وسافر عشان بزر

منيره /هالبزر اخته الي طول عمره يتمناها.

ولو مايحبني كان قبل اني اروح معه

فاطمه/وشو؟

منيره/ايه انا عرضت عليه اهج معه بس هو مارضي

لانه يحبني.ولو واحد غيره كان قال فرصه احصل وحده

تربي اختي وتخدمني عرفتو ليش احبه؟

الجازي/انااسفه ماتوقعته يحبك هالكثر

فاطمه/الله يستر عليه وين ماكان

منيره{آه ياسعد ياترى وين اراضيك؟ وياترى بشوفك مره ثانيه؟
والابتنساني
}

¤¤¤¤¤¤
سعد اخذ قمر وهام علآوجهه بالصحراء


ووصل لمكان اسمه وادي الحمام

وكان يميز هالوادي ان بأسفله نهر كبير سعد عجبه المكان

وبنى له بيت صغير من سعف النخل بأعلا الوادي.

وكان كل يوم الصبح والعصر

يمر على راعي غنم عند النهر

وياخذ منه حليب لقمر الراعي حاول في سعد يخلي

قمر عند زوجته لحد مايخلص اشغاله بس سعد رفض

وكان ياخذ قمر معه لاي مكان يروحه. مرت الايام والسنين

وقمر صار عمرها 16سنه وصارت قمر علا اسمها .

سعد كانت روحه متعلقه في قمر..ومن حبه وخوفه عليها

مايخليها تطلع من البيت وكان يصيد ذيابه ويربيهم من

صغرهم ويربطهم حول البيت اذا كان موجود واذا طلع يفكهم

عشان يكون متطمن محد يتجرأ ويجي عند قمر.

نهايه البارت الاول


قصه فوق الخيال بكثير
يعطيك العافيه يامبدعه