عنوان الموضوع : رواية - لي نظرة فـزت لها قلوب الخلآيق - مشوقة
مقدم من طرف منتديات الشامل

الــســلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم

سأبدأ اليوم بروايتي الثانية المشتركة بها مع الكاتبة غرآم الحب التي استغرقنا الكثير انا وهي لحتى وصلنا الى هذا التفكير

من الرواية ونسجنا احداثها ورتبنا كلماتها ورتبنا نصوصها التي كانت متزاحمة بداخلنا غرآم الحب احسن مني تفكيراً

واسلوباً ومثل ما تعرفوا هي تكون أختي تعرف تعبر تتميز بلاطالة في بارتات الرواية انا اذا كتبت بارت اطفش بسرعة

ولايوجد لدي روح شيقة للكاتبة عكس أختي التي تحب الكتابة وروحهاا طويلة جداً وهاذي الرواية من تفكيرها وانااضفت

بعض الافكار عليهاا وتحمل اسم

(لــي نــظرة فـــزت لـها قــلوب الخـــلايق مـعـقـول يـــاولـد الـنـآآس مـــآفـز قلــبكـ لـمـا قــابـلــتـكـ هالــدقـايـق)

صــح الاسم طويل لكن رح يعجيكم وجدا لايق ع الرواية


الــــبـــــارتـــ الــ 1

فــي مـديـنـة الكـويـت بالاخص بالعاصمة الكويتية وبالتحديد في قصر كـبـيـر تسكن فيه وحـدة نسخه من الغرور لاتفرق

عن الغرور بشي لها كلمة ع الكل ، الكل يهابها مشيتها كأنها تقول مافي حد مثلي تتميز بذكائها عمره محد غلبها بالشغل

ولا الحياة كلها سواء العملية ام الخصوصية، آيـه من الجمال اروع ما خلق ربي فاتنة بكل شي جذابة بنظراتهاا الي تسرق

قلوب النااس ، مغرورة لابعد حد لكنها لطيفة وتنحب بدقايق عيونهاا وااسعة ومكلحة ولونهاا ازرق غامق عيونها تجذب

لابعد حد ، وخشمها طويل واقف وشاامخ وفمها صغير جدا ولونه وردي ولونها ابيض ع حنطي وشعرهاا دايم مفرود ع

كتوفهاا وطويل ، جسمهاا مثل العارضات بما انها تحافظ عليه وما تاكل غير الاكل الصحي والمفيد ، وطويلة وطولها احلى

مافيهاا لايق عليها ، وعمرها 22سنة ، كل شي ربنا سبحآنه خلقها بأحسن صورة هاذي هي بطلتي المتعجرفة العنيدة

المغرورة (شـــــُـــوقَ)

واقفة قدام المراياا ترتب شعرهاا بلبسها الانيق عبارة عن تنورة لون اسود ماااسكة لفوق الركبة وتحتها هيلهوب شفاف

لون اسود وقميص مااسك ابيض عليه حزام اسود وفاردة شعرهاا ولابسه كعب لونه اسود زاد من طولهاا ورفعة ظهرهاا

والكحل الاسود والروج الاحمر الصارخ والبلشر البرونزي نزلت وهي لابسة النظارة الشمسية اللي من ديور وشنطتها

متوسطة الحجم ماركة هرمز اللي بلون الابيض وعلامة هرمز بلون الاسود نزلت بصوت كعبها اللي مالي ارجاء القصر

ومشيتها المعتادة : صباح الخير

المربية سمية : صباح النور تحبي تفطري يا بنتي

شوق وهي تناظرها بغرور وتطالع ساعتها : لاء لأني تأخرت ع الشغل

سمية : طيب يا بنتي حاولي انك ما تتأخريش ع الغدا

شوق وهي طالعة : ع حسب مواعيد الشغل يلا بااي

سمية : مع السلامة يا بنتي

طلعت من باب القصر بعد ما الحراس صبحوا عليهاا وصلت لسيارتهاا فتح لها البودي قارد الباب ركبت السيارة

البورش السوداء ورآها سيارة حماية تحب تسوق بنظاام ما تحب تتأخر ولا ثانية ع شغلها دقيقة بمواعيدهاا كل شي عندها

بحياتها ممكن ينتهي الا الشغل وقفت الاشارة لكن الاشارة طولت ما استحملت رح يروح عليها موعد الاجتماع قطعت

الاشارة والشرطي يأشر لها لكن هي ما طنشت او بامصطلح ثاني تعمدت تنطشه وصلت ع الشركة فتح لها الحارس الباب

وصبحت ع الموظفين كلهم وهم نفس الشي وصلت لين اللفت انتظرته لما فتح طلعت فيه وصلت للدور الثالث مكان مكتبها

كانت تمشي وكل الموظفيين يوقفوا لها احترام وخووف من هيبتها وشموخها وحضورها الطاغي وصلت لمكتبها

والبروقرام اليومي معروف يدخل السكرتير فواز ومعه اوراق وملفات تحتاج توقيع رئيسة مجل الادارة المتعجرفة شوق

توقعهم وبعدها تندمج بالشغل والصفقات شوي دخل عليها فواز وهو حزين : انسة شوق ممكن ابيك بموضوع

شوق وهي حاطة رجل ع رجل وساندة نفسها بكل شموخ : نعم فواز

فواز : انسة شوق امي تعبت ومطر اترك الشغل واسافر السعودية عندهاا

شوق بحركة تفكير : طيب خلاص روح بس ابيك تدبر لي سكرتير او سكرتيرة اي شي الموهم يكون عنده خبرة مثلك

فواز : خلاص من بكرا ادبر لك شكرا انسه شوق

شوق بكل جمود : العفو

طلع فواز وهو مستانس لانه رح يشوف امه المريضة ويقدر يتطمن عليهاا واخذ جواله واتصل ع صديقه يوسف

فــــــي شــــقـــة جداً متواضعة واقل من متواضعة مكونه من غرفة وصالة وحمام ومطبخ امريكي جالس بالصالة بعد

ان يأس ومافي امل انه يتوظف مع ان شهادته جداً عاليه لكن مافي وظايف هالايام لكن جاه اتصال ادخل الفرح ع قلبه

: انت تتكلم من صدق فواز ايه اكيد من بكرا بداوم ... يا سيدي اتحمل غرورها وكل شي اهم شي الشغل... هههههه يا

خواف خايف تسمعك .... طيب يلا مع السلامة نهض يوسف وجهز اوراقه وشهادته عشان الوظيفة وملابس حق بكرا

عشان يكون كشخة

يوسف الرجل المتحكم واللي لازم كلامه يمشي اهله بالكويت لكن سعود عايش بروحه بعد ما ابوه سحب منه كل شي

بسبب رفضه لزواج بنت شريكه وطلع من البيت واستأجر شقة وكون نفسه بنفسه والحمدلله شهادته الجامعية فادته

يوسف متعجرف لابعد حد ما يعجبه شي ابد يحب الترتيب والنظام والهدوء جداً مررح لكن مع الناس ما يتأقلم بسرعة

صديق روحه واللي عاش معه الطفولة فواز وعمر يوسف 27 سنة

خلص من كل الترتيبات والاوراق عشان بكرا

###################

نـــــروح ع مكان ثاني بالكويت وبالتحديد ندخل اجواء قصر ابو يوسف القصر التي يوجد داخله السلطه

الاوامر .. الحب لكن القسوة تتغلب ع الحنان والحب .. يوجد به اشخاص يجمعهم الغرور واشخاص يجمعهم التواضع

.. نذهب الي التواضع

تجلس بغرفتها ع سريرهاا البني الخشبي في اجواء باردة وهادئة لا يوجد سوى صوت صفحات الاوراق التي تتقلب

وتنفسها الضيق رجعت خصل شعرها خلف اذنهاا وتزفر بضيق وتعب من الشغل رتبت الاوراق وجمعتهم داخل الملفات

وطلعت من غرفتها ومشيت بخطوات هادئة ومرتبه مثل حياتها الهادئة والمرتبة تقدمت الى باب المكتب ودقت كم دقة

بهدوء حتى وصلها صوت ابيها بدخول دخلت وحبت راص ابيها واعطت اليه اوراق المشروع وشكرهاا ع مجهودها

ثم سلمت عليه وذهبت غرفتهاا طبعاً تعودت ع تحكم ابي وسلطته ما تعودت اقول له لاء .. في اي شي .. اذا تحدث معي

ولو بشئ بسيط مجبرة ان اومأ برأسي بالاايجاب لا داعي للنقااش او الجداال او الرد .. شخصيتي مسالمة متواضعة

هادئة مرتبة ااوووو لن تتعبوا معي بالوصف .. لأني رح اتركك لكم شخصيتي وانتوا احكموا ساذجة .. امم طيبة .. امم

متواضعة ... اترك لكم المسمياات اسمي "يلدا" اخت يوسف المتعجرف عمري 22 سنة جماللي متوسط نااعم يوسف

احلى منيي ولي اخت اسمهاا ياراا ستتعرفوا عليهاا لاحقاً اخذت هاتفي المتواضع نوكيا ليس بلاك بيري ولا ايفون ولا

جالكسي .. اتصلت ع رقم اتصل عليه شبه يوومي اوو بمصطلح آخر يومياً وكلل الأقاات كنت متأكدة ومتيقنه انهاا سترد

من اوول مرةة وصلني صوتهاا المرح : عاش من سمع هالصووت لولو

رديت عليهاا ببتسامه هادئة وظهرت بحة صوتي : هاذي توفا بنت عمي اللي اعرفهاا

هتاف : ابي اعررف وينكك لكك يوممين ما تتصلي ..

رديت بتبرير : والله اني اسفه هتااف تدري يوسف راح صار كل شغل الشركة ع راصي

هتاف بحزن : الله يعينك ’بعدين قلبي للمررح ’ايه حطي يوسف مبرر ست يلدا مالي علاقة اللحين بتجي وتغديني

بمطعم ع حساابك

رديت عليها بطفش اوو الا هالانسانه مقدر ارفض لها طلب اقرب لي من اختي : طيب تجهزي وبمرك

هتااف : لالالا مو معقول يلدا ترضى بهالسهوولة شكل اليوم مرتفعة حرارتك

رديت ببتسامه وزفرت : توفي مطوله ع كذاا ...

هتااف :. لالا اللحححييينن برروووح البسس ..

سكرت منهاا ورحت لدولابي وشفت ملابسي البسيطة وطلهت لي بنطلون ابيض وبلوزة طوييلة شووي لون ابيض عليها

كتابات بالاسود ورحت للمرآيآ وقفت وشفت وجهي مآ عمري حطيتت مكيآج دآيم يآرآ تشتري لي بس ما جربت طردت

هالآفكآر من رآصي لآني م آهتم لهأسخآفآت ولميت شعري ببكلة لوون آبيض حريريه ولبست ولبست الصندل النص

كعب لون اسود وشنتي المتوآضعة ونزلت : السلام عليكم

ام يوسف & يآرآ ويآسر : وعليكم السلآم

يلدآ جلست ع الكنبه جمب امها .:ـ يمه آنآ بروح مع هتآف بنت عمي ع المطعم نتغدآ

أم يوسف وهي تنزل كوب القهوة ومن غير ما تناظر بنتهآ : طيب روححي

يآرآ وههي تناظر لبسييي ـ بقرف : وليكون بتروحي بهاللبس جد م عندك آنآقة

آمي ابتسمت : صح كلام آختك انتي بنت عبد العزيز الـ....... بتروححي بهااللبسس

يلدآ وقفت من غير آهتمآم : عن آذنكمم

وطلعت وآنآ مآشيه ورآضية قمة الرضآ عن نفسي لآني ما آهتم بكلآم النااس وعنندي ثقة بنففسي ـ وصلت لسيآرتي

الفراري الآبيض آعشق هاللون ركبتهآ وتوجهت لبيت عمي فكرت بآمـي ليش تعاملني كذآ ـ آنا شسويت لهآ آفكر للحظات

اني مو بنتهآ وانها يمكن آخذتني من ملجئ للآيتاام ضحكت ع تفكيري لكن بجد والله ـ شوفوا تعآملهآ لي وانتوا بتقولوآ

كني مو بنتها يمكن اولادهآ بس يوسف ويآرآ ويآسر مالقيت نفسي غير قدام قصر عمي وقفت السيآرة بالباركنج ونزلت

دقيت الجرس فتحت لي خدآمة بيت العمي الاندونيسية اللي لهآ عند عمي عشرة عمر وقت طويل وهي تحبني اكثر شيي

تقول متوآضعة وآدخل القلب مو مثل يآرآ المغرورة

: كيفك ريآ

ريآ بفرح وابتسامه بانت سنونها : كويس مدآم انت كيفك كويسس

رديت ببتسآمه : بخير وين مدآم هتاف

مجرد ما قلت هتأف لقيتها بوجهي بلبسهاا البنلون الجينز السكني الآزرق فآتح والبلوزة الحمرآء القصير شويتين ولهاا

حزآم آسود وشعرهآ البني المموج بخصل شقراء وروجها الآورنج الآحمر والكحل والعدسآت الخضرآء وكعبهآ الرناان

واللي صوته يوصل لجميع الآرجاء بالقصر ـ وصلني صوتهآ المررح هالبنت غريبة اسميها اخبآر الـ CNN

تسمع كل شي عن بعد اللهم لا حسد يآ بنت عممي ـ

: هتآف هنآآآآ وتسآل عنكك يا لولوا

يلدآ قربت ببتسآمتي الهادئة : يلا خلينآ نروح لا نتآخر

هتآف : لولوا بلييز طلبتك قولي تم

يلدآ وانا آطآلعهآ بنص عين ـ : خير ايش هالطلب

هتآف بحركة خوف ـ : لا آذآ لولوا نأظرت كذأ بهون ع الطلب

وآنا آمشي وطـآلعة لبرآ وهي تلحقنني : لولوا وقفي شووي التفت لهاا : امم نعمم

قآالت وهي شوي متوترة : تكفي لولوا ابيكي تحي آغاني

يلدا بغيت انفجر ضحك ع بنت العممي الهبلة او بالآصح اللي ع نياتهاا : طيب خلينآ نروح لآنتآخر لآن عـنـدي موعد

بالمستشفى

هتآف وهي تلف وتركب السيآرة : آنآ آبي افهم آنتي آليش تتعبي نفسك وتروحي شركة ومستشفى

رديت عليها وانا البس نظارتي الشمسية : يعني ماتعرفي هنآك في مرضى والشركه ما اقر اسيبها لآنه ابوي الي يأمرني

هتآف : آوك يلآ

ورآحــــــــــــو


آنــــــــتـــــــــــهى الــــــــــبــــــــآرت الآول

انشـــآءالله تعجبـــكم إذا عجبــــــــتـــكم وفــــــــــي تـــفـــآآعل بـــــــــــنزل الـــــــــبـــآرت الــــثــــآني



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

انا راح اكون بإنتظار البارت الثاني لآن المقدمة عجبتني

يسلمووووو

__________________________________________________ __________
الله يسلمك وبأقرب وقت ينزل الثاني

__________________________________________________ __________
بصراحه مره رووعه قليله بحقها يسلمو مره تجنن
بس عندي طلب صغيرون يعني اللغه بس غيرها لاني
ما احب الروايات العربيه الفصحا وكمان انا مافهمت يعني انتي بتحكي قصت حياتك ولا لا
وممممشكورة

__________________________________________________ __________
منورةةة هنوده لا حبيبتي مو قصت حياتي بس انا مو كله لغه عربيه فصحا يعني كم كلمه بس بحاول اغيرها
منورين يا حلوات :-)

__________________________________________________ __________
الرواية قمةالروعه ياليت تكملينها علشان الفضول لايذبحني

ويييييييييييييييييييينكم بارتييين نزل ليييش مو متابعيييين لا تزعلوني منكم