عنوان الموضوع : طفل ينقذ والده من العقوق - قصة خليجية
مقدم من طرف منتديات الشامل

مرحبا يا عائلة منتدى ( الشامل:26_f: CC0099) المتواضعة

هذه أول مشاركة لي في هذا المنتدى .. أتمنى أن تنال اعجاب الجميع ..

يوجد رجل كان والده يسكن معه في البيت ذاته كان لديه زوجة لا تحب الكبار في السن

<< ومنهم والد زوجها >> سكنو منزلاً جديدا وأخذ والده معه ( مع العلم أنه كان يحب زوجته كثيراً )

فكان كاخاتم بإصبعها فقالت ذات مرة لزوجها : ( أبو ..... ) وش رايك نخلي أبوك

بالغرفة اللي في السطح فوق ؟ قال : لا مستحيل هذا أبوي .. قالت وهي تدلكه : مو قصدي بس

أبغى آخذ راحتي في بيتي , بس مو معنى هذا إني ما راح أعطيه أكل بالعكس وأوعدك ان

الوجبات الثلاث عنده كل يوم .. هاا وش قلت ؟؟ طبعاً حبيبنا راح فيها على التدليك ,, وقال : OK

على راحتك .. وسكن الأب المسكين في العلية , وقامت الزوجة بوعدها فكانت كل يوم هي

وأبنائها يصعدون كي يعطون الجد وجباته فبقيت على هذه الحالة أشهر طويلة ثم تعبت ..

فذات يوم قالت لزوجها :

أقوول ( أبو ..... ) أنا تعبت من كثر ما أنزل وأطلع لأبوك فوق في غرفته . قال الزوج ( بانفعال

قليل ) : وش قصدك ؟ يعني أروح في أبوي لدار المسنين وإلا أحطه في الشارع ؟ قالت ( وهي

تدلكه أيضاً ) : لا أنا ما قلت كذا , وش رايك نسكنه بالملحق اللي في الحوش ؟؟ طبعاً حبيبنا رجع

راح فيها من التدليك كمان , وقال : Ok على راحتك << طبعاً كل هذا يصير والجد المسكين ما يدري

عنه ولا مرة في حياته معهم أكل معهم .. لأن الأب كان عنده طبق يضع فيه طعام والده >>

وفي يوم من الأيام

كانت الأسرة تأكل الطعام في وقت الغداء فقال الابن لوالده : بابا إذا مات جدو لا

ترمي الصحن اللي ياكل فيه .. قال الأب ( متعجباً ) : وليه يا حبيبي ؟؟ قال الابن : عشان إذا كبرت

أحطك في الملحق وأعطيك أكل بالصحن هذا .. في نفس الوقت كان الأب في فمه لقمة من الطعام

الذي كان يأكله , ( فغص بتلك اللقمة ) وبدأ يتذكر شريط حياته مع والده المسكين .. فبعد أن

التقط أنفاسه , أنزل رأسه أرضاً , ثم نظر إلى زوجته , وقال لها : والله ما راح آكل شي إلا مع

أبوي ,, وراح المسكين يركض لأبوه ودخل عنده بالملحق وجلس يقبل يدي والده وقدميه وهو يبكي

ويقول : سامحني يا أبي الغالي سامحني .. وبعد ذاك اليوم صار الأب ينام مع والده في نفس

الغرفة ويأكل مع جميع الوجبات .. فكان الجد راضٍ عن ابنه , فبعد أن مات أتى له رزق عظيم من

الله سبحانه وتعالى جزاء لما فعل لوالده من بر واحترام وتعظيم ..

فالله الله ببركم للوالدين لأنهما سبب وجودكم في الحياة بعد الله سبحانه وتعالى ,, تذكروا أنهم

إذا طلب أحدكم منهما شي ورفضاه ، فإن ذلك من أجل مصلحته ..

قال تعالى : ( وقضى ربك ألا تعبدو إلا إياه وبالوالدين إحسانا إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو

كلاهما فلا تقل لهما أفٍ ولا تنهرهما وقل لهما قولاً كريما واخفض لهما جناح الذل من الرحمة

وقل ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا )

سؤال : هل يعلم أحدكم لماذا ذكر الله كلمة ( أف ) دون غيرها من الكلمات ؟؟ ........

........... الإجابة : لأنها أدنى مراتب القول السيء ..

الله المستعان فيوجد غيرنا والعياذ بالله من يمد يده على والديه ( هداني الله وإياكم )

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

تبكي والله
والله يهدينا كلنا

:040104_emI3_prv:
تحيتي لكي وانشاءالله تحبي المنتدى زي ما انا حبيتو :3:

__________________________________________________ __________
اسأل الله العفو والعافيه

ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا

ومشكور على القصه والله يعطيك العافيه

__________________________________________________ __________
مشكووووووورة يا عسل ...

__________________________________________________ __________
موضوعك مره حلو والله يوفقك.:15:

__________________________________________________ __________
مشكورين الله يعطيكم العافية