عنوان الموضوع : اجتماع السكري والإنفلونزا سلاح قاتل
مقدم من طرف منتديات الشامل

[BACKGROUND="80 #009999"]




اجتماع السكري والإنفلونزا .. سلاح قاتل







مضاعفات خطيرة لدى إلتقائهما
إجتماع السكري والإنفلونزا.....سلاح قاتل...

مع إقتراب كل موسم شتوي تبدأ المخاوف من الإصابة بالعديد من الأمراض والتي إرتبطت إلى حد كبير بفصل البرد والشتاء، ولعل أبرزها هي الإنفلونزا والتي تعرفها البوابة الطبية 'ويب إم دي' بأنها عبارة عن عدوى فيروسية تصيب الجهازين التنفسي والعضلي ، وتتضمن العديد من الأعراض المؤلمة مثل آلام العضلات والحمى والصداع وإلتهاب الحلق والسعال الجاف وسيلان الأنف والضعف العام.

ويشترك الجميع بهذه الأعراض رغم التفاوت في شدتها غير أنها تظل مزعجة ومؤلمة في ذات الوقت ، غير أن هذه الأعراض لا تكون فقط مؤلمة لدى البعض إنما قد تصل لان تكون سلاحاً قاتلاً وعاملاً مميتاً .

نعم نحن بعيدون عن 'المبالغة' فعند إلتقاء مرض السكري و الإنفلونزا تحدث 'كارثة صحية' حيث يشعر المريض بأعراض إضافية كالضغط الزائد على الجسم، الذي يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم مما يزيد فرص حدوث مضاعفات خطيرة على الحياة، و تؤدي الإنفلونزا أيضا إلى فقدان الشهية و هذا يغير مستويات السكر في الدم أيضاً. وتتعدد المضاعفات جراء الإصابة بالإنفلونزا الموسمية حيث تشمل الإلتهاب الرئوي الجرثومي و التهابات الأذن والتهابات الجيوب الأنفية والجفاف و تدهور الأوضاع الطبية المزمنة مثل: مرض السكري والربو و قصور القلب الاحتقاني. وبسبب هذه المضاعفات الخطيرة ، تبرز أهمية الوقاية من حدوثها لنطبق المثل القائل ' درهم وقاية خير من قنطار علاج ' ، إذاً لابد من أخذ عوامل الحيطة والحذر لمنع الإصابة بالإنفلونزا لمرضى السكري ، ويمكن ذلك عن طريق الإلتزام بوسائل النظافة الشخصية كغسل اليدين باستمرار واستخدام مناديل عند العطس والإبتعاد عن الأماكن المزدحمة واستخدام لقاح الإنفلونزا الموسمية قبل موسم الشتاء بواقع جرعة واحدة عبارة عن نصف مل للكبار وربع مل للأطفال سنويا.

ويشجع جميع الأطباء الأشخاص على أخذ مطعوم الإنفلونزا و خصوصاً مرضى السكري لأن الإنفلونزا تسبب الكثير من التغيرات على نسبة السكر في دمهم. حيث يؤكد الخبراء في الولايات المتحدة الأمريكية ضرورة تلقي لقاحاً ضد الإلتهاب الرئوي إذا وقع 'المحظور' وأصيب مريض السكري بالإنفلونزا ، ما العمل ؟ في هذه الحالة لابد من إتباع عدة نصائح وتطبيقها بحذافيرها من أجل الإسراع في الشفاء ، وعلى رأس هذه التعليمات ، المدوامة على تناول حبوب السكري والأنسولين ، وضرورة قياس نسبة السكر في الدم كل أربع ساعات ، فيما إن تناول الكثير من السوائل الخالية من السعرات الحرارية، سيكون لها الأثر الكبير في تحسن الحالة ، وكذلك والحرص على تناول نفس الطعام المعتاد ، لكن إذا لم يكن المريض قادر على الأكل ،فعليه تناول الطعام الخفيف اللين، وفي حال إذا لاحظ المريض فقدانه للوزن من غير تعمد ، فإن ذلك يعني ان مؤشر السكر في الدم مرتفع.

بالتأكيد تبرز في فصل الشتاء ضرورة أخذ عوامل الحيطة والحذر من أجل أن يقي مريض السكري نفسه من الإصابة بالإنفلونزا التي تؤدي ألى مضاعفات عديدة ، بالتالي لابد من الإبتعاد عن أي بيئة تنتشر فيها هذه العدوى من أجل حياة سليمة وصحة بعيدة عن الأمراض والمضاعفات.

م/ن



[/BACKGROUND]


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

,




نسال الله السلامه والعافيه من جميع الامراض
موضوع قيم ومعلومات هامة

يعطيك الف عافيه ع الانتقاء المشرق لهذا الطرح
بانتظار جديدك الراقى والمعطر
شكرا لك
فااآرس




,


__________________________________________________ __________
يعطيك العافيه طرح مميز ربي يحمي جميع المرضى

__________________________________________________ __________
الله يحمي الجميع

يعطيك العافية ع الطرح

__________________________________________________ __________
نسال الله السلامه للجمييع
..معلومات قيمه ومهمه
يعطيك العافيه’’
,,


__________________________________________________ __________




الله يحفظ الجميع
تسلم يدينك عَ الطرح القيــم



عوآفي . .







طرح رائع
ومعلومه قيمه جدا وفي غاية الآهميه
يعطيـــــــك الف عافيــــــــه