عنوان الموضوع : تعالوا نضحك قليلاً مرة أخرى - نكت خليجية
مقدم من طرف منتديات الشامل

بسم الله الرحمن الرحيم











ملحوظة :
لقد قدمنا لساحتكم ( نكت × نكت ضحك ) وكنا نمر بها مرور الكرام .. ثم قلنا لا بأس من الاشتراك فيها بقدر يسير قد يفيد .. ولكن كانت المفاجأة أن الإقبال كان كبيراً وأن التعليقات كانت بشكل لم أكن أتخيلها .. ولأن تواجدي دائماً في مواقع أخرى من المنتديات .. فعليه أنا أشكر القراء الكرام بقسم ( نكت × نكت ضحك ) على مرورهم الكريم وعلى تعليقاتهم .
وهنا أهدي لكم : ( باقة أخرى من نضحك قليلاً ) : أرجو أن تنال رضاكم .
أخوكم الكاتب السوداني / عمر عيسى محمد أحمد
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


نضحك قليلاً مرةً أخرى !!!!!!!


في مدينة ما تعود رجال الشرطة إلقاء القبض على رجل سكير يركب حماره في ضواحي الأسواق .. وكانوا يأخذونه إلى مركز الشرطة للتحقيق معه ثم تقديمه للمحاكمة .. وكان الحكم دائماً من القاضي الجلد ( ثمانون جلدةً ) ثم ينذرونه بعدم التكرار .. ولكن تكررت القصة مراراً .. وأصبح الرجل مشهوراً ومعروفاً لدى رجال الشرطة .. وفي أخر محاكمة له أنذره القاضي بأنه إذا تكرر الأمر سوف يضاعف عقوبة الجلد .. فأمتنع الرجل عن تناول الخمر لمدة شهرين وتاب ومكث في داره .. ولكن في ذات يوم كثير الغيوم خفيف المطر سولت له نفسه بمعاودة المحاولة مرةً أخرى .. ففكر الرجل أن يذهب لمكان بعيد في أطراف المدينة .. وبعيداً من أعين الشرطة ليسكر هناك .. وفعلاً ذهب إلى هناك ثم شرب وسكر حتى ثمل بالكامل .. وأصبح في حالة إعياء وتعب شديد .. فأراد أن يعود لبيته فركب حماره وطلب منه أن يوصله للدار بسلام .. ولكن الحمار لم يذهب به للدار ولكنه بفعل العادة ذهب به مباشرة إلى مركز الشرطة برغم محاولات السكير الضعيفة .. وهناك استقبلته الشرطة بالضحك والسخرية .. وقالوا له لقد جئتنا هذه المرة بنفسك طائعاَ وأرحتنا من مشقة البحث عنك فما الذي أتى بك ؟؟ .. فقال لهم السكير غاضباً : لقد أتى بي
( هذا الغبي البليد ) وتم إدخاله للقاضي الذي ضاعف عقوبة الجلد إلى ( 160 جلدة ) .. وخرج السكير من المحكمة وهو في حالة غضب شديد ثم ركب حماره في طريق العودة لبيته .. وفي منتصف الطريق نظر إلى حماره وقال له : ( ماذا استفدت أنت من كل ذلك ؟؟ ) ثم أردف متهكماً ( لقد أعجبتني ترقيتك .. كما أعجبتني تلك نياشين الجدارة التي توسم صدرك يا حضرة الصول !!!!! )
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المدرب الحازم أوقف جنوده من المستجدين في صف طويل وبدأ في إلغاء الأوامر العسكرية الطابورية .. فأمر برفع الأرجل اليمني والوقوف ثابتاً .. ولكن أحد المستجدين لم يستطع التمييز بين اليمين واليسار فرفع رجله اليسرى مما أربك نظام الصف .. وهنا صاح المدرب قائلاً : ما هذا ؟ لقد أمرتكم برفع الأرجل اليمنى فقط .. فمن هو ذلك الحمار الذي يرفع رجليه الاثنين ؟؟!!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قال الأب لابنه في لحظة غضب : أخرج من البيـت .. فرد عليه الابن قائلاً : لن أخرج لأن هذا البيت هو بيت أبي وليس بيت أبيك .. فإذا كان لا بد أن يخرج أحدنا فالأولي أن تخرج أنت وتبحث عن بيت أبيك !! فضحك الأب وقال : لقد غلبتني هذه المرة .. وحجتك أقوى من حجتي !!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
جمح الحصان وانطلق بسرعة شديدة .. وصاحبه يركض من خلفه بنفس السرعة ولمسافة طويلة للإمساك به .. فرآهم من بعيد جماعة كانوا يجلسون في الشارع .. والحصان والرجل مقبلان عليهم فهبوا جميعاً لإيقاف الحصان ومساعدة الرجل .. ولكن الرجل بادرهم وهو مازال يركض قائلاً : دعوا أمر الحصان حالياً واجتهدوا جميعاً في إيقافي وكبح جماحي !!!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حاصرت فيضانات النهر قرية صغيرة .. وأصبحت البيوت آيلة للسقوط في أية لحظة .. وبعد ذلك سوف تأخذ المياه الجارفة الهادرة كل شئ في طريقها .. ففكر رجال القرية وقرروا إخلاء القرية من سكانها في أقرب فرصة متاهة .. وطلبوا إخلاء البيوت فوراً وأخذ فقط الأشياء الضرورية الملحة .. فيقول أحد سكان تلك القرية : فوراً قمت باستئجار مركب لإخلاء منزلي .. وكان صاحب المركب رجلاً ظريفاً يحب المزح كثيراً .. فوقف بمركبه أمام المنزل الذي تحاصره المياه من كل الجوانب .. فبدأت أدخل داري ثم أحضر للمركب الأغراض الضرورية .. فيتناولها منى صاحب المركب ويضعها بالطريقة التي يراها مناسبة .. ثم دخلت بيتي فحملت ( جدتي التي تبلغ من العمر تسعون عاماَ ) وأتيت بها للمركب .. فلما رآني صاحب المركب صاح مازحاً وقائلاً : ( بالله عليك ما هذه ؟؟!! ) ألم نطلب منك إحضار فقط الأغراض الضرورية المفيدة ؟؟ !!!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الكاتب السوداني / عمر عيسى محمد أحمد




>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

فلما رآني صاحب المركب صاح مازحاً وقائلاً : ( بالله عليك ما هذه ؟؟!! ) ألم نطلب منك إحضار فقط الأغراض الضرورية المفيدة ؟؟ !!!


هههههههههههههههههههههههههههاااااااااااااي
الف شكر اخوي
تمنياتي لك بيوم سعيد
اختك...شكلين مابنحكي

__________________________________________________ __________
:t 104:

الله يجزيك الخير أخي

__________________________________________________ __________
هههههههههههههههههههههه
لله يرجك هههههههههههه
تسلم على الموضووع
الحلوعوااااااااااااااااااااااافي

__________________________________________________ __________
هههههههههههههههههههه

حلوووووووووووه

تحياتي

__________________________________________________ __________
ههههههههههههههههههههه
يحليلك

]:ههههههههههههههههههههههه