عنوان الموضوع : روايتي الأولى : أولاد وبنات العم رائعة
مقدم من طرف منتديات الشامل

ابدأ بسم الله الرحمن الرحيم
روايتي الأولى تتحدث عن الصداقة عن الحب عن أولاد وبنات العم
رواية باللهجة الفلسطينية
قمت بكتابة 18 فصل والحمدالله
سأبدا بتنزليها بإذن الله إذا كان في تفاعل راح انزلهم كل إلي مكتوب

الكاتبة : هبة سعيد دويمة


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

بسم الله الرحمن الرحيم
روايتي رواية بلهجة فلسطينية
قد تكون طويلة ومليئة باالاحداث
منها الحزينة ومنها المفرحة ومنها المؤلم
سنعيش مع الأبطال لحظة بلحظة
أتمنى أن تكونوا بالقرب
لا أدعي المثالية ولكني اطمح إليها
أعتذر انني اذكر الشخصيات بدون تعمق
ولكن سأتعمق فقط بعائلة ابو محمد
عائلة الحربي
الجد محمد (أبو هاني ) الجدة عائشة (ام هاني )
1-عائلة ابو محمد (هاني ) أم محمد (إيمان )
محمد 21 سنة رابعة جامعه هندسة معمارية
طويل وابيض على سمار (ما بعرف كيف اجو هههه) عيونه لونها بني وهوا امام مسجد وحافظ لكتاب الله أكتر شي علاقته قوية مع ديمة
أحمد 19 سنة سنة ثانية جامعه طب جراحة يدرس في أمريكا
متوسط الطول أبيض وعيونه عسلية وفي ملامح من ديمة هادئ ما بحب حدا يدخل بأموره الشخصية حافظ لكتاب الله
ديما 17 سنة ثانوية عامة علمي البنت الوحيدة
طويلة وبيضا وعيونها عسلي وشعرها ناعم تجمع بين جميع الاخلاق الادب والاحترام حافظة لكتاب الله بتحب الموضة واللغة الانجليزية والكمبيوتر بسموها شاعرة العائلة
أدهم 16 سنة حادي عشر أدبي
طويل اكتير عيونه لونها اسود شعره ناعم
فيه هبل بغطي ع كل العيلة حافظ لكتاب الله
هبله بطلع لما بجتمع مع ملك وملاك خواته في الرضاعة
أيهم 14 سنة تاسع
متوسط الطول وابيض شعره ناعم عيونه لونها اسود باقي اله جزأين ويخلص المصحف
هوا وأمجد ويحيى الثلاثي المرح للعيلة
خالد 11 سنة سادس
قصير فيه سمار شوي عيونه عسلي باقي اله 5 اجزاء ويخلص المصحف
لا أله بالدنيا عايش حياته ولو يحطوه بغرفة بلاستيشن ما بقصر 


*أبو أمجد (إبراهيم ) أم أمجد (الاء )
أمجد 21 سنة سنة رابعة جامعه هندسة معمارية
عبدالله 19 سنة سنة ثانية جامعة طب اسنان يدرس في الخارج في امريكا
فادي ثانوية عامة علمي
سلمى 16 سنة حادي عشر علمي
يحيى 14 سنة صف تاسع
بلال 11 سنة في الصف السادس

عائلة أبو اسامة (محمد) أم أسامة (زينب )
-أسامة 21 سنة سنة رابعة جامعة محاماة
- يامن 19 سنة سنة ثانية جامعه تجارة انجليزي
-ولاء 17 سنة توجيهي علمي
-ماجد 14 سنة تاسع
علي 11 سنة سادس ابتدائي

عائلة أبو ساجد (هشام ) أم ساجد (تسنيم )
ام ساجد متوفاة من الصيف الماضي
-ساجد 17 سنة ثانوية عامة علمي
- ملك وملاك 17 سنة حادي عشر أدبي
توأم إلي بميز بينهم ملك في وجهها شامة بتميزها عن اختها (هما التنتين بكونوا خوات لأدهم بالرضاعة )
ملك تحمل مرض السكري
- سامر 7 سنوات صف ثاني
- سامي 4 سنوات روضة

عائلة أبو جواد (سالم ) أم جواد ( رحاب )

الفصل الأول
مع شروق شمس هذا الصباح الذي كان يحمل لجميع
ابطال روايتي أحداث جديدة وحمل لهم معنى واحد أنه باقي للمدارس فقط أسبوع وللجامعات اسبوعين
بيت ابو محمد
مسافر (سافر قبل يومين لأان اجازته انتهت إلى لبنان يعمل هناك مهندس معماري )
صحيت ديمة ع صوت منبه الجوال بس مو جوالها جوال ملك وملاك كانوا نايمين عندها
ديمة :ملك ملك يلا قومي
ملك : صباح الخير
ديمة :صباح النور
ملاك :صباح الخيرات والنورات
ملك + ديمة : هلا صباح النور
ديمة راحية صحي الأولاد وانتوا صحوا امي وادهم
ملك وملا ك :حاضر
راحت ديمة على غرفة محمد
ديمة : محمد محمد يلا قوم للصلاة
محمد : حاضر ..صحصح محمد / صباح الخير
ديمة :صباح النور
سمعوا صوت دوشة جاي من غرفة احمد وادهم
محمد : شو هادي الدوشة ؟
ديمة : ههههه أكيد ملك وملاك لليوم ما حفظت
محمد : الله يثبت عقولهم
ديمة : رايحة شوف شو مسويين
وراحت ديمة تصحي الباقي راحت ع غرفة أيهم وخالد
ديمة :شباب يلا قوموا لصلاة الفجر
أيهم وخالد :صباح الخير
ديمة :صباح النور
راحت على غرفة أدهم وأحمد
ديمة : شو بتعملوا
أحمد قاعد ع سريره وحاطط ايده على خده بيتأمل فيهم
أحمد :دوشو راسي لسة قبل ساعتين ناموا
وملك وملاك مستمرين بالحكي مع أدهم
ديمة :ملك ملاك روحو صحوا الوالدة
أدهم :يلا انصحيها ..وطلعوا مع بعض وهما بيحكوا
أحمد :مجانين
ديمة : هههه من ناحية مجانين فهم مجانين
وراحوا الشباب ع الصلاة وصلت ديمة جماعة مع الوالدة وملك وملاك وقعدوا يقرأو سورة الكهف
(عن قيس بن عباد عن أبي سعيد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال " من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء له من النور ما بينه وبين الجمعتين ")
اجوا الشباب من المسجد
ديمة كانت عاملة شاي ونسكا فيه وساندويتشات كلهم شربوا نسكا فيه وابتدأ مفعوله يظهر الوالدة راحت نامت
أدهم غمز لملك وملاك وقاموا على الغرفة
أدهم : يلا اعملوا زي ما اتفقنا
وراحوا على غرفتهم لبسوا زي بعض ملك في وجها شامة بتميزها عن ملاك
راحت ملاك حطت ع وجها كحل وصاروا ما بيعرفوا يفرقوا بين ملك وملاك وراحوا لأدهم
أدهم : والله ما حدا راح يعرفكم
ملك وملاك : هي هيك
ونزلوا تحت
محمد :بدأ مفعول النسكا فيه
ديمة : مين ملك ومين ملاك ؟
ملك : أنا ملاك
ملاك :لا أنا ملاك
محمد : مين ملك ومين ملاك ؟
أحمد: أنا أتوقع هاي ملك وأشر عليها وهاي ملاك وأشر عليها
ملك : يا ماما كيف عرفت
ديمة : يا ذكاء لأنو تسريحة شعرك بتختلف عن ملاك من قبل لتلعبوا الموقف
محمد : ثاني مرة ألعبوا صح يا حلوين
أدهم :بلعوا الموقف ههههه
ملاك : يعني كنت عارف
ملك وملاك صاروا يجروا وراه
محمد : رايح أنام قبل ما البيت ينهز
أدهم : أمانة انقذوني
أيهم : جبتوا لحالك ، دوق عمايلك
أدهم : خالد بليزز
خالد: خير شو في ؟
أدهم : لا ولا شي علينا العوض ديمة حبيبتي
ملك وملاك : ولا حدا هينقذك
صاروا يركضوا بالبيت والبيت صار دوشة
ديمة هربت ع غرفتها وقعدت على الكمبيوتر
خوال وخالات ديمة
الخال الكبير احمد (أبو محمد ) أم أحمد (نورة )
-محمد 27 سنة خريج إدارة أعمال بيشتغل في شركة ابوه متزوج وعنده بنتين توأم غزل وإيناس عمرهم 4 سنوات
- إبراهيم 17 سنة توجيهي علمي
- قمر 16 سنة حادي عشر علمي
- رغد 14 سنة صف تاسع

الخال الثاني أبو عبدالله (عبد العزيز ) أم عبدالله ( جنى )
عبدالله 21 سنة سنة رابعة جامعة تجارة انجليزي
لجين 17 سنة توجيهي علمي
شهد 14 سنة صف تاسع
الخال الأصغر أسامة مش متزوج بيدرس في جامعة بالخارج مع أحمد ابن اخته طب أسنان
الخالات
أم أمجد وأم جواد وخالة مسافرة في دبي
أم أكرم (هناء )
أكرم 23 سنة بشتغل إدارة أعمال
أنسام 22 سنة مخطوبة لابن عمها خريجة
هبة 16 سنة حادي عشر

غرفة ديمة
كانت ديمة ع الماسنجر لقت بنت خالتها هبة فاتحة
ديمة (الدكتورة ) :السلام عليكم الأخبار
هبوش : هلا وعليكم السلام الحمد الله أنتي كيفك ؟ وكيف خالتي
الدكتورة : الحمدالله تمام بتسلم عليكم أنتي احكيلي كيف خالتي ؟
هبوش : تمام كيف أهل البيت وأولاد عمك
الدكتورة ك من ناحية البيت ، تقريبا عده راح من ملك وملاك
هبوش : مالهم ؟
الدكتورة :هدوا البيت عدهم قاعدين بيتخانقوا مع ادهم
هبوش : ديمة حبيبتي لا يكون عندكم الظهر وأنا مش عارفة هههه حبيبتي عندكم الصبح
الدكتورة : هههه لا بنعرف ليل ولا نهار ، المهم احكيلي متى عرس أنسام ؟
هبوش : اعتقد في 20 /9
الدكتورة : متأكدة ؟
هبوش : لا
الدكتورة : على خير إن شاءالله
هبوش : كيف الأستعداد للمدرسة * وجه إغاظة *
الدكتورة : جاييكي يوم -_- لسا كمان اسبوع
هبوش : احنا كمان أسبوعين
الدكتورة : مثل احمد وعبدالله
هبوش : كم سنة باقي إلهم ؟
الدكتورة : احمد لسا 6 وعبدالله 4
هبوش : موفقين ، ديمو حزري شو بسوي
الدكتورة :شو
هبوش : بس ما تضحكي عليا
الدكتورة : ما راح اضحك احكي
هبوش :بقرأ منهجكم الثانوية العامة الفلسطيني
الدكتورة : هههههه عنجد انتي بعقلك
هبوش : ديوم خلص ازعلت 
الدكتورة : حبيبتي هبوش مو قصدي
هبوش : طيب بس كنت عم أقرأه عشان بدي نزل اقدمه في فلسطين
الدكتورة : ليه فلسطين ؟
هبوش : زي ما أنتي عارفة انا مو مواطنة وما راح اقدر فوت جامعه خاصة لهيك بدي اجي وادرس توجيهي عشان فوت الجامعه
الدكتورة : خالتي موافقة ؟
هبوش : هنا الكارثة امي مش موافقة
الدكتورة : ليش ؟
هبوش : ما بعرف هيا اقتنعت بس لسا خايفة عليا
الدكتورة : أوووه الساعه 8 ونص بدي روح شوف أمي والثلاثي الأهبل
هبوش : سلمي عخالتي واحكيلها اشتقتلها إن شاءالله اليوم بكلمها
الدكتورة : ماشي يوصل وانتي سلمي ع خالتي وأنسام
هبوش : يوصل يا حلوة سلام
الدكتورة : سلام
طلعت ديمة تشوف الثلاثي لقت أمها بالصالة في الدور الثاني
ديمة : السلام عليكم
الوالدة : وعليكم السلام
ديمة : ماما توي كنت بكلم هبة بتسلم عليكي
الوالدة : الله يسلمك كيفها وكيف أمها وأنسام
ديمة : هيا امنيحة وأنسام عرسها في 20/9 بس مش أكيد
الوالدة : ع خير يا رب
ديمة : وحزري شو بتخطط هبة
الوالدة : شو ؟
ديمة : بدها تنزل ع غزة أول الصيف الجاي وتبقى في غزة تدرس توجيهي والجامعه
الوالدة : وأمها شو حكت موافقة ؟
ديمة :يعني هيا خايفة عليها
دخل محمد وأحمد ..والعيلة كلها
محمد :مين هاي ؟
ديمة : هبة بنت خالتي بدها تنزل ع غزة
محمد :اهاا
رن جوال ملك اطلعت ع الرقم عرفت انه رئيس فرقتها (فرقتها فرقة حركات استعراضية أسستها مع اختها بعد فترة اجاهم مركز يدعمهم بس بالاخر طلع مقصده الفلوس وبس وملك وملاك الله منعم عليهم ما بدهم حتى بنات الفرقة يعني هما كانوا بدهم يعملوا حفلات للأيتام والفقراء والمساكين )
ملك مع نفسها (أكيد في حفلة مش طايقة اسمه ) رن كمان مرة طفت عليه ...كمان مرة
أحمد : ملك سكتي جوالك
ملك : حاضر ودخلت ع الغرفة
ملك : ألو
:هلا ملك شو ليش ما بتردي ؟
ملك : حكتلك أنا ما بقدر كل يوم درب فرقتي عشان أنت تكسب فلوس أنا وفرقتي بدنا نعمل لمقصد غير الفلوس
: شو أنا عم اشتري الملابــ
ملك : أنت شو بتحكي أنت ما بتوفر أي شي
: المهم يا حلوة نسمة وسلمى عندي بدك إياهم بتنفذي كل شروطي
ملك عصبت : أنت غبي شي ؟ والله أن صار فيهم شي والله لخليك تندم
: ع فكرة إذا ما نفذتي شروطي عقد الحفلات لازم تدفعي شرط جزائي200.000 دولار يا أما آخر اليوم بصلوا بيتهم جثث
ملك : يا حقير يا كلب
وسكر بوجها
وصارت تعيط وتعيط

كيف ملك هتنقذ نسمة وسلمى ؟
وهل فعلا راح تفقدهم مثل ما فقدت أمها ؟

انتظروني بالفصل الثاني
للتعديل الفصل الماضي كتبت عن عائلة أبو جواد بس ما كتبت أولاده
- جواد 17 سنة ثانوية عامة علمي
- جود 14 سنة تاسع
- جاد 4 سنوات روضة
الفصل الثاني

شخصية ملك :غامضة ما حدا بيعرف عنها شي هي مدربة لفرقة استعراضية مع أختها ملاك
فيها شوية غرور حساسة وعصبية
ملاك : مرحة وبتحب الضحك بس فيها صفة العنااد
نكمل الفصل 
ملك صارت تكسر كل شي في الغرفة وتعيط
ملك بصوت عالي وبعصبية : أنا السبب أنا السبب
ملاك : ملك شو في ؟
ملك :رئيس فرقة المركز خاطف نسمة وسلمى
ملاك : شو ؟
أدهم : شو حكالك ؟
ملك : قال إما بتنفذو شروط العقد أو ندفع 200.000 دولار أو
وزاد عياطها
ديمة : احكي أو شو؟
ملك : أما راح يقتلهم
أدهم : الحيوان الكلب ؟شو بدو فيهم
ملاك عصبت أكتر :شو بده بالفلوس أساسا فلوس الحفلات بياخدهم هوا
بس أنا بعرف وين بنلاقيه
محمد: احكي وين عشان نحكي للشرطة
ملك وملاك : أنت بس ودينا ع مركز الشرطة
راحوا ع مركز الشرطة
الشرطي : أنتو متأكدين من هادا العنوان
ملاك :اه أنا متأكدة أكتر من مرة يجي وريحتو مخازن معفنة
الشرطي : احتمال كبير يكون نفس الشخص إلي احنا بندور عليه في قضية مخدرات
أدهم عصب :شو بنستنى يلا بسرعة
ملك : أولا ما بدنا نروح بسيارات شرطة بدنا نروح بسيارات عادية
ملاك : لانه شخص متهور
الشرطي : حاضر يلاا
وراحوا ع المكان إلي وصفوه ملك وملاك

-: شو يا حلوة انتي وإياها إن ما قعدتم ساكتين راح تشوفو هاي منزرعة فيكم
نسمة : إذا كنت بتقدر اعملها يا حيوان
- : لا أمانــ
وما كمل كلامه
كانت الشرطة محاوطة المكان
الشرطة : سلم نفسك المكان كله محاصر
وطبعا سلم نفسه وهوا كان طالع
ملك : استنى إلي اشي عندك
محمد : شو هوا يا ملك ؟
ملك : شوف يا أستاذ المسامح كريم وأنا مش مسمحاك وضربته كف خلته يوقع على الأرض
ملك : عشان تتعلم أنو فرقتي مش لعبة بين ايديك الوسخة (وحكتها بغرور )
- : راح اورجيكي يا بنت الـ
ملك بغرور : مش خايفة منك وأنا بنت هشام الحربي
أولاد عمها ادهم ومحمد وأحمد انصدموا من كلامها
وراحت تشوف نسمة وسلمى
ملك وملاك : نسمة وسلمى
وراحوا حضنوهم
ملك : حبيباتي سامحوني
نسمة وسلمى : مسامحينك
محمد : يلاا عشان افطركم
واجا في هذه اللحظة اجا خالد اخو نسمة وطبعا بيكون أخو سلمى في الرضاعة واجت أم خالد
نسمة وسلمى : ماما
الأم : حبيايبي كيفكم ؟
نسمة وسلمى : امناح ماما لا تخافي
خالد : شو يا حلوات ما إلي حضن
سلمى : إلا في
وحضنوه
خالد اخدهم وراحوا ع البيت
الشرطي لملك وملاك : شكرا أكتير هادا كان من زمان ملاحق
ملك بثقة وغرور : لا شكر ع واجب سيادة المقدم
ملاك بصوت واطي لملك : يا عيني عالثقة الأخت واثقة بزيادة
ملك بغرور وسخرية : لا يكون غلطانة حبيبتي أنا ملك هشام
محمد : وين اسم العائلة راح ؟
ملك : على ما اعتقد هاي حالة مش رسمية حتى اذكر العيلة
أحمد : نظرية رائعة اهنئك عليها
ملك بثقة وغرور : شكرا دكتور احمد
ومشيت عنهم
ديمة : هاي ما راح تترك الغرور
ملاك : لاتخافي غرورها مو هالغرور المرضي
وراحوا كلهم على السيارة لقوها قاعدة وتعبانه
ملاك : اخدتي الإبرة
ملك بتعب : لا ما أخدتها
ملاك : محمد بسرعة ملك تعبانه بدي أروح أعطيها الإبرة
محمد : يلاا يلاا
وصلوا البيت ونزلوا من السيارة أدهم وملاك ساعدوا ملك
الوالدة شو مالها ملك ؟
ملاك : ما اخدت الإبرة
الوالدة : الله يسامحك
جابت ملاك الإبرة بسرعة و أعطتها لملاك (ملاك اتعلمت ضرب الإبر عشان ملك )
ملاك : ملك هاي آخر إبرة موجودة هنا لازم نروح ع البيت
أدهم : عدي بروح ع المستشفى وبجيب
ملك : في بالبيت
ديمة : رايحة احط فطور
محمد : وين احنا دخلنا ع وقت الغدا
الوالدة : طبخت اليوم معكرونة

ملاك : ما يحتاج نروح هلأ ع المغرب صح يا ملك ؟
ملك : طبعا طبعا ماما بدنا نضل ؟ صح
أحمد :لايكون عشان المعكرنة
ملك :بلى (كلمة غزاوية ) يعنى طردنا يا دكتور أحمد
محمد:انا نفسى اعرف الاكل وين بروح
ملك : او ........احنا بنفكر أكتير فبيحترق
محمد: أمانة
ملاك: والله ......
الوالدة :بسم الله على بناتى منكم
ملك أكتير تأثرت بكلمة بناتي اتذكرت أمها لما كانت تقولها وانسحبت من الصالة بهدوء وطلعت كانت ملاك قاعدة جنبها كانت هتقوم وراها
ديمة : خليكي أنا بطلع اشوفها
طلعت ديمة لملك لقتها قاعدة وحاضنة صورة أمها
ديمة : ملك
ملك : آه يا ديمة أنا ملك إلي أنتو بتحسو أنها مش ضعيفة لا يا ديمة أنا في داخلي أكتير وجع وأكتير أحزان اتعبت من التمثيل أتعبت
ديمة : خلاص يا حبيبتي اهدي
وضلت تبكي بحضن ديمة
ملك : ديمة
ديمة : نعم حبيبتي
ملك : أنا اشتقت لماما بدي أروح عندها أنا محتاجة ماما مش متحملة المرض أنا خلاص اتعبت
دخلت ملاك ع كلام ملك
ملاك : أنا مين إلي في الدنيا غيرك
ملك حضنت أختها وصاروا يبكوا
وديمة حتى اطلعهم من الجو
ديمة : احكولي شو صار الصبح مين انتصر ؟
ملك : طبعا بنات هشام
ملاك : وبدون منافس
ديمة : يا عمي عالثقة
ملك : اسمعوا قوموا ننزل هلأ الأخوة إلي تحت خلصه الأكل
ديمة : حسداكم وين الأكل بروح
ملك وملاك مع بعض : ههههههه ما بنعرف
أدهم : يلا سنة لتنزلوا يا ملكات
ملك بغرور وثقة : ملكات و بحقلنا نتأخر
أيهم : هو آخره الغرور هيوديكي في داهية
محمد : ابدوا أكل لأنه خالد بدا ياكل وعده خلص الأكل
خالد: طبعا بديت لأن الأكل ألو مواعيد بعدين ليش استناكم ؟
ملاك : يا ماما نتفت ريشنا
أيهم : ملاك ليكون عنا دجاج ونعام بالبيت
ملاك : أنت ووجهك بتنكت
الوالدة : خلص بكفي بيسكت واحد اثاني برد
الكل : هههههه
ملك : محمد وصلنا ع البيت بعد الغدا
محمد : طيب بس معكم نص ساعة لتجهزوا
الوالدة : خليكم
ملك : لا يا ماما بدنا نروح نشوف سامر وسامي بيكونوا غلبوا تاتا
ملاك : محمد بس بالأول بدنا نمر ع بيت جدي نجيب سامر وسامي
محمد : عند جدتكم أم أمكم ؟
ملك : اه

ديمة : نلتقي يوم الأربعاء في الشاليهات
ملك : هادا إذا ما نطينا بكرة هههه بمزح
See you on Wednesday
ديمة : أهلا وسهلا فيكم بأي وقت هادا بيتكم
ملاك : تسلمي
ملك : وين تسلمي طبعا بيتنا بدون شك
ديمة : محمد قوم وصل المصيبتين هدول
محمد : يلاا يلا على السيارة ولا كلمة
ملك كانت تأشر لديمة بذبحك والكل بضحك عليها
وجابوا سامر وسامي
سامر : جدتي عملــ..
ملك اطلعت فيه عشان يسكت ومحمد لاحظ بس ما حكى شي عارف ملك ما بتحب حدا يدخل بأمورهم
الساعة 6:00 مساء
رن على ملك خالها الصغير أكتير علاقتها فيه قوية
ملك : هلا وغلا بملاكي
أحمد : هلا بحبيبة خالها كيفك وين القمر ما عاد يبان ست ملك
ملك : اسفة مشاغل
أحمد : أمانة أحلفي بس ؟
ملك : حبيبي أحمد ما بزعل صح (هيا متعودة ما تحكي خالي ) محمد أول مرة يسمعها عصب
أحمد : مسامحك بس بشرط بكرة تجي وتنامي عنا أنتي واخوتك
ملك :من عيونى طلباتك أوامر
أحمد :تسلمى عيونك .سلمى على ملاك أكتير أكتير اشتقتلها
ملك : حاضر ؟ شى ثانى
أحمد :بكرة بمرعندكم الساعة 8 الصبح لانه قاعد لاخر الاسبوع اجازة
ملك :حاصر سلام
أحمد : سلام
(هادا خالهم متعود عليهم أكتير وهو بى يعوضهم عن امهم)
محمد بعصبية : مين كنتى تكلمى
ملك بخوف:كنت بكلم خالى يا محمد مو لهدرجة يا محمد توصل
ونزلت ملك من السيارة لانه أخوتها نزلوا.محمد اضايق لانه زعلها.نزل يراضيها . ما لقى ساجد
محمد : ملاك وين ملك
ملاك: بغرفتها تعال وديك عندها . طلع محمد ودق الباب ملك : بعصبية مين ؟
محمد : انا
ملك احتراما له فتحت الباب :اتفضل
محمد : زاد فضلك
لفت عنه واعطته ظهرها
محمد : حلوة منك زعلانة
ملك : مو لهدرجة تشك فينى يا محمد
محمد:انا خايف عليكى ملوكى والله خايف عليكى
ملك: .......
محمد :يعنى خلص
ملك :مين الى فى الدنيا غيركم انا
محمد : بدكم شى
ملك : تسلم
محمد:جاين على الجمعة يوم الاربعاء صح
ملك :استنا وصارت تحسب الاحد الاثنين الثلاثاء... اه جاين لانه احمد خاله بدو ايانا نروح هناك راح نضل ثلاثة ايام
محمد : وين ؟؟
ملك : لاتخاف على البيت (جدى) وجدى وجدتى بيمنع اى حدا من أولاد خوالى يجى
محمد : اطمنت
ملك :طيب يلا out
محمد :تصريفة حلوة مقبولة
ملك : طيب يلا
روح محمد من عند دار عمه ابو ساجد
فى بيت ابو محمد يوم السبت الساعة 6:30p.m
ديمة فى الغرفة وأيهم وخالد بيلعبوا بلاستيشن في غرفة الألعاب بالبدروم
أحمد كان في الصالة رن التليفون أحمد شاف الرقم ما عرف مين
احمد ك السلام عليكم
سلمى : وعليكم السلام ، ممكن بدي ديمة
احمد : مين معي لو سمحتي ؟
سلمى ( يا ليل ما اطولك ): سلمى بنت عمك ابو امجد ؟ ممكن ديما
احمد : لحظة احول لغرفتها
سلمى كان من الاول: ماشى
ديمة : السلام عليكم
سلمى : لا سنة لرديتي ست ديما
ديمة :الناس بتحكى كيف حالك ايش اخبارك
سلمى : أول علمي أنو عندكم تحت لجنة تحقيق
ديمة : هههه ليشم ين رد عليكي ؟
سلمى :: أحمد المهم احكيلي ملك وملاك روحوا من عندك ؟
ديمة : اه روحو
سلمى : ما بدك تنزلي السوق نشتري للمدرسة
ديمة : بدي بس المغرب عده أذن
سلمى : أحسن بكون فاضي المول
ديمة : لا تقولي على الأندلسية
سلمى :لا على الأمل احكي لملك وملاك
ديمة : ماشي احكي أنتي ولاء
سلمى : ماشي ، سلام
ديمة : سلام
سلمى : انسيت احكيلها مين يودينا رجعت رنت
المره هادي رد محمد
محمد : السلام عليكم
سلمى : وعليكم السلام ممكن ديمة
محمد : مين سلمى؟
سلمى : اه ممكن بسرعة
محمد : ماشي
ديمة : السلام عليكم
سلمى : ديمة مين هيودينا
ديمة : ما في حدا فاضي عندكم
سلمى : لا قبل يومين اتخانقت معهم عشان التوصيلة
ديمة : خلص عارفين لسانك
سلمى : أنا لساني طيب
ديمة : لا تسحبي علينا احنا اسفين
سلمى : طيب
اذن المغرب صلت ديمة ورنت على ملك وملاك وحكتلهم حكولها بنروح نزلت تشوف أخواتها
الكل : وعليكم السلام
ديمة : محمد أحمد مين فاضي
محمد : ليش ؟
ديمة : بدنا نتسوق انا والبنات
محمد : أنا مشغول
أحمد : انا بوديكم
ديمة : شكرا
أحمد : بس نص ساعة تكوني جاهزة
أدهم : لحقي عده غير رأيه
أحمد : بسرعة
ديمة : حاضر حاضر
لبست ديمة عباية عليها خرز خفيف لونين أزرق زهري ولبست سندريلا زهري (يعزكم الله ) ولبست شالة كبيرة لون زهري مع أزرق وأخذت شنطة من النوع الكبير لون زهري وحطت كفر للجوال لون أزرق وحطت كريم ونزلت
أحمد : يا عمي شو هالشياكة ديمة
ديمة خجلت بس عرفت تسيطر ع الوضع : هادا من زوقك يلاا
أحمد : على مين نروح بالأول
ديمة : على سلمى رنت عليا هيها نزلت
أحمد : حاضر
بيت أبو ساجد
ملك : ساجد ممكن تبقى عند سامر واحنا بناخد سامي معنا
ساجد : لا ما تاخدي سامي بدي أخدهم ونشتري للمدرسة
ملاك : امنيح لحظة نلبسهم
وراحوا لبسوا ساجد وسامر تقريبا ملابسهم زي بعض دائما
ملك : ساجد ، هيهم
ساجد : أحمد كلمني وحكالي بكرة رايحين عندهم
ملاك : اه ، راح تجي معنا
ساجد : اه ، أصر اني اروح معكم ، انا زمان ما رحت عنده وعن جمعته


انتهى الفصل الثاني
بكدا نزلت فصلين ولسا قفي باقي فصول كتيرة
تحياتي / هبة دويمة


__________________________________________________ __________

الفصل الثالث
بيت أبو ساجد
رن جوال ملك
ساجد : ما بدك تغيري النغمة الحزينة
ملك : إلا أقول اسكت ملاك يلاا ديمة اجت
ساجد : ونعم الاحترام
ملك : يا شيخ شيل الكلفة احنا أخوة
ساجد : هههه
وطلعوا البنات
ملك : امنيح أنو جاي بالجب حتى يكفي
ملاك : امنيح
ملك وملاك : السلام عليكم
الكل : وعليكم السلام
سلمى : لا سنة أنتي واياها
ملك بصوت واطي لسلمى : عارفين ما بطيقي الأخ بس اهدي وقومي تعالي جنبي
أحمد : يلاا اطلعوا
سلمى وملك صحبات مع بعض
وولاء وديمة
وملاك وجود صحبات
ملاك : أحمد بدنا نروح ع بيت عمي أبو جواد
بدنا ناخد جود
أحمد : حاضر
ديمة : اتصلتي عليها
ملاك : اه اتصلت عليها
سلمى بصوت واطي لملك : لا يا ملك نظريتك غلط انك معتمدة ع أخواتك أدهم ومحمد وأحمد
ملك : عارفة أنها غلط بس أنــ
سلمى : أنتي ضعيفة وبتخافي تبيني ضعفك لحدا لهيك أنتي بداري ضعفك فيهم
ملك : صح حكيك
سلمى : اخدتي الأبرة اليوم ؟
ملك : اه
سلمى : فكرتك نسياها زي كل يوم وبتقلد صوت ملك :والله انسيت اخدها آخر مرة
ملك :هههههه بتنفعي بالتمثيل خلص فضحتينا
ديمة : يلا وصلنا . أحمد نازل معنا ؟
أحمد : من كل عقلكم اسيبكم لحالكم يلا انزلوا بسرعة
ملك لسلمى : لا شكلوا اليوم أعصابك هتروح
سلمى ضربتها ضربة خفيفة : إلا أقول امشي وأنتي ساكتة
ملاك : شو لون الجلباب نجيبه ؟
جود : سكني
ديمة : بنات بدي أنا بلاطين
البنات : خلاص ع محل البلاطين بالأول
وراحوا ع محل البلاطين
وأحمد ع المحل إلي جنبه يشتري بلايز
ديمة : أنتي وإياها ما راح تسكتوا وأشرت ع ملك وسلمى
ملك : حاضر حاضر
ملاك : هلأ بدنا نروح ع محل الجلباب ؟
ولاء : شو راح نشتري اللون سكني ولا بيج ولا بني ؟
ديمة : شو رأيكم نجيب كلنا نفس الشكل ؟
ملك : بنعمل كتيبة بالمدرسة
ولاء : كتيبة آل الحربي
سلمى : هههه حلو
ديمة : يلاا ، لحظة وين أحمد ؟
جود : في هذا المحل
ديمة : ناديه ، بنات شو رأيكم يا بنات نجتمع بكرة في بيتنا
ولاء : زمان عن جمعتنا ، أنا موافقة
سلمى : وأنا موافقة
ملك : لا والله أنتي وإياها تجتمعوا بدوني أنا وملاك
ديمة : ليش ست ملك ؟
ملك : خالي أحمد عازمنا نروح عنده بكرة
ولاء : طيب روحوا ، يوم الأربعاء احنا مجتمعين
ديمة : خلص بنعملها يوم الثلاثاء ومنه بنجهز لطلعة الشاليه
ملك : خلص بنروح ع دار سيدي بس يومين
أحمد : خلصتوا
ديمة : اه بدنا نروح ع محل الجلباب
أحمد : يلا
وراحوا البنات ع محل الجلباب واشتروا لون كحلي ولون بني زي بعض (كتيبة هههه)
وبعدين راحوا على محلات الجزم واشتروا أبوات لون بني وكحلي
وراحوا ع محل الشنط
وراحوا ع المكتبة واشتروا اغراض المدرسة
واشتروا حجابات للمدرسة
ودخلوا أكم من محل وهما بلفوا واشتروا ملابس
أحمد : بدي اجيب بوظة شو الطعم إلي بدكم إياه ؟
ديمة : أنا شوكلاته
ولاء : وأنا شوكلاته
ملك : فواكه
ملاك : بالمكسرات
جود : شوكلاته
وسلمى كانت سرحانة آخر سرحان
أحمد : سلمى شو بدك
سلمى : ..............
أحمد : سلمى شو بدك بوظة ؟
سلمى : هاه
أحمد : هجبلك ع مزاجي إلي ساعة بنادي
ديمة : لا يا أحمد
أحمد : خلص راح اجيب على ذوقي
سلمى : لا ما بدي
وراح أحمد
ديمة : تعالوا نقعد
سلمى لملك : مين هوا مفكر حالو عشان يختار لي
ملك : لا تكبريها بعدين هوا بحب القهوة زيك
سلمى : كمان زيي صرت أكرها خلص
ملك : هههه خلص اسكتي
واجا أحمد ووزع
سلمى : أنا ما طلبت قهوة
ديمة : خلص بعدين أنتي بتحبي القهوة
انحرجت سلمى وسكتت وأحمد ضحك
ملك : أوف الساعة 10 قوم وصلنا خالي من الصبح جاي ياخدنا عندهم بكرة
أحمد : حاضر حاضر ملك باشا بس تنسيش تاخدي الإبر عند دار سيدك
ملك : ماشي يا دكتور بس يلاا
ووصلهم وبعدين وصل ولاء
أحمد : جود شو أخبار معملك الصغير
جود : في جهاز ركبت 3 ارباعه باقي شوي بالنظرية وركبه
أحمد : أنا جاي بكرة شوف تطورات معملك / ووصل بيت جود
جود : راح تعجبك إن شاءالله يلاا سلام
الكل : مع السلامة
أحمد : ما شاءالله عليها عبقرية
ديمة : شو بكرة راح تشوف ؟
أحمد : آخر مرة كنت عندهم كانت وصلت لحل 3 أرباع النظرية بدي شوفها لأنو أكتير نظريتها مهمة للطب وراح أخدها وأقدمها للجامعة في أمريكا
ديمة : شي حلو / أحمد وين وصلت ؟
أحمد : بيتنا وصلت لا تخافي ما انسيته مع السفر
ديمة : وسلمى مين هيوصلها ؟
أحمد : يا الله شو إلي نساني
ووصلها أحمد
سلمى : مع السلامة
أحمد وديمة : سلام
ديمة : تعبانه من لفة السوق
أحمد : أنتوا خليتوا شي ما اشتريتوه
ديمة ضربته ع راسه : وأنت ما قصرت
أحمد : هههه طيب انزلي
ديمة : جبت بوظة ؟
أحمد : جبت 3 أنواع
دخلوا ع البيت كان محمد وأدهم والوالدة بالصالة
ديمة وأحمد : السلام عليكم
الكل : وعليكم السلام
وراحوا باسوا إيد وجبين الوالدة
الوالدة : خلصتوا للمدرسة
ديمة ارتمت ع الكنبة : الحمدالله خلصنا
أحمد : شباب جبت بوظة شوكلاته ومكسرات وقهوة
أدهم : حنادي أيهم وخالد
ورن أدهم ع البدروم
خالد : ألو مين ؟
أدهم : تعال أنت وأيهم أحمد جايب بوظة
خالد : حاضر جايين
خالد : أيهم أحمد جايب بوظة يلا نطلع
أيهم : يلا بس النتيجة زي مهيا
خالد : حاضر بس امشي يا أستاز
أيهم : لو سمحت حفظا للألقاب المهندس
خالد : امشي امشي
وطلعوا فوق وأكلوا بوظة
محمد : أحمد شو عندك بكرة ؟
أحمد : بدي اروح ع بيت عمي أبو جواد
محمد : ليش ؟
أحمد : بدي روح شوف معمل جود وبدي خلص معها النظرية
محمد : ليش بدك تخلصها ؟
أحمد : بدي اخدها معي ع أمريكا واقدمها للجامعة
محمد : اهاا موفقة إن شاء الله
أدهم : ديمة نامت
محمد : الساعة 12 قومو نامو عشان الصلاة
الوالدة : ديمة ديمة
ديمة : ااه
الوالدة : قومي نامي
ديمة والوالدة : تصبحوا ع خير
الكل : وأنتوا من اهله
أدهم وأيهم وخالد ومحمد قاموا يناموا وأحمد قام ينام بس مو جاي ع باله ينام
نزل على البدروم
يلعب بلياردو وهوا نازل لقى ديمة نازلة
ديمة : أحمد شو مصحيك ؟
أحمد : صحصحتي ؟
ديمة : اه شربت نسكافيه وراح اعمل الثاني بس حكيت بعمله تحت في البدروم
وبلعب شوي
أحمد : اعمليلي معك
ديمة : تكرم دكتور أحمد
أحمد : جاي ع بالي أخسرك
ديمة : سيبك هلأ من موضوع اللعب وأحكيلي نظرية جود لو تقدمت في جامعة أمريكية شو راح يصير ؟
أحمد : شو قصدك ؟
ديمة : أنت عارف قصدي يعني دولة كأمريكا تكتشف هيك نظريات من طفلة استحالة تستغني عنهم يعني ممكن يطلع لجود منحة دراسية برة
أحمد : عارف يا ديمة بس شو أعمل استحالة حدا يكتشفها في بلدنا أنتي يا ديمة عارفة كيف أوضاع البلد بس أنا بفكر فيها جواد راح يطلع السنة الجاية ويجي عنا ويدرس بتجي مع أخوها
ديمة : الله يسامحكم كلكم اطلعتوا برة تدرسوا
أحمد : شو راح نعمل امكانيات بلدنا مش امنيحة والدليل أنه أبي بيشتغل في لبنان
في مجال شغله
ديمة : طيب جواد ناوي يطلع أمريكا ؟
أحمد : اه بس لسا ما رسيت ع بر أني قدمها لأنو خايف إلي في بالي يصير
ديمة : أنو الأمريكان يمنعوها ترجع ع بلدها إلا إذا صارت مجنونة أو تتنازل عن الاختراع
أحمد : صح
ديمة:بصراحة الموضوع حساس . طيب شو رأيك تقدمها للسفارة الامريكية هنا
أحمد :قولتك بيعملوا شى
ديمة : حاول
أحمد : أول شى بدي شوف جامعتى
ديمة : موفق يا رب
أحمد : ألا اقول وين النسكافيه
راحو على المطبخ أحمد قعد على الكرسي بالمطبخ

أحمد :صح راح تدرسوا طب انتى و ولاء
ديمة : اه ، ليش بتسأل ؟
أحمد :عشان شو راح يكون مجالك و مجالها
ديمة : إن شاء الله طب نفسى. وهى طب جراحة مخ و أ عصاب
أحمد : آآوه حلو . انا طب جراحة وعبد الله أ سنان و أنتي نفسي وجواد و ولاء طب أ عصاب يبقي بنفتح مشفى
ديمة : و ليش إن شاء الله مستشفى عمي أبوأمجد أقصد الدكتور أبو أمجد عدها جهزت
أحمد : ألا كم يبقالها
ديمة : 4 شهور
أحمد : على خير إن شاء الله
ديمة : آآوه ضايل للأذان ساعتين خلينا قاعدين . يعنى ضايل ساعتين
أحمد : يلا كنت ناوي العب بلياردو
ديمة : يلا ........
بقيوا يلعبوا لغاية لقبل الأذان وبعدين راحوا يصلوا
طلعوا يصلو لقوا محمد بطريقهم
محمد : صباح الخير
ديمة و أحمد : صباح النور
محمد : صاحيين من بدري للصلاة ؟
ديمة : قول أساسا نمنا
محمد : ومالك متحمسة ؟
ديمة : هزمت أحمد في البلياردو
محمد : هههه عشان هيك الأخ ساكت
أحمد : يا مؤذن روح ما في وقت
محمد : حاضر وما تنسى تجيب خالد ع الصلاة
أحمد : ههه ماشي
طلع أحمد وديمة يصحوهم للصلاة أحمد راح يبدأ من عند خالد وأيهم
أحمد : خالد ، أيهم قوموا للصلاة
أيهم : يلا حاضر صباح الخير
أحمد : صباح النور ، خالد قوم
خالد : نعم ، شو بدك ؟
أحمد : هادا الاحترام قوم ع الصلاة
خالد : حاضر
وقام أيهم وخالد وأحمد راح يصحي أدهم
ديمة : ماما قومي
الوالدة : صباح الخير
ديمة : صباح النور لأحلى أم في الدنيا
الوالدة : شو هالعز مو لله الترحيب شو في ديوم ؟
ديمة : الله يسامحك
الولدة :ههه عليا احكي شو في ؟
ديمة : البنات راح يجوا يوم الثلاثاء عندي
الوالدة : حاضر ، ولا يهمك عارفة شو بدك
ديمة باست أمها : تسلمي لي يا رب
قامت ديمة والوالدة اتوضت وصلوا جماعة هيا وديمة و
وبعدها ديمة عملت سندوتشات ونسكافيه وعملت للوالدة حليب
ديمة : ماما اتفضلي
الوالدة : تسلمي
اجوا الشباب من المسجد
الشباب : السلام عليكم
ديمة والوالدة : وعليكم السلام
وباسوا إيد وراس أمهم
أحمد : سلام طالع أنام
الوالدة : الله يسامحك يا ابني قالب ليلك نهار ونهارك ليل
محمد : أحمد دير بالك على حالك أنت مش صغير
أحمد : حاضر ولا يهمكم
طلع ونام
محمد : ديمة بكفي شرب نسكافيه يمكن هادا الفنجان الرابع
ديمة : حاضر
أدهم : محمد اليوم بدي اطلع مع ساجد وجواد وفادي على البحر
محمد : روح الله معك
أيهم وخالد راحوا يلعبوا بلاستيشن ديمة راحت على الكمبيوتر ومحمد رجع نام
صحيوا الساعة 10 وأحمد طلع يصحي ديمة
أحمد : ديمة ديمة > أحمد حس بشي غريب
شاف نبضها بطئ ولقاها فاقدة الوعي حاول يشممها عطر وما صحيت حملها ونزل فيها
الوالدة شافتوا : شو مالها ؟
أحمد : فاقدة الوعي من 4 ساعات محمد افتح السيارة
محمد : يلا امشي
أدهم : اجي معكم ؟
محمد : لا خليك في البيت وبطمنك
الوالدة لبست ديمة عباية وشالة وطلعوا
راحوا ع المستشفى ودخولها ع الطوارئ وأحمد دخل معهم
الدكتور حطلها اكسجين ومغذي واعطاها ابر للفيتامينات وحديد وبعدها طلع مع أحمد
وقله أنو أختك بتاخد منبهات (بندول )
الوالدة : طمني كيفها يا ابني ؟
الدكتور : واضح أنو بنتكم عندها إرهاق شديد ودمها ضعيف وقله الأكل والنوم أدى إلى اغمائها
أحمد : يعني شو الحل يا دكتور ؟
الدكتور : اتفضلوا على مكتبي راح أكتبلها أغذية لازم تنتظم فيها ولازم يمنع عنها النسكافيه لأنه بمنعها من النوم وهاي الأدوية لازم تاخدها بإنتظام
اتصل محمد ع البيت وطمنهم
بقيوا بالمستشفى شي أربع ساعات وبعدين روحوا على البيت ومعهم ديمة
الوالدة : أنا مش عارفة شو فايدته النسكافيه إلي بتشربوه
أحمد بضحكة : يلا هي ديمة راح تنضم إلك وتشرب حليب
الوالدة : بتتريق يا أحمد
وصلوا البيت طلعوا ديمة على غرفتها وأعطاها أحمد مغزي ومنوم ونامت طول النهار
أدهم ما راح ما أولاد عمه
أدهم :الحمدالله عدت على خير
أحمد:أنا اعطيتها منوم يعني راح تصحى ع صلاة العشاء
محمد: إن شاءالله هتتبع نظام الدكتور
أحمد : وهوا المطلوب لأنه لو ما اتبعته وتدهور حالتها نطر نعطيها ابر
محمد : إن شاءالله راح تتحسن
الوالدة : ما حدا يخبر أبوك ماشي
أيهم : تأمري يمّا
أحمد : زي ما اتوقع الدكتور شوفوا
محمد : شو هادا بندول
أحمد : اه بندول عندها إدمان فيه المصيبة إني لقيت علب فاضية أكتير
محمد انا راح اشوف ديمة واتكلم معها
الوالدة : الله يهديكي يا بنتي قايمة شوفها
أحمد : خليكي قاعدة ما راح تصحا إلا العشاء لأنه جسمها بدو راحة
الفصل الرابع
ملك و ملاك ........ عائلة ابو ساجد راحوا على بيت جدهم
أحمد : هلأ ما بتيجوا إلا إذا انعزمتوا

ملك :علشان تعرف أنو احنا شخصيات مهمة
أحمد : والله ست ملك
ساجد :شو رأيكم نلعب شدة
سامر : هلأ أنا وسامى نقعد هيك وانتوا بتلعبوا واصواتكم توصل لأخر الشارع
ملاك :أمانة أستاذ سامر
سامى :صح كلام سامل
ملك : وانتى أعرف ألفظ سامر مش سامل
وقعد يعيط .. سامى : أحمد شوف ملك اهى اهى
أحمد : ساجد شو بتعمل معهم فى البيت
ساجد : الله يعين 4 مصايب
ملك وملاك وسامر : شو 4 مصايب
سامى : مصايب
أحمد : شو هلأ بتعمل
ساجد : المطلوب أنك تجرى فقط
ملك : هجوم وراهم
وصاروا يجرو ورا بعض ملك وسامر لحقوا أحمد وسامى و ملاك ساجد لما مسكوهم
ملاك : شو نسوى فيهم
سامى : يجيبولنا بيزا ( بيتزا )
ملاك : صح .،،ولا أقلك شو رأيك همبرجر
ملك : لا يطبخوا شرم باللحمة و يطبخوا سنيتشل
سامر: فكرة وكمان معكرونة
ملاك : لاشرم بالدجاج
ملك : شوفوا اشى من الثلاث وطلب سامى راح ينجاب بس وكمان طبخة من البيت
أحمد :شو رأيك
ساجد : ما بعرف أطبخ ؟؟
أحمد : خلاص بنعمل شرم بالدجاج
ملاك يلا انطلقوا على المطبخ علشان تعرفوا احنا ولاد
ساجد: احفظناها أنتو اولاد هشام الحربى
ورن جوال ملاك <>
ملاك : السلام عليكم
الوالد : هلا يا الغالية كيفكم وكيف دار سيدكم
ملاك :امناح أكتير
ساجد بصوت عالى : تعال شوف بناتك
فتحت ملاك السبيكر
الوالد : شو مالهم بناتى اسم الله عليهم
ساجد : خلونا نطبخ
الوالد : لا ساجد بدو يدخل المطبخ
أحمد : لاتخاف راح علموا الطبخ
الوالد : أحمد دير بالك راح يلم عليك الجيران وانتوا بططبخوا
ساجد : انفضحنا
سامى : سو (شو ) يعنى انفطخنا ( انفضحنا )
ساجد : أقول اسكت
الوالد : دير بالكم على بعض ما شى
ملاك:أنت بتأمر يا الوالد
الوالد ك حاولوا تروحوا بكرة راح اشتقلكم
ملاك : ولا يهمك حاضر
الوالد : فى آمان الله
ملاك : فى حفظ الرحمان
أحمد : لاو الله ست ملاك انا الى متكرم مآخذ إجازة وأنتى ( بقلدها ) ولا يهمك
ملاك :شو ساوى يعنى سيبوا لحالوا فى البيت يومين
أحمد : ملك تبات يوم وأنتى يوم
ملك : ألا أقول ما نسيت الطبخ يلا على المطبخ وواحديروح يجيب بيتزا وكولا
ساجد : طيب من وين بكم البيتزا
سامى وملك وملاك من الطابون
ساجد : صرعتونى خلاص . الكولا دايت صح
كلهم: صح
ساجد : لاعلى المشفى رايح ذانى راحت يا أولاد هشام الحربى
أحمد ههههههه
(أحمد بينبسط لما يجو وبحاول يعوضهم مكان أمهم )
مر نهار اليوم وأجت صلاة العشاء
بيت أبو محمد
غرفة ديمة
ديمة صحيت وراسها مصدع وكانت بدور ع بندول وهي أساسا مش عارفة كم الوقت
محمد : ع شو بدوري ؟ ع هادا
كان ماسك البندول
ديمة : اه راسي مصدع مش قادرة
محمد : سكر الباب وجاب كرسي وقعد
محمد : ديمة بتعرفي كم الوقت الان ؟ الساعة 9
ديمة بتعجب : 9 المسا
محمد : اه وديناكي ع المشفى الصبح كان عندك إرهاق وقلة نوم من البندول
ديمة ساكتة
محمد : ليش بتشربي البندول يا ديمة عندك إدمان فيه وهلأ بدك أيام لحاولي تبعدي عنه
ديمة : كل ما بيصدع راسي باخد
محمد : ليش بصدع راسك لأنك قالبة ليلك نهار ونهارك ليل
الله حط الليل لنرتاح والنهار لنسعى لرزقنا
احنا نجي ونغير نظام الله أوجده ؟
ديمة : بجد أنا مهملة بصحتي
وصارت تبكي
محمد : ديمة خلص الحمدالله إلي اجت ع قدر كدا
وأنا جنبك لحتى تمر الأزمة
وراح أبدأ معك من اليوم نسبدل كاسة النسكافيه بكاسة حليب
ديمة : بس أنت ما بتحبه
محمد : مع الغالية ديمة بيحلى
ديمة : هههه الله يخليلي إياك يا أغلى أخ وباست جبينه
محمد : طيب هلأ راح اجيب كاسة الحليب
ديمة : حاضر
راح محمد وقعدت ديمة وراحت دخلت الحمام وتوضأت وصلت الصلوات إلي راحت عليها
ولبست برمودا أسود
على تيشرت مرسوم عليه صورة الآنمي وفردت شعرها وحطت طوق ولبست صندل لون زهري (الله يعزكم ) ونزلت تحت لقتهم مجتمعي بالصالة
ديمة : السلام عليكم
الكل انتبه لدخولها
الكل : وعليكم السلام
الوالدة : ديمة حبيبتي أنتي بخير ؟
راحت باست إيد أمها وجبينها
ديمة : أنا بخير يا أمي
الوالدة : الحمد الله يا ربي
أحمد : الحمد الله إلي سلمك
ديمة : تسلم
أدهم : الله يديم عليكي هالنشاط
أيهم : وضلي ديمة إلي نعرفها
ديمة : طبعا يا حبايبي
خالد : يعني راح تصيري تلعبي بلاستيشين معي
ديمة : طبعا وبهزمك
الكل : ههههه
أحمد : مين تهزمي ؟ هادا أشك
محمد : هادا خاتم اللعبة كلها ويمكن اخترع لعبة
الوالدة : الله يحمي ابني
محمد : يلا قوموا ع العشا ،
أحمد : وين عشا ديمة ؟
محمد : هيه
كان عبارة عن شوربة خضار
ديمة : إن شاء الله راح اهتم بصحتي
محمد : عشان بكرة مجهزلكم مفاجأة
ديمة : شو هيا ؟
محمد : راح نروح على مدينة أصداء
أدهم وأيهم وخالد وأحمد : هييييييه يحيا محمد
الوالدة : إذا بتصحوا بدري راح نروح
بعد العشا أحمد حكا بدي اروح عند دار عمي أبو جواد وديمة حكلته بدها تروح ع دار عمها أبو أسامة
أحمد : ديمة اخدتي الدوا ؟
ديمة : اخدتوا
الوالدة : ديمة ما طولي
ديمة : حاضر أحمد بتروحني وأنت مروح
أحمد : ما هقدر بعدها بدي اروح ع أصحابي
محمد : أنا بأجي أخدك ع 11 امنيح ؟
ديمة : امنيح هطلع احكي لولاء
وطلعت شافت جوالها
فتحته لقت في مكالمات لم يرد عليها من خالها
ولقت رسالة صوتية
فتحتها
أسامة : السلام عليكم ‘ كيفك ديمة زمان عنك اشتقتلك أكتير بدي زوركم قبل ما أسافر دايما مو فاضية
اتصلت ديمة ع ولاء وحكتلها انو راح تجي عندها اتصلت ع خالها
ديمة السلام عليكم
أسامة : وعليكم السلام كيفك ديوم ؟
ديمة : الحمدالله امنيحة أنت كيفك وكيف الأجازة معك ؟
أسامة : العوض بسلامتك هوا ضل شي فيها :
الفصل الرابع
ملك و ملاك ........ عائلة ابو ساجد راحوا على بيت جدهم
أحمد : هلأ ما بتيجوا إلا إذا انعزمتوا

ملك :علشان تعرف أنو احنا شخصيات مهمة
أحمد : والله ست ملك
ساجد :شو رأيكم نلعب شدة
سامر : هلأ أنا وسامى نقعد هيك وانتوا بتلعبوا واصواتكم توصل لأخر الشارع
ملاك :أمانة أستاذ سامر
سامى :صح كلام سامل
ملك : وانتى أعرف ألفظ سامر مش سامل
وقعد يعيط .. سامى : أحمد شوف ملك اهى اهى
أحمد : ساجد شو بتعمل معهم فى البيت
ساجد : الله يعين 4 مصايب
ملك وملاك وسامر : شو 4 مصايب
سامى : مصائب
أحمد : شو هلأ بتعمل
ساجد : المطلوب أنك تجرى فقط
ملك : هجوم وراهم
وصاروا يجرو ورا بعض ملك وسامر لحقوا أحمد وسامى و ملاك ساجد لما مسكوهم
ملاك : شو نسوى فيهم
سامى : يجيبولنا بيزا ( بيتزا )
ملاك : صح .،،ولا أقلك شو رأيك همبرجر
ملك : لا يطبخوا شرم باللحمة و يطبخوا سنيتشل
سامر: فكرة وكمان معكرونة
ملاك : لاشرم بالدجاج
ملك : شوفوا اشى من الثلاث وطلب سامى راح ينجاب بس وكمان طبخة من البيت
أحمد :شو رأيك
ساجد : ما بعرف أطبخ ؟؟
أحمد : خلاص بنعمل شرم بالدجاج
ملاك يلا انطلقوا على المطبخ علشان تعرفوا احنا ولاد
ساجد: احفظناها أنتو اولاد هشام الحربى
ورن جوال ملاك <>
ملاك : السلام عليكم
الوالد : هلا يا الغالية كيفكم وكيف دار سيدكم
ملاك :امناح أكتير
ساجد بصوت عالى : تعال شوف بناتك
فتحت ملاك السبيكر
الوالد : شو مالهم بناتى اسم الله عليهم
ساجد : خلونا نطبخ
الوالد : لا ساجد بدو يدخل المطبخ
أحمد : لاتخاف راح علموا الطبخ
الوالد : أحمد دير بالك راح يلم عليك الجيران وانتوا بططبخوا
ساجد : انفضحنا
سامى : سو (شو ) يعنى انفطخنا ( انفضحنا )
ساجد : أقول اسكت
الوالد : دير بالكم على بعض ما شى
ملاك:أنت بتأمر يا الوالد
الوالد : حاولوا تروحوا بكرة راح اشتقلكم
ملاك : ولا يهمك حاضر
الوالد : فى آمان الله
ملاك : فى حفظ الرحمان
أحمد : لاو الله ست ملاك انا إلي متكرم مآخذ إجازة وأنتى ( بقلدها ) ولا يهمك
ملاك :شو ساوى يعنى سيبوا لحالوا فى البيت يومين
أحمد : ملك باعت يوم وأنتى يوم
ملك : إلا أقول ما نسيت الطبخ يلا على المطبخ وواحديروح يجيب بيتزا وكولا
ساجد : طيب من وين بدكم البيتزا
سامى وملك وملاك من الطابون
ساجد : صرعتونى خلاص . الكولا دايت صح
كلهم: صح
ساجد : لاعلى المشفى رايح ذانى راحت يا أولاد هشام الحربى
أحمد ههههههه
(أحمد بينبسط لما يجو وبحاول يعوضهم مكان أمهم )
مر نهار اليوم وأجت صلاة العشاء
بيت أبو محمد
غرفة ديمة
ديمة صحيت وراسها مصدع وكانت بدور ع بندول وهي أساسا مش عارفة كم الوقت
محمد : ع شو بدوري ؟ ع هادا
كان ماسك البندول
ديمة : اه راسي مصدع مش قادرة
محمد : سكر الباب وجاب كرسي وقعد
محمد : ديمة بتعرفي كم الوقت الان ؟ الساعة 9
ديمة بتعجب : 9 المسا
محمد : اه وديناكي ع المشفى الصبح كان عندك إرهاق وقلة نوم من البندول
ديمة ساكتة
محمد : ليش بتشربي البندول يا ديمة عندك إدمان فيه وهلأ بدك أيام لحاولي تبعدي عنه
ديمة : كل ما بيصدع راسي باخد
محمد : ليش بصدع راسك لأنك قالبة ليلك نهار ونهارك ليل
الله حط الليل لنرتاح والنهار لنسعى لرزقنا
احنا نجي ونغير نظام الله أوجده ؟
ديمة : بجد أنا مهملة بصحتي
وصارت تبكي
محمد : ديمة خلص الحمدالله إلي اجت ع قدر كدا
وأنا جنبك لحتى تمر الأزمة
وراح أبدأ معك من اليوم نسبدل كاسة النسكافيه بكاسة حليب
ديمة : بس أنت ما بتحبه
محمد : مع الغالية ديمة بيحلى
ديمة : هههه الله يخليلي إياك يا أغلى أخ وباست جبينه
محمد : طيب هلأ راح اجيب كاسة الحليب
ديمة : حاضر
راح محمد وقعدت ديمة وراحت دخلت الحمام وتوضأت وصلت الصلوات إلي راحت عليها
ولبست برمودا أسود
على تيشرت مرسوم عليه صورة الآنمي وفردت شعرها وحطت طوق ولبست صندل لون زهري (الله يعزكم ) ونزلت تحت لقتهم مجتمعي بالصالة
ديمة : السلام عليكم
الكل انتبه لدخولها
الكل : وعليكم السلام
الوالدة : ديمة حبيبتي أنتي بخير ؟
راحت باست إيد أمها وجبينها
ديمة : أنا بخير يا أمي
الوالدة : الحمد الله يا ربي
أحمد : الحمد الله إلي سلمك
ديمة : تسلم
أدهم : الله يديم عليكي هالنشاط
أيهم : وضلي ديمة إلي نعرفها
ديمة : طبعا يا حبايبي
خالد : يعني راح تصيري تلعبي بلاستيشين معي
ديمة : طبعا وبهزمك
الكل : ههههه
أحمد : مين تهزمي ؟ هادا أشك
محمد : هادا خاتم اللعبة كلها ويمكن اخترع لعبة
الوالدة : الله يحمي ابني
محمد : يلا قوموا ع العشا ،
أحمد : وين عشا ديمة ؟
محمد : هيه
كان عبارة عن شوربة خضار
ديمة : إن شاء الله راح اهتم بصحتي
محمد : عشان بكرة مجهزلكم مفاجأة
ديمة : شو هيا ؟
محمد : راح نروح على مدينة أصداء
أدهم وأيهم وخالد وأحمد : هييييييه يحيا محمد
الوالدة : إذا بتصحوا بدري راح نروح
بعد العشا أحمد حكا بدي اروح عند دار عمي أبو جواد وديمة حكلته بدها تروح ع دار عمها أبو أسامة
أحمد : ديمة اخدتي الدوا ؟
ديمة : اخدتوا
الوالدة : ديمة ما طولي
ديمة : حاضر أحمد بتروحني وأنت مروح
أحمد : ما هقدر بعدها بدي اروح ع أصحابي
محمد : أنا بأجي أخدك ع 11 امنيح ؟
ديمة : امنيح هطلع احكي لولاء
وطلعت شافت جوالها
فتحته لقت في مكالمات لم يرد عليها من خالها
ولقت رسالة صوتية
فتحتها
أسامة : السلام عليكم ‘ كيفك ديمة زمان عنك اشتقتلك أكتير بدي زوركم قبل ما أسافر دايما مو فاضية
اتصلت ديمة ع ولاء وحكتلها انو راح تجي عندها اتصلت ع خالها
ديمة السلام عليكم
أسامة : وعليكم السلام كيفك ديوم ؟
ديمة : الحمدالله امنيحة أنت كيفك وكيف الأجازة معك ؟
أسامة : العوض بسلامتك هوا ضل شي فيها : المهم اشتقتلك أكتير زمان ما اجيتوا عنا
ديمة : خالي العزيز من ناحية جدولي مليان
(حطت السماعات وقعدت تلبس )
أسامة : شخصية مهمه
ديمة : خالي شو رأيك يوم الثلاثاء بنطلع الصبح
أسامة : أوك ومهما حاولتي ما راح أغير الموعد
ديمة : هههه حاضر
أسامة : سلام
ديمة : سلام
أحمد دق الباب
أحمد : يلا يا ديمــ ..
سكت لما اطلع في ديمة
كانت ديمة لابسة تنورة طويلة لون كحلي على بلوزة زهري وكحلي وفاردة شعرها
أحمد : ما شاء الله جمالك عم يزداد
ديمة : أكتير حكو المهم يلا
أحمد : لا لا أنتي لازم الوالدة تقرأ عليكي تعالي ومسكها من إيديها وأخدها على غرفة الوالد ة
دق الباب ودخل
الوالدة : خير شو في ؟
أحمد : أمي أنتي لازم تقرأي على ديمة أنا خايف عليها
ديمة : حمود أنت شو عم تحكي
الوالدة : بصراحة لازم اقرأ عليكي
وقعدت ديمة والوالدة قرات عليها آيات قرآنية وبعدها راحت ديمة تكمل لبسها
وطلعت ووصلها احمد
دقت باب دار عمها أبو أسامة وفتحلها يامن
ديمة : السلام عليكم
يامن : وعليكم السلام كيف حالك يا ديمة ؟
ديمة : الحمدالله أنت كيفك ؟
يامن : الحمدالله تفضلي أهلا وسهلا
ديمة : زاد فضلك
ولاء ع الدرج
ولاء : هلا ديوم كيفك حبيبتي ؟
ديمة : الحمدالله تمام أنتي كيفك ؟
ولاء : تمام يلا تعالي نطلع
ديمة : لحظة عمي هون ؟
يامن :لا بقي بالجامع
ولاء : وأنتي مروحة بتسلمي عليه عن إذنك يامن
يامن : إذنك معك
وطلعت هي وديمة فوق ع غرفتها
ديمة : شو عاملة هالأيام ؟
ولاء : تمام انتي فيكي شي متغير
ديمة : اه والله
ولاء : يلا احكيلي شو فيه ؟

بيت أبو جواد
دق باب دار عمه فتحله جاد
أحمد : السلام عليكم
جاد : وعليكم السلام أحمد
جاد : هلا بحبيب قلبي ونزل أحمد لمستواه وحمله
جاد : أنا بحبك أكتير
أحمد : لا أنا أكتر
نزلت جود (للعلم / جود ما اتحجبت لسا )
جود : السلام عليكم
أحمد : وعليكم السلام امنيح انك أجيتي لأنه كنا راح نبدا مسلسل مين أكتر بحب الثاني
جود : هههه طيب
ونزلو تحت ع البدروم ودخلت ع المعمل
أحمد : ضايل شي في الجهاز ؟
جود : أنا ركبته بس باقي شوية أجزاء
وتطبيقه
أحمد : هاتي أكمله وبعدها هقلك ع تطبيقه
وكملوا التركيب
أحمد : تعال نقعد حتى احكيلك ع تطبيقه
جود : حاضر
أحمد : جود اتوقعي أنه نظريتك أو جهازك هادا راح يطلعك منحة لبرة
جود : بصراحة هادا إلي بسعاله بس مش عارفة العيلة راح ترضى أو لا
أحمد : شو يعني ما يرضوا ؟
أكيد راح يرضوا والسنة هادي لو تطلعي كمان أفضل
جود : كيف أطلع هادي السنة وجواد لسا بعده ما طلع لسا السنة الجاية راح يطلع ؟
أحمد : الله يسامحك خالي أسامة معك وانا كمان وأولاد عمي
جود : شوف أنت قدم جهازي إلهم بالأول إذا طلبوني راح أطلع مع خالي أسامة
أحمد : يعني أنا اطلع من بعد بكرة
جود : إذا ما عندك مانع طبعا
أحمد : أكيد موافق ، راح أساعدك بقدر المستطاع
جود : أحمد ممكن اسئلك سؤال ؟
أحمد : اتفضلي
جود : ليش أنت بتساعدني وأنت عارف سنة أو سنتين راح صير غطي عليك ؟
أحمد : راح تزعلي لو قلتلك أنا أكتير بقدرك و بحترمك وبعزك وبحبك أكتر من أنك بنت عمي
جود : المعنى ؟
أحمد : جود ساعديني نبني مستقبلنا سوا
جود : أنا راح صير غطي عليك يا أحمد
أحمد : عارف وأنا واثق أني راح حافظ عليكي واحميكي من كل شي
جود : أنا واثقة فيك يا أحمد بس العيلة خايفة ما توافق ؟
أحمد : راح أقنعهم ووجود خالي اسامة هيخليهم يوافقوا
جود : طيب اتصل واحجز طيارة
أحمد : أوك
جود : انا رايحة اجيب عصير

أم جواد : جاد جاد أحمد ما روح
جاد : لا لسة قاعد بيشتغل تحت
أم جواد : طيب مع نفسها ( الله يسامحك يا جواد وينك تقعد معهم )
- البدروم –
أحمد : السلام عليكم
الموظف : وعليكم السلام
أحمد : بدي أحجز طيارة لأمريكا امتى في مواعيد ؟
الموظف : يوم الثلاثاء الساعة 2 الظهر
أحمد : ممكن تحجز بإسم أحمد هاني الحربي
الموظف : أوك ، لو سمحت اتفضل ع الشركة بكرة حتى تستلم التذكرة
أحمد : شكرا
الموظف : العفو

اجت جود معها جواد
جود +جواد : السلام عليكم
أحمد : وعليكم السلام
جواد : كيفك ؟ شو اخبارك
أحمد : الحمدالله إن شاءالله مسافر يوم الثلاثاء
جواد : ما راح تسافر مع خالي ؟
أحمد : لا عندي شغل مهم وبصراحة جهاز جود خلص وبدي روح طبقه وأقدمه للجامعة
جواد : هيك راح يطلع لجود منحة
أحمد : اه راح تطلع لها منحة ولازم تسافر مع خالي أسامة فساعدنا لنقنع الوالد
جواد : إن شاءالله بصير خير
أحمد : بالأذن
جواد : إذنك معك

بيت أبو أسامة
ولاء : يا حبيبتي كل هادا صاير
ديمة : الله سترها
رن جوال ديمة كان * أحلى حب في الله M
ديمة : السلام عليكم
محمد : وعليكم السلام ديمة هلأ راح يجيكي أحمد يروحك
ديمة : ماشي مع السلامة
محمد : مع السلامة
ورن أحمد على ديمة
أحمد : السلام عليكم
ديمة : وعليكم السلام
أحمد : يلا انزلي أنا تحت
ديمة : حاضر أنا نازلة

ولاء : شو في ؟
ديمة : أحمد تحت بدي روح وشكله معصب
ولاء : بدري اقعدي
ديمة : بدري مين الساعة 11ونص
ولاء : هههه طيب
ديمة : تصبحي ع خير
ولاء : وأنتي من اهله
ونزلت ديمة وطلعت ع السيارة
ديمة : السلام عليكم
أحمد : وعليكم السلام
ضل ساكت طول الطريق واحمد كان يعص على عجلة السواقة وخبطها
وخبط بعدها خبطة قوية وصار يحكي
أحمد : يا ربي شو الحل
ديمة : أحمد شو في ؟
أحمد سكت وهدأ من حاله وبعدين
أحمد : ولا شي لا تشغلي بالك وأنتي بتعرفي أموري وخصوصياتي ما بحب حدا يدخل فيهم
ديمة : والله عارفة ، بس شو مالك ؟
أحمد : ولا شي يلا انزلي
ديمة : أنت مش نازل
أحمد : لا راح اتمشى ع البحر
ديمة : تصبح ع خير
أحمد : وأنتي من أهله لا تنسي الدوا ونامي ما تسهري
ديمة : حاضر
ونزلت ديمة دخلت ع البيت كانت الوالدة قاعدة بالصالة ومحمد وأدهم
ديمة : السلام عليكم
الكل : وعليكم السلام
محمد : وين أحمد ؟
ديمة : راح يتمشى
محمد : الساعة 12 امتى راح يروح
ديمة : ما بعرف
الوالدة : حاسة في شي
أدهم : ولا يهمك يما كل خير إن شاءالله
(أدهم حافظ أسرار أحمد وعلاقتهم قوية جدا وهما بناموا بنفس الغرفة)
الوالدة اطلعت في أدهم : عارفة لو حلفتك تحكيلي ما راح تحكيلي بس ريحني يما أحمد في شي ؟
أدهم قام وقعد جنب أمه : كل خير يما لو في شر لا سمح الله لحكيت ما راح أكتم
الوالدة : الله يريحك يا رب أنا قايمة أنام
ديمة : خديني معك
محمد : ما تنسي الدوا
ديمة : حاضر تصبحوا ع خير
أدهم ومحمد : وأنتي من اهله
وبهيك خلص يوم كامل على أبطالنا
كان بالنسبة لديمة يوم متعب
ولأحمد ملئ بالمفاجأت
الفصل الخامس

أحمد
واقف قدام البحر بيحكي بينه وبين نفسه
"يا الله أنا بجد بحبها بس ...بس ما كان لازم اعترفلها لأنها لساتها صغيرة يا رب ساعدني هوا أنا ما لاقيت غيرها أحب شو أسوي يا رب
بس انا راح أحافظ عليها هاي بنت عمي الغالية
هيا أغلى شي ع قلبي هيا أملي بالحياة يا رب ساعدني في محنتي "
روح أحمد لأنه الوقت اتأخر وصار الفجر وروح ع البيت لسا بيدخل محمد طالع ع الصلاة
محمد : السلام عليكم
احمد : وعليكم السلام
محمد : بدري الدنيا صارت الليل وين كنت؟
أحمد : ع البحر
محمد اتذكر هاي حالة نفسية بتجي لأحمد قبل ما يسافر بفترة
أحمد : طالع أغير ونازل ع الجامع
محمد : صحي أخواتي
أحمد : حاضر
طلع أحمد فوق غير وصحا أدهم وأيهم وخالد ونزلوا ع الجامع
ديمة صحيت وصحت أمها صلوا وديمة عملت شاي ونسكافيه وحليب وساندوتشات
روحوا أخوتها من الجامع
أحمد : ديمة أعطيني نسكافيه
محمد: لا ديمة ما تعطيه لسا ما نام هلأ بصحصح أعطيه حليب
أحمد : حاضر ما راح اشرب ديمة لا تصبي حليب
الوالدة : يا ابني مالك ؟
أحمد : ولا شي يما بس تعبان نفسيا قبل ما انسى سفري بكرة حجزت
الوالدة : ليش قدمته ؟
أحمد : عندي شغل مهم
محمد : أسامة مسافر معك ؟
أحمد : لا هيسافر بموعده يمكن الوليد يطلع معي أنا طالع أنام
(الوليد صاحب أحمد من هما صغار ...هنتعرف عليهم لقدام )
طلع أحمد ينام
ديمة : الله يساعده يا رب
محمد : حالته النفسية زفت
وفجأة سمعوا صوت عالي
محمد : شوه الأصوات ؟
أدهم : جاية من البدروم
ديمة : تعالوا نشوف شو في ؟
نزلوا تحت دخلوا غرفة الألعاب لقوا أيهم وخالد تحت
محمد : أنتوا من متى هنا ؟
أيهم : من أول ما اجينا من الصلاة
أدهم : وشو بتسوا ؟
خالد:يا سلام بنلعب
ديمة : أصواتكم واصلة لأخر الحارة
أيهم : طيب هلأ بنوطي
أدهم : احنا فكرنا فى شي
خالد: ولاما فى شي
محمد : لسانك طولان خالد باشا
خالد :لسانى حلو تسلم
ديمة : شوف هو شو حكى
محمد:لاشكله الفيوز ضرب
أيهم :لاتخاف ضارب من زمان
محمد:لاإله إلا الله
ديم ا: هات أيهم زمان ما إلعبت
خالد:هى تحيا ديمة .هى
أدهم :لاضارب ضارب
طلعوا أدهم ومحمد فوق ورجعوا يناموا صارت الساعة 8 وأيهم وديما وخالد رجعوا يناموا وبعدين الساعة 11 راحت ديمة تصحى أحمد .
خالد:هى تحيا ديمة .هى
أدهم :لاضارب ضارب
طلعوا أدهم ومحمد فوق ورجعوا يناموا صارت الساعة 8 وأيهم وديما وخالد رجعوا يناموا وبعدين الساعة 11 راحت ديمة تصحى أحمد .
دخلت غرفة أحمد وأدهم كانت عتمة أكتير ما فى غير ضوء خافت.<<أدهم وأحمد كتومين أكتير وغرفتهم مدهونة لون أسود وأبيض وباقى الديكورات كتومة
ديمة : أحمدقوم أحمد
أحمد :آآه يلا
ديمة: أحمد يلا قوم هلأ بكم المية على رأسك إن ما قمت
أحمد حاضر يا لطيف قمت
ديمة : قوم افطر معنا كلنا تحت
نزل أحمد مع ديمة
أحمد : السلام عليكم
الكل : السلام عليكم
محمد: شو عندك اليوم أحمد
أحمد : اليوم هلأ بدى روح جيب التذكرة الطيارة وبعدين بدى روح على أعمامى وجدى قبل ما سافر وبعدين بد........
الوالدة :وين بعدين يا ابنى ؟؟؟
أحمد : لاو لاشى يما .... وراح بأس ايد أمه و رأسها .وبعدين طلع فوق
أدهم بيعرف شو حال أحمدكيف وهو أغلى شى عنده .....لهيك طلع لأحمد=-
ديمة : حالة أحمد ما بطمن
محمد: أنا حاسس مخبى شى
الوالدة: بدى روح كلم خالتكم أم أمجد ،،، وهيك العائلة طلعة اليوم ما طلعوها
فى غرفة أحمد وأدهم
أدهم: أحمد مالك
أحمد: ولا شي
أدهم :مو عليه يا أحمد خبي ع الكل إلا أنا
أحمد : اتعبت اتعبت يا أدهم
أدهم : ما دام انت حبيتها من قلبك ما في شي بالدنيا بخليك تتخلى عنها وأوعك يا أحمد ادمر قلبها
أحمد : هادي عيوني في حدا بدمر عيونه
أدهم : جود أمانة برقبتك ليوم القيامة
أحمد : جود أملي في هذه الدنيا ممكن اطلب منك طلب
أدهم : أنت تأمر
أحمد : ما يؤمر عليك عدو بدي تروح تجيب الجهاز
أدهم : لا يا أحمد إلا هادي ما بقدر أخدمك فيها لازم أنت تروح تجيبه
أحمد : حاضر
أدهم : شو رأيك نطلع اليوم طلعة مع العيلة لأنه البيت حاسه حزين
أحمد : طيب أنا بدي أروح اسلم ع أعمامي
أدهم : معلش خليها بكرة وأنا هلأ بتصل ع الشركة وبحكيلهم يبعتوا التذكرة
أحمد : طيب بدي اروح اجيب الجهاز اتصل عليا أول ما تصل التذكرة
أدهم : حاضر وأنت نازل احكيلهم ساعة زمن وبتكون بالبيت عشان نطلع
أحمد : ماشي

بيت أبو جواد
جود مع نفسها (أغلى شي بملكه أنت يا أحمد ويشهد عليا الله أني بعزك ..)
قطع افكارها
جود : مين ؟
جواد : أنا أحمد اجا
قامت فتحت الباب
جواد : بسرعة انزلي
جود : حاضر
رتبت حالها وبعدين نزلت لقت جواد قاعد مع أحمد
جود : السلام عليكم
أحمد : وجواد : وعليكم السلام
أحمد : ما بدي اتأخر هاتي الجهاز
جود : طيب اتفضل نجيبه من تحت
أحمد : ماشي
جواد : راح اجيب عصير
جود : ماشي
نزلت جود مع أحمد تحت
دخل احمد المعمل وقعد يلف الجهاز وهوا ساكت ومبين من ملامحه انه حزين
جود مسكت ايده وشلتها عن الجهاز
جود : احمد إذا مضايق عشان راح تسافر بدري ما تسافر ما بدي أكون السبب
أحمد لا بس حاسس حالي مضايق أكتير
جود : عشان خاطري بس ابتسامة صغيرة
أحمد ساكت
جود : إذا كان إلي معزة عندك تضحك الله يرضى عليك يا احمد
أحمد : بس عشان خاطرك ..ابتسم
ورن جوال أحمد
أحمد : السلام عليكم
أدهم : وعليكم السلام
أحمد : طمني
أدهم : كله تمام وصلت التذكرة
أحمد : شكرا يا أدهم
أدهم : لا عاد زعلتني وين رابط الأخوة راح
أحمد : ههههه خلص ولا يهمك يا أغلى أخ
أدهم : طيب يلا نحنا بانتظارك
أحمد : حاضر
وسكر منه
جود : بدي أقول شغلة
أحمد : بدي أقول شغلة
هما الأثنين حكوا مع بعض
أحمد وجود : ههههه
أحمد : قولي أنتي بالأول
جود : طيب بتعرف أنت أحلى شي حصله وأغلى شي حصلت بحياتي
أحمد : وأنتي أحلى شي وأغلى شي أهدتني إياه الحياة وحبك يبقى في قلبي وما حدا هيشاركني هالحب
جود : طيب يلا سلام حتى لا تتأخر ع عيلتك
أحمد : شو عرفك أنهم بيستنوني
جود : لأني عايشة بقلبك
أحمد : ههههه هيك أنا مسافر مطمن
جود : الله يسهل عليك
أحمد : طيب راح تجي بكرة ع بيتنا
جود : لا ما في داعي وإلا
أحمد : شو جود شو في ؟
جود : وإلا هبكي أكتير
أحمد : جود خلص وين غلاتي إلي بقلبك
جود : حاضر هيك هيك أنت جاي بكرة تودع أبي
أحمد : طيب لا تبكي لأنه راح ابقى هون ما راح روح
جود : لا لا هي مسحت دموي يلا قوم لأاني عارفة بدك تتحجج بأي شي وتبقى
أحمد : هههه سلام
جود : سلام
روح أحمد على البيت مرتاح قبل ما يوصل رن على أدهم
أحمد : وين أنت ؟
أدهم في غرفتي
أحمد : طيب الجهاز راح احطه ع الدرج الخلفي انزل خده
أدهم : حاضر
حطه أحمد ع الدرج الخلفي ونزل أدهم اخده وطلع
دخل احمد على البيت
أحمد : السلام عليكم يا أهل البيت
الكل :وعليكم السلام
أيهم : أنت كل ساعة بوجه
أحمد : ههههه
نزل أدهم عن الدرج : إلا أقول ما نويتوا تطلعوا
محمد : ع الملاهي بدكم
ديمة : ماما وين بدك نروح
الوالدة : إلي بدكم إياه
أيهم وخالد مع بض : ع الملاهي
أحمد : حلو ع الملاهي
محمد : يلا اجهزوا
أحمد : طالع جيب الكاميرا

بيت أبو جواد
جود بعد ما أحمد طلع طلعت ع غرفتها وقعدت تكلم صحبيتها وحافظة أسرارها بنت خالها
شهد : مش معقول أنتوا الأثنين تكونوا بتحبوا بعض
جود : الله يوفقنا يا
رب
شهد : شو جود صاير الدعاء جماعي
جود : احتمال اسافر يوم الثلاثاء إن شاء الله
شهد : والله راح اشتقلك
جود : وأنا كمان يلا بدي سكر بدي روح اخد شور
شهد : سلام
جود : سلام

عائلة أبو محمد
راحوا ع الملاهي وكانت الطلعة أكتير حلوة وأحمد انبسط أكتير وصور كل شي لأنه بحب الصور روحوا ع البيت هلكانين ع الآخر
ديمة : ع النوم عدل مش قادرة
أيهم وخالد : تصبحوا ع خير وأحنا كمان طالعين انام
الكل : وأنتوا من أهل الخير
الوالدة : أحمد نام بدري عشان سفريتك بكرة
أحمد : حاضر يما تأمري بشي ثاني ؟
الوالدة : لا يما الله يرضى عليك يا رب
محمد : وعليا
أحمد : يا ماما ع اللقافة شو إلي دخلك
أدهم : هههه دخيلكم الله يرضى عليكم كلكم بس لا تتناقروا
أحمد :نتناقر اه يا أستاذ أدهم
أدهم : لا لا ههههه افهمتني غلط وأدهم طلع يجري وأحمد يجري وراه

في غرفة أحمد وأدهم
أدهم : طمني كيف الوضع ؟
أحمد : الحمد الله تمام
أدهم شو راح تنام ؟
أحمد : بدي رتب الشنط بالأول بعدين بدي نام
أدهم : هات أساعدك عشان تخلص بسرعة
رتبوا الشنط عشان سفر أحمد بكرة
طبعا البيت كان حزين ع فراق أحمد بس شو بدهم يعملوا
خلص أحمد يرتب هوا وأدهم وناموا
صحيوا يصلوا الفجر وبعدين رجعوا ناموا
صحيوا ع الساعة 10 وكلهم نزلوا ع الفطور
محمد : أحمد يلا قوم ما راح تلحق تسلم ع أعمامي كلهم
أحمد : يل ايلا قمت بدي اخد سيارتك سيارتي عند المصلح
محمد : ماشي
أحمد : أدهم تعال معيا
أدهم : حاضر
الوالدة : لا تنسى تجي بدري
أحمد : حاضر يما يلا سلام
وطلع أحمد وراح أول حاجة على دار جدو وسلم عليه وعلى جدته وبعدين ع اعمامه أول شي أبو أمجد وبعدين أبو أسامة وبعدين أبو ساجد وبعدين
ع أبو جواد
أبو جواد : الله يسهل عليك يا عم
وكل أولاده كانوا تحت
أحمد : تسلم يا عم
جواد : مع السلامة يا ابن العم ترجع بالسلامة يا رب
أحمد : الله يسلمك
أدهم : أحمد الساعة 12 يلا عشان الوالدة ونلحق المطار
أحمد : ماشي وكان يطلع بجود
وبعدين أحمد لاحظ شي وطلع وأدهم طلع وراه
أدهم : شو في ؟
أحمد : ولا شي أحمد اضايق أكتير من ...
وصل البيت وأحمد دخل السيارة على الكراج وطلع على البيت
أحمد : تينا تينا / بس ما ردت عصب أحمد
أحمد : تينا تينا سلامي ولا وحدة بترد
الوالدة نزلت : شو في بتصرخ
أحمد : ع الشغالات إلي ما برده
سلامي : نعم بابا
أحمد : بابا بعينك إلي ساعة بنادي
روحوا جيبي الشنط من فوق
سلامي : حاضر بابا / طلعت سلامي ومعها تينا يجيبوا الشنط
الوالدة : طيب امتى الرحلة
هدا أحمد من حاله
أحمد : ع 2 وين أيهم ومحمد وخالد وديمة
الوالدة : هيهم نازلين
تينا وسلامي نزلوا الشناطي ع الكراج ونزلوا الأولاد كلهم يسلموا عليه
أحمد : ما بدي وصيكي ديمة ديري بالك ع حالك
ديمة : حاضر يا أحمد لا طول علينا بالأتصال
أحمد : حاضر / وحضنها وودعها وديمة صارت تبكي
أحمد : راح ازعل خلص ديوومتي حبيبتي
ديمة اتذكرت كلمة ديومتي أحمد أول مره حكالها إياها
أحمد : خالد أنت الأخ المقرب لديمة دير بالك عليها
خالد : حاضر وحضنه
خالد: راح اشتقلك أكتير
أحمد : وأنا أكتر
أيهم : وأنا كمان راح اشتقلك
أحمد : وأنا هشتقلك وحضنه
وحضن أدهم وودعه
وودع الوالدة وباس إيدها وراسها
أحمد : رضاكي يما عندي بالدنيا كلها
الوالدة : الله يرضى عليك ويوفقك يا رب
أحمد : أحلى دعوة يا أحلى أم في الدنيا
محمد : يلا الساعة صارت وحده
أحمد : لاحقك
طلع أحمد ووصل لعند الباب أدهم جري لعنده وأحمد لف وحضنه
أدهم : راح اشتقلك
أحمد : صار يوشوشه في ذانه بصوت واطي : لا تزعل مني لأني ما حكتلك شو في انتظرني عدك ع الفيس
أدهم : أنا ما بزعل من روحي
أحمد : يلا مع السلامة اشوفكم ع خير يا رب
وطلع أحمد وأدهم كان بدو يروح معهم محمد رفض
عارف أدهم كيف متعلق بأحمد
محمد : يلا أحمد
أحمد القى نظرة أخيرة على البيت وحط النظارة الشمسية وطلع ع السيارة

الفصل السادس
وهوا في السيارة اجته مكالمة من أمريكا وتكلم معه باللغة الإنجليزية
أحمد : يا الله ضايل نص ساعة للطيارة
محمد : وصلنا
ودخل الشناطي وختم جوازه وعمل الإجراءات
محمد : مع السلامة يا أغلى أخ
أحمد حضنه : مع السلامة
وضل محمد يلوح لأحمد بأيده لحد ما اختفى عن نظره
وأحمد كان عنده وظيفة ثانية
أحمد اتصل على جود
جود كانت بغرفتها
جود : السلام عليكم
أحمد : وعليكم السلام
جود : ممكن اعرف ليش اليوم اطلعت بسرعة ؟
أحمد : عارف أنك زعلانه مني بس بعذري
جود معصبة : شو عذرك يا أحمد ؟
أحمد : لا أنا ما بكلمك وأنتي معصبة
جود هدأت من حالها
أحمد : جود
جود ساكته
أحمد : جود ردي عليا
جود : معك
أحمد : والله عشان نظرات خالتي خايف تاخد عني فكرة غلط
جود : معذراك يا أحمد
أحمد تسلميلي يا رب
جود : امتى الطيارة ؟
أحمد : عشر دقايق يلا راح سكر
جود : مع السلامة
أحمد : مع السلامة
أقلعت الطائرة معلنة لأحمد بداية الحنين والشوق لأهله

بيت أبو محمد
ديمة لغت لمة البنات عندها وحكلتهم وطلعت مع خالها أسامة
بيت أبو أمجد
العيلة كلها كانت قاعدة بالصالة ما عدا الوالد
فادي : متذكرين منظر سلمى لما آخر مرة رحنا الملاهي
عبدالله : اه ركبت قطار الموت منظر بضحك
نحكيلها ما تركبي أنتي مش قدها
لا انا قدها وبالآخر فتحت صوتها من كتر الخوف
سلمى : اضحك أنت وإياه
أمجد : ما حدا حكالك تغامري بحياتك ههههه
سلمى وفادي دايما هواش بهواش وبتخانقوا وبعدها بتصالحوا
فادي : صح أنتي غامرتي بحياتك عشان تثبتي أنك بطلة
سلمى رمت المخدات ع فادي : والله أن امسكتك هضربك
فادي قام يجري وسلمى تجري وراه
سلمى وهيا بتجري حوالين الطاولة : اقف بحكي
نزلت أم أمجد :خير شو في
أمجد : كالعادة سلمى وفادي
أم أمجد : الله يهديهم
سلمى تجري وهوا يجري وراها بالآخر فتح باب الفيلا وطلع وقف ع الباب
فادي : اتحداكي تلحقيني ؟
سلمى : هين أنا راح اورجيك وطلعت ع الدرج ع غرفتها
ودخل فادي ع البيت رن التلفون رد فادي
فادي : السلام عليكم
ملك : وعليكم السلام كيفك يا فادي ؟
فادي : أهلين ملك الحمد الله أنتي كيفك
ملك : الحمدالله وين سلومتي ؟
فادي : لحظة أناديها
راح فادي غرفة سلمى
فادي دق الباب
فادي : سلومتي حبيبتي
سلمى : خير شو بدك ؟
فادي : والله آسف ما كان قصد ي
سلمى : أنا بقدر ازعل فادي حبيبي
فادي : تسلميلي يا رب آه صح ملك ع التلفون
سلمى هلا نازلة

ديما وأسامة
قاعدين قدام البحر
ديمة : يا الله البحر أكتير كريم ومعطاء وما بخون
أسامة : اه بس شو جاب سيرة الخيانة هلأ ؟
ديما : لأنك بتنغدر من أقرب الناس إليك
وهما ولا عندهم إحساس بتحس حالك أنك كنت تثق بناس عديمين ا لإحساس والمسؤولية
أسامة : أصعب شي الغدر
ديمة : شو أخبار تجهيزك للسفر ؟
أسامة : اه بجهز بلف البلد عشان ما اشتاق لحبيبة قلبي غزة
ديمة : هههه راح تشتقلها
أسامة : يا رب وبس
وتنهد تنهيدة طويلة (بعده حزين ع فراق أبوه وأمه )
ديمة : أسامة شو في ؟
أسامة : مش ارف يا ديمة الدنيا ماا عاد إلها أي أهمية بعد أبي وأمي
ديمة : القدر ربنا هيك بده ولا إعتراض ع إرادة ربنا

بيت أبو ساجد
أبو ساجد : كيف أولادي حبايبي ؟
ملك : الحمدالله بخير ما دام أنت بخير
أبو ساجد : شو علمك أحمد الطبخ يا ساجد
ملاك : لا هرب وراح جاب أكل من المطعم
ساجد : هرب اه استني راح أورجيكي
ملك : هههه والله الحق ينقال هربت
ساجد : لا عاد عاملين علييا حرب
سامر :هات لعبتي
سامي : بديس بديس
سامر : هات بحكي
سامي : هئ ما بدي
أبو ساجد : يا ولادد بكفي
ملاك : لا عاد اشتغلو ا توم وجيري
وبعد عناء طويل فكوا النزاع بين سامي وسامر
أبو ساجد : يا ولادد لا تنسوا اتجهزوا للطلعة
ملك : جهزت شنط سامي وسامر وأشرت ع ساجد جهز شنطتك
ساجد : هيني قايم
أبو ساجد : وأنا قايم اجهزها
ملاك : جاية معاك يا بابا
وطلعوا يكملوا اتجهيز للبحر (طلعة الشاليهات )

بيت أبو أسامة
كانوا الأولاد حايسين قالبين البيت وبجهزوا للطلعة
أسامة –هادئ وبحب ولاء ويموت ولا حدا يأذيها
يامن – شخصية طموحة جدا بس في شوية غرور
ماجد وعلي – قريبين أكتير من بعض
أسامة : ولاء ولاء تعالي ساعديني
ولاء : حاضر جاية / وأخت معها الجوال بدها ترن ع ديمة
راحت ولاء سادعت أسامة واجا يامن وماجد وعلي ع الغرفة
يامن : ما شاءالله بتساعدي أسامة واحنا لا
ماجد : اه يا عمي أسامة حبيب قلبها
ولاء : استغفر الله كلكم خر وبركة امشوا اساعدكم
علي : أنا بالأول
ماجد : لا أنا أنا
علي وماجد ويامن : تحيا ولاء تحيا ولاء
ولاء ضحكتلهم وبتدعي بقلبها : الله لا يحرمها منهم

أسامة وديمة
ديمة : خالي بدي روح ع التواليت (أكرمكم الله )
أسامة : ماشي هيني قاعد بستنى
راحت ديمة ع الحمام وهيا بتمشي شافت مجموعة شباب لحقوها
ديمة : خر شو في مضيع شي ؟
الشب : لا يا حلوة ضعنا مع عيونك
ديمة : شوف يا أما بتحترم حالك وإلا ما راح تشوف طيب

بيت أبو أسامة
ولاء كانت ترن ع ديمة
أسامة شاف * توأم روحي * يتصل ما رعرف مين رد
أسامة : السلام عليكم
ولاء : وعليكم السلام صح جوال ديمة ؟
أسامة : اه أنا خالها أسامة وهيا راحت ع التواليت
ديمة والشباب
الشب : لا والله قوية عين
الشب الثاني : كمثل شو راح تعملي ؟
الشب الثالث : نشوف شو راح تعملي / وصاروا يقربوا منها
ديمة بتصرخ : أسامة أسامة
الشب الأول : والله مش هينة بتعرفي شب هيك
الشب الثاني : بس يا ترى حلو
أسامة كان يكلم ولاء
ولاء : خليها تكلمني قلها ولاء اتصلت
أسامة : حاضــ / ما كمل وسمع صراخ ديمة راح يجري وهو يصرخ ديمة
وراح ع الشباب وضربهم وديمة اجت ارتمت بحضنه وكانت تبكي
أسامة : اجري يا حيوان انت وإياه
الشب : طيب بس اسكت
أسامة : خلص حبيبتي
ديمة : خالي والله خفت
أسامة : خلص أهدي ضل يمشي فيها لعند ما هديت وأخد الأغراض وروحوا
ديمة : الله يا خدهم
أسامة : خلص حبيبتي اهدي أنا بعرفك أقوى من هيك

بيت أبو أسامة
ولاء خافت أكتير لما صار أسامة يصرخ
ولاء : ياربي شو صار
ورنت عاودت ع ديمة
أسامة : ما بعرف مين شكلها وحده من البنات بترن
ديمة : يا الله هادي ولاء
ما راح اهرب منها
أسامة : معلش ردي يمكن تهديكي
ديمة حاولت تكون قوية
ديمة : السلام عليكم
ولاء : حبيبتي شو فيكي ؟
ديمة : حبيبتي بس اروح بحكيلك هلأ تعبانة
ولاء : طيب اتصلي فيني أول ما تروحي
ديمة :حاضر سلام
ولاء : سلام
أسامة : بالله أنا حكيت بتهديكي وأنتي سكرتي
ديمة :هههههه
أسامة : تسلملي هالضحكة اضحكي تضحك لكي الدنيا
ديمة : بدا الهبل عاد
أسامة : أنا بضحك صح شكرا شكرا خجلتيني
ديمة : ههههه الله يهنيها إلي راح تاخدك
أسامة : أساسا أمها راضية عليها إلي راح تاخدني
ديمة : واثق الأخ
أسامة : طبعا وبقوة بعد
ديمة : طيب الله يخليك روحني عشان اجهز أغراضي للبحر
أسامة : تأمري أمر يا الغالية
ديمة : تسلم يا رب

بيت أبو أسامة ( عم ديمة ) حتى ما تلخبطوا

ماجد : ولاء يلا مو عارف رتب أغراضي
أسامة : مش عارف متى راح تتعلم ؟
ماجد : ما إلك دخل أصلا توي ولاءساعدتك
ولاء : هساعدك بس دوشتوا راسي
استغربوا من عصبية ولاء نادرا ما بتعصب
سبوها وراحوا ع غرفهم
راحت هيا ع غرفة ماجد وعلي ساعدتهم وجهزت الشنط
وعلى غرفة يامن وساعدته وبعدين ع غرفتها
دخلت وهيا بتفكر بديمة بصديقتها وبنت عمها
أسامة دق الباب ودخل
أسامة : ولاء شو في ؟
ولاء : اه ولا شي
أسامة : خبي عن كل العالم إلا انا
ولاء : بس خايفة ع ديمة
أسامة : فيها شي ؟
ولاء : اه تعبانة شوي
أسامة : الله يشفيها
ولاء : يا رب
أسامة : رايح ع السوبر ماركت بدك شي ؟
ولاء : إذا ما علييك أمر جيب الأغراض إلي مكتوبة بالورقة
أسامة : من عيوني
ولاء : تسلملي عيونك يا رب
طلع أسامة
أسامة : يلا ع الجامع عشان الصلاة وبعدين بدنا نروح ع السوبر ماركت عشان نجيب الأغراض
يامن : امنيح
ماجد : علي جيب الورقة إلي كتبناها
علي : حاضر
وراحوا ع الصلاة
بيت ابو محمد
روحت لقت أخوتها بالجامع وأمها بتصلي دخلت وطلعت فوق ع غرفتها هدأت حالها ولبست بيجامة لون بني مرسوم عليها رسوم متحركة 
وتوضأت وصلت المغرب وراحت للوالدة
ديمة : السلام عليكم وسلمت ع امها
الوالدة : وعليكم السلام كيف أسامة
ديمة : والله حاله مش مريحني
الوالدة : الله يعينه ويصبره يا رب ديمة جهزتي شنطتك ؟
ديمة : قايمة جهزها بس بدي هاي الأغراض من السوبر ماركت
الوالدة : بس يجوا أخواتك ديمة اتصلي ع ملك واحكيلها تاخد الأبر والدوا معها لبكرة
ديمة :حاضر
طلعت ديمة اتجهز شنطتها وأخوتها روحوا وجهزوا شنطهم وبعدها ديمة راحت لمحمد
ديمة راحت لغرفة محمد ودقت الباب
ديمة : السلام عليكم فاضي
محمد : وعليكم السلام اه ليش
ديمة : عشان بدي هاي الأغراض من السوبر ماركت ممكن
محمد : حاضر شي ثاني ؟

ديمة : لا تسلم
راح محمد ع السوبر ماركت راح معاه خالد وأيهم وأدهم اعطاهم ورقة وشو بده
ديمة اتصلت ع ملك وحكتلها تاخد الأبر والدوا
وبعدها على توأم روحها ولاء
ولاء : السلام عليكم
ديمة : وعليكم السلام قبل كل شي اسفة إني سكرت بسرعة اليوم
ولاء : شو صار معك طمنيني
ديمة : ........... وحكت ديمة شو صار معك
ولاء : الله ياخدهم هدولا ما بيستحقوا يعيشوا
ديمة : خالي وراهم شغلهم
ولاء : امنيح بيستاهلوا جهزتي لبكرة
ديمة : اه بدنا ننبسط خلينا نودع الأجازة
ولاء : طبعا
ديمة : جبت شيبسات وشوكلاته
ولاء : جبتي KIT KAT
ديمة : طبعا وجبت فليك وجالكسي وتويكس
ولاء: ماشي بدي اكمل ترتيب الأغراض
ديمة : ماشي سلام
ولاء : سلام

بيت أبو جواد
جاد : جود بدي ألعاب بحر
جود : حاضر هلأ بس رتب الأغراض بنروح ع مترو امنيح
جاد : اه اه هيييه
دخل جواد : شو فيه
جاد : بدنا نروح على ميتلو ( نروح ع ميترو)
جواد : مع مين ؟
جود : معاك طبعا
جواد : أمانة
جود : جواد لا تتمنن علينا أمانة بدنا نشتري أغراض الطلعة
جواد : طيب طالع رتب الأغراض وانزل عشان اشتري
جاد : حبيبي جواد وجري ع حضنه
جواد : ههههه تعال معايا عشان انرتب
جاد : يلا
وطلعوا يرتبوا الأغراض وخلصوا ونزلوا وراحوا مع جواد على مترو واشتروا الأغراض كلها
بيت أبو فادي
البيت هادا خصوصا حوسة آخر حوسة
كله بنادي وبصرخ وسلمى بترتب مع هادا ومرة بتتخانق مع فادي ومرة بتتصالح وبعدين راحوا ع السوبر ماركت واشتروا الأغراض

جميع العائلات اتفقت أنها تلتقي عند بيت الجد أبو هاني
اشرقت شمس يوم جديد معنه لأبطالنا مغامرة جديدة

شباب العيلة / محمد – أدهم أيهم خالد أمجد عبدالله فادي يحيى بلال أسامة يامن ماجد علي ساجد سامر سامي جواد جاد
البنات : ديمة ولاء سلمى ملك وملاك وجود
وصلت العائلات كلها على بيت الجد الساعة 7 صباحا
محمد : شو يا شباب كيف راح نلطع ؟
أبو أمجد : أنا باخد أمي وأبي وزوجتي ومين كمان ؟
أبو أسامة : أنا بجي معك
أبو ساجد : وأنا كمان
السيارة الأولى : أبو أمجد بسوق وجنبه الجد ورا الجدة وأبو أسامة وأبو ساجد
وراهم أم محمد وأم أمجد وأم أسامة
ومحمد طلع وأخد معاه البنات ( مو كلهم ) وجنبه يامن وسامر وسامي وجاد
سيارة أمجد : جنبه عبدالله ورا سلمى وملك وفادي ووراهميحيى وبلال وأيهم وخالد
وسيارة أسامة ماجد وعلي وساجد وأدهم
وسيارة فيها الأغراض والشغالات
وسيارة أبو جواد وأم جواد
وتحركت السيارات الستة على الشاليهات
كتقريبي الطريق بده ساعتين
لأنه الشاليهات بعيدة عن بيتهم أكتير
السيارة الأولى كان فيها كل أنواع الحكي
الثانية / ديمة بتحكي مع ولاء وملاك مع جود
سامر وسامي وجاد بلعبوا بصوت عالي
محمد حاول يركز مع الأذكار ويردد معها
سيارة أمجد / الله يعينه يا رب فادي وسلمى وملك أنواع الهبل شغال
أمجد : اهدوا وإلا والله بنزلكم
سلمى : شو شايفنا بنص عقل عشان تقلنا اهدوا
ملك : ولا مجانين
ولا ولا والهواش زاد أيهم كان يحكي مع يحيى وبلال وخالد
سيارة أسامة كانوا الشباب بيحكوا بمواضيع عامة
سيارة الشغالات السواقين كانوا يضحكوا ع الشغالات
سيارة أبو جواد وأم جواد كان كل انواع الغزل فيها

شو توقعاتكم للفصل القادم ؟
شو يا ترى راح يصير في الشاليهات ؟
جود راح يطلعلها منحة ولا لا ؟
انتهى الفصل السادس


__________________________________________________ __________

الفصل السابع
وصلوا السيارات على الشاليه والشباب بدوا ينزلوا الاغراض
أسامة : شو هادا كل هادي أغراض ؟
سلمى : احملوا شو عليكم؟
عبدالله : لا والله وكمان بتتأمروا
سلمى : أساسا مكترين الأغراض احنا نذالة شو رأيكم ؟
عبدالله : امانة عاد أنا مش عارف احنا راح نقعد أسبوع ولا 3 أيام
فادي : مين بيحكي عن أختي حبيبتي
محمد: مش معقول عشت وشفت سلمى وفادي ما بيتخانقوا
أمجد اجا عندهم
أمجد : شوش و أنا اتوقعت ألاقي صواريخ ومدافع بتضرب شو الدعوة ما بتتخانقوا ؟
سلمى : فادي تعال لحدا يصيبنا بعين
فادي : اه والله امشي يا أختي
أمجد وعبدالله ومحمد وأسامة : ههههههههه

محمد : مصدقين حالهم بقوة
واجت ديمة وولاء وملك وملاك وجود : السلام عليكم
الشباب : وعليكم السلام
ديمة : محتاجين مساعدة ؟
أسامة : تسلمي يا بنت العم
ولاء : يلا راح نساعدكم في نقل الاغراض يلا يا ملك وملاك وجود
عبدالله بصوت واطي لسلمى : شايفة كيف جايين يساعدونا مو مثلك احملوا شو وراكم
سلمى ضربته ع راسه : اسكت احسن ألك
ديمة أحيانا ما بتحب حركات سلمى لأنها أحيانا بتزودها
ديمة بنظرة تهديدية : سلمى قومي احملي الأغراض عشان نساعدهم بعمل الفطور
سلمى : حاضر
فادي لسلمى بصوت واطي : الله يعينك ع التأمر
سلمى : وأنا بنت أبوي شوية وبهرب
ديمة : سلمى يلا
سلمى : حاضر
والبنات حملوا مع الشباب الأغراض ودخلوها وبدوا يعملوا الفطور
أم أمجد : ما اسمعتوا بجارتنا إلي اطلقت
أم أسامة : لتكون أم أسعد
أم أمجد : اه هيا والله احزنت عليها
أم جواد : الله يعينها يا رب
ديمة : احم احم من صبحية الله بتحكوا بخلق الله
ولاء : والله حرام تجيبوا سيرة هاي وسيرة هاي
أم أسامة : يل ايلا خلصوا طلعوا للشباب الاكل وعند النسوان
ولاء : حاضر
طلعوا البنات الفطور عند الشباب والبنات
ديمة : شو يا بنات هالصوت
سلمى : مو راضية تعطيني الريموت
ملك : أنا اجيت بالأول
سلمى : لا والله أنا اجيت بالأول بدي احضر المحقق كونان
ملك : لا ما بدي بدي احضر سبونج بوب
ديمة : لا استخفيتوا بتتخانقوا ع الرسوم المتحركة
ولاء : شو رأيكم وأنا هلأ بدي احضر داني الشبح
ديمة :احنا مو جايين للتلفزيون قوموا قوموا نروح نتمشى
سلمى : يلا ملك
ملك : يلا اجيت بس بدي اجيب الشيبس والشوكلاته
ديمة : الحمدالله يا بنات رغم انه بناكل شيبسات وشوكلاته ما مبين فينا هههه
قامت سلمى تمشي إيديها على روس البنات : بسم الله علينا من العيون إلي بتحسدنا
دخلت جود عليهم : سلمى اقعدي الناس ما بتحسدنا
سلمى : العين حق تعالي
وصارت تقرأ ع البنات والبنات بضحكوا ع هبلها
ديمة : يلا امشوا قبل ما يأذن الظهر
طلعوا البنات يتمشوا وبعدها انفصلوا ولاء وديمة
ملك وسلمى جود وملاك
الشباب كانوا منقسمين قسم الصغار وقسم الكبار بيلعبوا كرة قدم
البنات راحوا يشوفوا اللعبة إلا جود راح تتمشى ع البحر
ديمة : رايحة اجيب الكاميرا
ولاء : بسرعة
وسمعوا الشباب أنه البنات اجوا وكل واحد بدأ يستعرض عضلاته قدام البنات عشان التصوير والبرستيج
البنات كانوا متفاعلين مع المباراة وكانوا الاولاد مقسومين لفريقين
أمجد ومحمد وأسامة وعبدالله ويامن وجواد فريق
وأدهم وأيهم ويحيى وماجد وفادي وساجد
حاسمة بين الأولاد
نروح لجود
جود كانت تتمشى ع البحر لوحدها وكانت خايفة ع أحمد لأنه ما ارسل مسج بعد شوي وصلها مسج من أحمد
"السلام عليكم كيفك جودي أنا وصلت بس عاد في مشكلة "
قرأته جود وهي تضحك ع هبله
ارسلته " وعليكم السلام تمام التمام أنت كيفك والحمدالله ع سلامتك شو المشكلة ؟"
أحمد ارسل
"قلبي تركته عندك ممكن تبعتيه "
جود ارسلت
" عاد انا فكرت في شي ، اليوم رحنا ع الشاليهات "
أحمد ارسل
"كيف الطلعة من دوني مو حلوة صح "
جود اتصلت ع أحمد
أحمد : هلا
جود : هلا ماخد بحالك مقلب وبزيادة
تمنى كون معكم
جود حز بخاطرها لأنها السبب في تقديم سفره
جود : عارفة نفسك تكون بس والله مو قصدي أني اخليك تتطلع
أحمد عصب : لا عاد يا جود ازعلت منك ما عاد اسمع هيك حكي
جود :حاضر
أحمد : تسلميلي يا رب
جود : بالأذن بدي أروح عند البنات
وسكرت جود بدون ما تسمع رده وصارت تبكي وهيا قاعدة ع البحر

بعد معركة حاسمة بين الشباب فاز فريق أدهم
أدهم : يلا عاد اعترفوا بالهزيمة
محمد : قال نعترف قال أساسا احنا خلناكم اتفوزو صح يا شباب ؟
أمجد : اه قلنا حرام هما صغار
أسامة : أساسا حصللكم الشرف أنكم العبتم معنا
ولاء : خلي عندكم روح رياضية مش تقولوا احنا خلناكم اتفوزو
ديمة : صح كلامها ما اتصدقو حالكوا انكم فوزتوهم
أدهم : خلص عاد معي هواش
سلمى وملك كانوا هاديين كانوا بحضروا لمقلب بس من النوع الثقيل
سلمى أشرت لفادي يبدأ وفادي اطلق الثعابين ورا محمد وأمجد وأسامة
سلمى بصراخ : شو هاد إلي وراكم واشرت ع محمد وأسامة وأمجد
ملك مسكت وسلمى وبعدو : يا ماما ثعابين
الشباب لفوا وفعلا كانوا ثعابين وكلهم هربوا من الرعبة
والبنات هربوا والثعابين يلحقوهم
فادي كان متخبي ضغط ع الزر الرموت إلي معه وقفه
محمد اطلع ورا لقاهم وقفوا
محمد : ثعابين لعبة
فادي طلع من ورا الحيطة وهوا بضحك : اتعيشوا وتاكلوا غيرها
أسامة بعصبية : سلمى ملك
سلمى وملك ميتين ضحك ع منظرهم
سلمى : صدقتوا أنو بالشاليه فيه ثعابين
ملك بضحك : عاد إلي انسيناه يا سلمى انصور مناظرهم وهما بهربوا
ديمة : وصل فيكوا الهبل لهنا
ولاء : مش فاهمة متى راح تعقلوا
جود اجتهم من بعيد : لما تحج البقرة ع قرونها
وقربت من الثعبان ومسكته
جود : بالله ولا واحد فيكم لاحظ أنه تمها مفتوح وما بتحرك حتى وهيا بتتحرك ما بتحرك
ضحكوا عليكم العاهات هدول
ملك : احفظي لسانك
سلمى : أيوا خلينا حبايب
جود: والله أنا ما زودت حكي أنتوا إلي عملتوه أنا شرحته بس
محمد : خلاص يلا ع صلاة الظهر
وأنتي يا ملك حسابك معي بعدين أنتي وسلمى
ملك ساكتة
لأنها مو قادرة تتنفس وانخنقت
كلهم اتحركوا رايحين يصلوا
ملك بتعب : سلمى محمد
محمد لف : ضايل شــ
محمد بصرااخ : ملك
سلمى جريت لعندها :ملك ردي عليا
دخلتها جوا مع محمد
وراحت جابت الأبرة والدوا وأعطتهم لملك
سلمى وهيا بتبكي : ملك ردي عليا
فادي بصوت عالي : يبا ملك اغمى عليها
اجا أبو أمجد وديمة راحت اتجيب أجهزة الضغط والقلب والأسعافات الأولية
أبو أمجد : بعدوا يا أولاد
أبو أمجد خايف عليها من اغماءها فحص الصغط لقاه طبيعي ونبضاتها طبيعية عمللها تنفس صناعي بعدها صحيت ملك وهيا تعبانة
أبو أمجد :الحمدالله اجت سليمة ثاني مرة ما تنسي االدوا
سلمى إلي ردت قبل ملك : أنا انسيت اعطيها الدوا
ملك : لا حبيبتي ما عليكي الحق أنا انسيت اخده
وقعدوا يحضنوا بعض والكل مستغرب هدولا الهبلات عاملين فيلم هندي
وكلهم اتحمدولها بالسلامة واجت جدتها وشافتها
ملك : والله ما في شي خلص اتعودوا أنكم راح تفقدوني بيوم من الأيام من هالمرض
الجدة : لا تقولي هادا الكلام
ديمة : هادا قدر الله والله ابتلاكي بالمرض ولازم تصبري
سلمى : لا تحكي هيك والله بموت وراكي
ملك : بعيد الشر عنك
أبو ساجد اجا : لو فقدتك من وين ملك ثانية اتزن ع راسي لحتى تاخد إلي بدها إياه
وراح لعندها وحضنها
ملك : تسلم يا بابا
وبعدين اتكلم ساجد
ساجد : ومين يعمل معي هواش كل يوم ؟
ملك : ههههه
ولاء : كأنكم قلبتوا دراما يلا قوموا للصلاة
الجد : يلا يا أولادي ع الجامع ويا أولاد أولادي
الكل : حاضر
قاموا اتوضوا للصلاة والبنات توضوا وصلوا جماعة مع النسوان
وبعدها قاموا يعملوا الغدا وهما بيعملوا رن أحمد ع ديمة
ديمة : السلام عليكم
أحمد : وعليكم السلام كيفك وكيف الأهل
ديمة : بسلموا عليك وبيوصلولك سلامهم
أحمد : ربي يسلمهم يا رب
ديمة : متى وصلت ؟
أحمد : امس بالليل
ديمة : الحمدالله ع سلامتك
أحمد : يلا سلام بدي انام
ديمة : كلم الوالد
أحمد : حاضرتأمري بشي
ديمة : لا تسلم مع السلامة
أحمد : مع السلامة
دخلت جود ع المطبخ
جود : السلام عليكم
الكل : وعليكم السلام
جود : بشو أساعدكم ؟
ديمة : روحوا افرشي عند الشباب
جود : حاضر
أخذت الشراشف وراحت تفرشهم عند الشباب
كانوا بالمجلس بلال وعلي وخالد وأيهم ويحيى وماجد
جود : السلام عليكم
الكل : وعليكم السلام
بلال : آووه الغدا جهز
جود : اه شوية ونجيبه
بلال : يلا جعان
خالد فتح عينه : من قبل شوي ماكل بيتزا
بلال :فضحتنا
أيهم : ليش فضحك ما أنت ما شاءالله بتاكل ولا مبين فيك
علي : اشتقت لطبخ ستي
ماجد : ابتسموا
صورهم أمجد بحب التصوير أكتير
جود : شكلك هتطلع صحفي
ماجد : اه إن شاءالله
جود : الله يوفقك يعني راح تدخل أدبي
ماجد : وشو فيها عادي
يحيى : أنت باقية ع رأيك علمي
جود : أكيد علمي يعني بدك امسك كتاب تاريخ وادرسه
أيهم : والله أكتر حصة ممكلة حصة التاريخ
ماجد : شكلكم كلكم علمي إلا أنا
يحيى : عادي وشو فيها
جود : هادا حلمك ولازم تسعى لتحققه
بدي أروح أجيب الأكل وأنتوا قوموا نادوا أعمامي وجدي والشباب
الكل :إن شاءالله
راحت جود تجيب الأكل
وقعدوا الجد والأعمام والشباب ع الأكل
وبعدين صلوا العصر وانتشروا
مجلس الرجال
الجد : قولي يا إبراهيم متى بتخلص المستشفى
أبو أمجد : إذا اجوا باقي الأجهزة والأدوات إن شاءالله بعد شهر
الجد : ما شاءالله الله يتمم ع خير يا ابني وأنتوا يا اولاد كيف الشغل
أبو أسامة : الحمدالله يبا امنيح
أبو أسامة وأبو ساجد وأبو جواد ماسكين شركات استيراد وتصدير بإسم أبوهم
أبو جواد : والله يا أبو أمجد جود اخترعت جهاز قبل فترة
أبو أمجد : اه شفته هادا بخص الطب
أبو جواد :اه حكالي أحمد عنه وأخده معاه
أبو أمجد : ع هيك بطلع منحة لجود تدرس برة
أبو جواد : أنا معارض انها تتطلع
الجد : يا سالم ما تقف بمستقبل البنت وغير هيك خالها معها وأولاد عمها والسنة الجاية أخوها هيطلع
لا تخاف عليها أنا واثق أنها هترفع راسنا
أبو جواد : الله يوفقها يار ب

البنات
راحوا يسبحوا
ديمة اجت من ورا ولاء ووقعتها
ولاء : ههه استني هلأ راح اوقعك
ملك : يا الله بدي انزل
ملاك : لا لا مش مستغنية عنك
سلمى : انزلي وع مسؤوليتي

راحوا وقعوا ملك بالمي وصاروا يلعبوا بصوت عالي
الشباب
محمد : شكلنا هنغار من البنات ونروح نسبح
بلال : أنا رايح مين جاي معي
علي : أنا
خالد : أنا
وكلهم راحوا يسبحوا وماجد اخد الكاميرا حتى يصور كل شي

البنات
جود : بنات يلا نعمل سباق
ولاء : اه يلا
ديمة : يلا أنا هعد وطلعت وقفت ع المسبح
جود وولاء وملك وملاك وسلمى
ديمة : 1 2 3
وبدوا السباق وكانوا كلهم بيسبحوا بسرعة وبالآخر فازت جود
جود : أنا الفايزة هييييه
وكملوا لعب
بعيدا عن هذه الأرض وجزء الآخر من الكرة الأرضية
أمريكـــــا
أحمد كان قايم يروح ع الجامعة
راح ع الجامعة وصار يتحدث باللغة الإنجليزية
مترجم للعربية
أحمد : صباح الخير
الكل : صباح النور
دكتور مراد : لماذا أتيت للجامعة مبكرا لم تبدأ الدراسة بعد
أحمد : سأعطيكم جهاز مهم للطب اخترعته ابنة عمي وهيا في الرابعة عشر من العمر
الدكتور مراد : أعطني إياه
وقام برأيته الدكتور وصدم عندما رأى الجهاز
صدم الدكتور
الدكتور : هادا الجهاز لم نكمل بعد باقي تركيبه
أحمد : ابنة عمي انتهت منه منذ أيام
الدكتور : سوف نطبقه الآن ع أحد المرضى
أحمد فرح كثيرا
الدكتور : سأذهب وأعرضه على رئيس القسم ونذهب معا إلى المستشفى
احمد : في انتظارك
ذهب الدكتور وعرضه على رئيس القسم وذهبا معا إلى المشفى للتطبيقه
قاموا بتطبيقه وتم بنجاح أحمد فرح أكتير
الدكتور : لازم نشوف إلي عملته
أحمد : ستأتي يوم الثلاثاء مع أسامة وعبدالله
الدكتور : شي رائع الجهاز ممتاز جدا
أحمد : هل بإمكاني أن أخذه إلى البيت
الدكتور نريده لا تخف سيكون تحت رقابة
أحمد : شكرا شكرا يا دكتور

انتهى الفصل السابع


__________________________________________________ __________

الفصل الثامن
كانت جود ع الشط قاعدة رن عليها أحمد
جود : ألو
أحمد : هلا هلا جودي كيفك ؟
جود : تمام كيفك أنت ؟
أحمد :الحمدالله امنيح
جود : آسفة أحمد أني عصبتك آخر مرة
أحمد : لا عادي جودي المهم إلك عندي خبرية
جود : شو ؟
أحمد : الجهاز نجح وراح تجي يوم الثلاثاء مع أسامة وعبدالله
جود بفرحة : شكرا يا أحمد شكرا لوقفتك جنبي
أحمد : هيك هزعل في بينا شكر ست جود ؟
جود : هههه لا
أحمد : طيب يلا سلام
جود : سلام
اتصل أحمد ع عمه أبو جواد كانوا في المجلس الشياب والشباب
أحمد : السلام عليكم
أبو جواد : وعليكم السلام كيفك وكيف السفر
أحمد : الحمد الله كيفك يا عم وكيف جدي والعيلة
أبو جواد : كلهم بخير
أحمد : عمي عندي خبرية حلوة افتح السبيكر
فتح أبو جواد السبيكر
أحمد : جهاز جود نجح عملنا تجربة في المستشفى وراح تدرس بمنحة ع الجامعة مباشرة عشان ذكائها
أبو جواد : الحمد الله يا رب الحمد الله يا رب
الكل هنأ أبو جواد لعبقرية بنته ووصل الخبر للبنات والنسوان وكلهم هنوها ع ذكائها
اجا الليل والبنات سهروا
ديمة :يا الله المدرسة اجت
ولاء : لا تذكرينا
ديمة : غصب راح نتذكر لأنها يوم السبت
سلمى :لازم التنكيد يعني
ملك : يلا ع موضوع ثاني
ملاك : محنا عنا قائمة مواضيع بنفتحهم
الكل : هههههه
ملك : المهم شو رأيكم بكرة نشوي
جود : فكرة حلوة وممكن نخليهم يسكروا البحر بشادر عشان نعرف ناخد راحتنا
سلمى : اه موافقين
ولاء : بس مين بدو يعملوا ؟
ملك :طبعا الشباب
ديمة : خلص بكرة بحكي لجدي ولأعمامي
ملاك : تلعبوا
سلمى : شو رأيكم نلعب كرة قدم
ديمة : أكيد بتمزحي والشباب ؟
سلمى : لا تخافي كلهم نايمين
قاموا البنات يلعبوا وانبسطوا أكتير ناموا ع 2 وصحيوا ع صلاة الفجر صلوا وناموا وصحيوا ع الساعة 12 الظهر

نرجع بالوقت للشباب بعد ما روحوا من الجامع ناموا وصحيوا قبل البنات بساعتين بس غصب عنهم
أمجد من آخر الغرفة بنادي :جدي بقول قوموا
غرف الشباب كلها مفتوحة ع بعض
محمد بضغط ع أسنانه : مجدوووه أحسن ألك اسكت
أمجد : وع وع ايش هادي مجدوه بقلك قوم أحسن الك
أسامة حط المخدة ع راسه : اسكت أنت وإياه بدي انام
أمجد : لا والله قوم أحسن ألك
يامن مسك المخدة ورماها ع أمجد : اسكت ازعجتنا بدنا انام
أمجد رمى المخدة بس اجت بأيهم وأيهم عصب ورماها ع أمجد بس أجت بفادي
فادي عصب ورماها عليه بس اجت بيحيى وبدأت المعركة بينهم وكلهم صاروا يرموا المخدات ورموا مخدة بس في مين اجت ؟
بإلي فتح الباب كان عمهم أبو جواد عصب عليهم
أبو جواد : صغير طولك منك إله تلعبه بالمخدات يلا بسرعة رتبوا الغرفة وانزلوا تحت بدنا نعمل شادر ع البحر للبنات معاكم 5 دقائق تكونوا تحت
أمجد : حاضرعمي
طلع والشباب عصبه
أمجد : لا والله يعني احنا لازم كل سنة نعمله إلهم
أسامة : اسمع ممكن نعمله بس بشرط يطعمونا من إلي راح يشووه
محمد: اه صح
بعد ما اتفقوا الشباب الكبار أمجد وأسامة ومحمد اطلعه لقوا بلال وعلي وخالد رجعوا ناموا
أمجد : لا والله بارك الله فيكم رجعوا يناموا
أسامة : راح اجيب مية نكب عليهم
محمد: اه هات
بلال وعلي وخالد بنفس الصوت : لاااااا قمنا
الكل: ههههه
أسامة :ما بتجيوا إلا بالعين الحمرا
وقاموا الشباب ورتبوا الغرفة ونزلوا تحت ع الصالة كان فيه صوت بالمطبخ
ملك وديمة صاحيين من بدري
ساجد اخو ديمة بالرضاعة راح يشوف شو في
دخل ساجد المطبخ
ساجد : صباح الخير
ملك و ديمة : صباح النور
ساجد : كيفك ديوم والله زمان عنك؟
ديمة : ما دام زمان عني ليش ما بتسأل
ساجد : الله يسامحك والله مشغول
ديمة : مسامح يا أخوي
ساجد : الله يرضى عليكي يا رب
ملك : وعليا
ديمة : يا اللقافة
ساجد : اسمعوا وين نسوان أعمامي
ديمة :على ما أعتقد ع البحر افطروا هما وأعمامي وجدي وجدتي
ساجد : ممكن تعملو فطور للشباب وأنا بعمل معكم
ملك : أساسا احنا نازلين نعمل فطور بنعمللكم
ساجد : استني قبل ما تعملي تعالي
ملك :شو في ؟
ساجد : تعالي عشان تاخدي الإبرة
ملك : لا تخاف سلمى اعطتني إياها
ساجد : الحمدالله ماتنسي دواكي بعد الفطور
ملك : حاضر
وبدوا يعملوا فطور للجيش أقصد للشباب
لمحمد وأسامة وأمجد وعبدالله ويامن وأدهم وأيهم وخالد وفادي ويحيى وبلال وماجد وعلي
وجهز الفطور وطلعه ساجد برى للشباب وعاود رجع للبنات
ديمة : خير انسيت شي
ساجد : لا بس جاي افطر معكم عندكم مانع
ملك : الله يسامحك اتفضل يا أخوي العزيز
ساجد : ع فكرة الأولاد بدوا يتناقشوا بموضوع سهرتكم
ملك :احنا طلبنا بس تعملوا شادر
ديمة : لا تخاف راح نحسب حسابهم بالشوي
ساجد : كأنك بتقرأي أفكارهم
جود نزلت
جود :السلام عليكم
الكل : وعليكم السلام
ساجد : والله يا جود نيالك راح تطلعي أمريكا
جود : ع شو نيالي كنت بتمنى تطلعلي هيك منحة ببلدي بس مش عارفة لهدرجة احنا ما عنا تقدم
ساجد : التقدم عنا قضية فاشلة
ديمة : جود وين ملاك وسلمى وولاء
جود : ولاء وسلمى نايمين ملاك صحيت أظن بدها تكلم خالها
ملك :أنا طالعة أشوفها
ديمة : جاية معك
ساجد : أنا طالع للشباب سلام
الكل : سلام
طلعوا ديمة وملك فوق يشوفوا ملاك
ملاك : تعالي بدي كلم خالي أحمد
رنت ع خالها بس ما بيرد رنت ورنت بالآخر رد وكان صوته كله بكي
ملاك :السلام عليكم كيفك يا أحمد
أحمد : ملاك أمي راح تروح القلب الحنون راح يؤوح
ملاك: أحمد جدتي فيها شي ؟
أحمد :تعبانة أكتير اليوم الصبح اجتها جلطة وهيا الآن بين الحيا والموت
ملاك بصراخ : لا لا يا ربي
ملك : ايش فيه ؟
أحمد ما قدر يتحمل وسكر عارف أولاد أخته قديش متعلقين بجدتهم
ملاك : جدتي اليوم اجتها الجلطة وهيا تعبانة
ملك :لا لا يا ربي
وقعدوا يبكوا إلا انهاروا
ديمة نزلت تجري : ساجد ساجد
الشباب سمعوها قاموا يجروا بعد ما عرفوا أنها متغطية
ساجد : خير شو في
ديمة وهيا بتبكي : جدتك بالمستشفى إجتها جلطة وتعبانة أكتير وملك وملاك فوق منهارين
ساجد وقف متجمد من الصدمة صارت دموعه تنزل بهدوء والمصيبة سامر سمعهم
سامر أجا من بعيد صار يضرب بديمة ويصرخ : أنتي كذابة جدتي ما راح تروح أنتي كذابة لا جدتي ما راح تروح
ديمة قعدت تهدي فيه وتحضنه
ديمة : ادعيلها سامر اصحا ورد عليا
أمجد : ساجد ادعيلها وروح شوف خواتك هما محتاجينك لازم تكون قوي
ساجد ما كان حاسس بأي شي بسرعة راح ع الكراج وطلع بالسيارة بسرعة كبيرة ساق وراح ع المشفى
دخلوا النسوان والجدة والجد والأعمام شافوا الأولاد مجتمعين
الجد : شو ماله ساجد ؟
محمد : جدته اجتها الجلطة وراح ع المشفى
أبو ساجد : ملك وملاك وينهم
ديمة : فوق قاعدين بيبكوا
نزلت سلمى بتجري
سلمى : لحقوا ملك أرتفع عليها السكر واغمى عليها
أبو ساجد طلع فوق وطلع معه محمد وأدهم
حملها محمد ونزلوا ع السيارة
محمد: عمي اتصل ع أحمد واحكيله في أي مشفى
أبو ساجد : حاضر
واتصل وأحمد حكاله أي مستشفى

وصل ساجد المستشفى
ساجد : أحمد كيف جدتي ؟
أحمد : ادعيلها
خواله كلهم كانوا موجودين والعيلة كلها وكل واحد منهار أكتر من الثاني دور بينهم ع جده لقاه قاعد ع الكرسي ومغطي وجهه وساجد قعد ع الأرض وغطى وجهه وصار يبكي
ساجد مع نفسه : مش متخيل أنو افقدك أنتي من ريحة أمي أنتي القلب الحنون
رن جواله كانت ملاك سألته على المستشفى وحكتله أنو ملك جاية على المستشفى مع أبوها عشان ارتفع عليها السكر
ملاك :عمي بترجاك بدي أروح ع المستشفى
سامر : وأنا كمان
أبو جواد : حاضر والله لأوديكم يلا اطلعوا ع السيارة
الجد : يا ابني طمنا أول بأول
أبو جواد : حاضر يبا
ركبت ملاك وسامر بالسيارة وراحوا ع المستشفى

وصل محمد وأدهم وأبو ساجد وملك
أبو ساجد :هاتوا حمالة بسرعة
راحوا محمد وأدهم يجيبوا حمالة وجابوا ونقلوها ع الطوارئ عمللوها إسعافات أولية وحطولها مغذي وخفضوا السكر طلع الدكتور
الدكتور : الحمدالله لحقناها
أبو ياجد : شو يا دكتور طمني ؟
الدكتور : ارتفع عليها السكر من الصدمة الحمدالله سيطرنا ع الوضع
أبو ساجد : نقدر نشوفها ؟
الدكتور : هلأ نايمة كمان ساعة أو ساعتين بتصحا
أبو ساجد : شكرا يا دكتور
الدكتور : العفو هادا واجبنا
أبو ساجد : رايح أشوف أم إبراهيم خليكم هنا يا شباب
محمد وأدهم : حاضر يا عم
محمد : راح أتصل على جدي طمنه عن ملك
الجد : السلام عليكم
محمد : وعليكم السلام
الجد : طمني عن ملك
محمد : الحمد الله هلأ هيا بخير ارتفع السكر مع الصدمة
الجد : وجدتهم كيفها ؟
محمد : عمي أبو ساجد راح يشوفها
الجد : طمني أول بأول
محمد : حاضر
الجد : مع السلامة
محمد : مع السلامة
وصلوا أبو جواد وملاك وسامر
ملاك : ملك ملك وينها
محمد : اهدي يا ملك هيا بخير
خلص ملاك ما عادت قادرة ارتمت ع الأرض تبكي محمد مسكها
محمد : حبيبتي ملاك قومي مشاني خلص ملك والله بخير وهيا هلأ نايمة
سامر :ودوني عند جدتي
أدهم : تعال يا حبيبي أوديك
ملاك : استنا جاية معك
محمد : انا راح أبقى هنا
أدهم : ماشي

وصلوا ملاك وسامر وادهم عند الجدة
راح سامر لجده
سامر : جدي تيتا ما راح تروح أنتوا بتكذبوا عليا صح
الجد ما عرف شو يحكي وهوا عارف أنو سامر مقضي أيامه مع جدته ومعاه
الجد :حبيبي ادعيلها وهيا راح تكون بخير
سامر قعد جنب أخوه ساجد يبكي
ملاك ضلت في حضن أبوها منهارة
وضلوا على الحال هادا لليل
وبعد طول انتظار سمح الدكتور لألهم يدخلوا
دخلوا اثنين اثنين أول شي دخل الجد ودخل معاه سامر إلي أصر أمام خواله أنو يدخل هوا بالأول
اول ما دخل راح ركض لحضنها
سامر : جدتي قومي عشان خاطري صح ماما حكتلك ضلك عنا طيب ليش هلأ راح تتركينا تيتا تيتا قومي ونام سامر على إيدها
فجأة .....اتحركت ايدها ع راس سامر
سامر : جدي جدي تيتا صحيت
راح سامر يجري وينادي الدكاترة وعمل ضجة بالمشفى كله
ملاك إلي كانت نايمة عند ملك وأبوها طلعوا يجروا
ملك: ملاك طمنيني
ملاك : هادا سامر عامل ضجة في المستشفى تيتا صحيت وعدت مرحلة الخطر الحمد الله
ملك : الحمد الله الحمد الله
ملاك : بدي طمنهم
ملك : استني هلأ ليل
ملاك : لا صاحيين أنا مكلمة ماما إيمان قبل شوي
اتصلت ملاك ع تلفون الشاليه
ردت أم محمد
أم محمد : السلام عليكم
ملاك : وعليكم السلام ماما جدتي صحيت
أم محمد : الحمدالله يارب يقومها بالسلامة يا رب
ملاك :يارب سامر لحتى الآن مو راضي ينام
أم محمد : ملاك حاولي تخليه ينام أو روحيه ع الشاليه
ملاك : مش راضي يبعد عن تيتا بالمرة
أم محمد : ماشي سلام
ملاك : مع السلامة
ملاك : بدي أروح أجيب سامر
ملك : ماشي
راحت ملاك تجيب سامر
ملاك : السلام عليكم
الكل : وعليكم السلام
خالها إبراهيم : ملاك سامر جوا تعالي خديه مو راضي يتحرك من عند أمي
ملاك : حاضر يا خال كيف جدتي هلأ ؟
خالها إبراهيم : الحمدالله بخير راح ينقلوها كمان شوي ع غرفة
ملاك: الحمد الله يا ربي
دخلت ملاك اتجيب سامر
سامر: ما بدي راح ضل عندها
ملاك : حبيبي بعدين الصبح لما تصحا بتشوفها بتكون نعسان وبدك تنام هلأ نام حتى تشوفها امنيح
سامر : طيب بس الصبح بدي اجي عندها
ملاك : حاضر يلا انروح عند ملك
الجد : كيف صارت ؟
ملاك : الحمدالله صارت أحسن
ملاك : سامر يلا
قبل ما يطلع سامر باس جبين جدته وخلص سطل ونام ملاك حملته وطلعت فيه
عند باب الغرفة جدتها كان في ابن خالتها
هيا أساسا بتكرهوا وأدهم عارف أنها بتكرهه عشان حركاته

إلى هنا ينتهي الفصل الثامن


__________________________________________________ __________
الفصل التاسع

هاني : اهلا بنت خالتي
ملاك من غير نفس : أهلا
هاني : كيفك ؟ ليش حاملة سامر هلأ بتعبك
ملاك : لا ما بتعبني
هاني : هاتي احملوا عنك وقرب منها عشان يحمله وهوا فعلا عمدا قربه
ملاك بصراخ : قلتلك بعد
أدهم كان يمشي بطئ بالممر إلي جنبهم لما سمع صوت ملاك صار يجري
أدهم : شو في يا ملاك
اطلع ادهم بهاني بعيون كلها شر
ملاك : كان بده يحمل سامر وأنا ما بدي
أدهم فهم حركة هاني
أدهم بنظرة تحدي لهاني : بحذرك تقرب من ملاك وإلا ورب الكون لأخليك تندم وبصوت عالي فاهم
هاني : شو عملت أنا ؟
أدهم طنشه وشاف ملاك بتبكي راح يشوفها
أدهم : حبيبتي خلص امشي معي
ملاك : الله ياخده نذل بكرهوا بكرهوا
أدهم : خلاص اخد نصيبه من الحكي امشي معي
غرفة ملك كان فيها ساجد وأبو ساجد روح ع البيت يرتاح
وصل أدهم غرفة ملك حط سامر بالغرفة وطلع مع ملاك برا
الساعة 1:00
أدهم : ملاك تعالي نروح الكفتريا
ملاك : يلا
راحوا ملاك مسكت ايد أدهم تحتمي فيه
أو أدهم لسا بفسرها هيك
أدهم : براءتك وطفولتك ضايلة
ملاك : ههههه عشاني امسكت ايديك
أدهم : اه وأنا لحتى الآن بفسرها أنك بدك تحتمي فيا
كانوا بيمشوا بالممر وخلال هادا الحوار مشي هاني من جنبهم حقد عليهم أكتير
ملاك شدت مسكتها بأدهم
راحوا على الكافتريا

الشاليه
ديمة وولاء وسلمى وجود سهرانين
اجت جود عندهم
جود : السلام عليكم
البنات : وعليكم السلام
جود : ملاك اتصلت وجدتهم عدت مرحلة الخطر وحالتها مستقرة
ديمة : الحمد الله وملك ؟
جود : الحمد الله أكتير امنيحة خالتي بتحكي أنو سامر مش راضي يبعد عن جدته
ولاء : هوا متعلق فيها أكتير من بعد ما اتوفت خالتي أم ساجد
البنات : الله يرحمها
سلمى كانت ساكتة ومعصبة لأنهم منعوها أنها تروح لملك
ديمة : سلمى حبيبتي خلاص قومي نامي والصبح منروح عندها
سلمى مطنشاها ولا هيا معها قاعدة عند الشباك
ولاء بصوت واطي : خلاص تعالوا نتركها
ديمة : يلا جود
وطلعلوا من عند سلمى
وسلمى بقيت مع حالها اتفكر بملك

رن أحمد ع جوال الوالدة (أم محمد )
أم محمد : السلام عليكم
أحمد : وعليكم السلام اسف يما اتصلت بوقت متأخر
أم محمد: لا يما عادي أنا قاعدة لسة
أحمد : كيفك وكيف أخوتي
أم محمد : الحمد الله بخير وأخوتك بخير
أحمد : يما ممكن تعطيني ديمة
أم محمد : حاضر يما
أحمد : لحظة يما يعني ديمة سهرانة
أم محمد : اه صاحية
أحمد : يما أعطيني إياها
أعطت أم محمد الجوال لديمة
ديما : السلام عليكم
أحمد : وعليكم السلام ديما ليش مش نايمة
ديما : لأنه كنت سهرانة مع سلمى بهدي فيها
وطلعت ع البلكونة عشان تكلمه امنيح
أحمد : ديما شو في ؟
ديما : ملك ارتفع عليها السكر ودينها المستشفى الصبح
أحمد : وكيفها هلأ ؟
ديمة :امنيحة
أحمد : مين مزعلها عشان ارتفع عليها ؟
ديمة : جدتها أجتها جلطة الصبح بس الحمد الله حالها استقر
أحمد : الحمد الله ديمة الله يرضى عليكي روحي نامي ولا تنسي الدوا
ديمة : حاضر يا دكتور أوامر ثانية ؟
أحمد : هههه لا يا دكتورة المستقبل
ديمة : تصبح ع خير
أحمد : وأنتي من أهله

المستشفى
أدهم : ملاك أنتي اكبرتي لازم ثقتك بنفسك تزيد
ملاك : بس في هيك مواقف الخوف بسيطر ع الموقف
أدهم : حتى لو خفتي لازم تعتمدي على حالك
ملاك : حاضر أوامر ثانية ؟
أدهم : هههه لا يا طفلتي البريئة
ملاك : ههههه
أدهم : مش ملاحظة أنه مافي حدا غيرنا بالكفتريا
ملاك : الساعة 2 شو تتوقع يكون في حدا
أدهم : أتوقع واحد اسمه أدهم منقذ المواقف الخاصة بالطفلة ملاك والساعة 2 الظهر كأنها
ملاك : هههه
أدهم : قومي نروح ع الغرفة وإلا راح نطرد
ملاك : امشي
راحوا يناموا

صحيوا ع صلاة الفجر بالشاليه وقعدوا يرتبوا الشنط عشان هيروحوا الظهر
وديمة اتصلت ع ساجد تتطمن ع ملاك وجدته
ساجد : السلام عليكم
ديمة : وعليكم السلام كيفك وكيف ملك وجدتي أم إبراهيم
ساجد : كلنا بخير ملك اليوم راح تتطلع الظهر
ديمة : راح نرجع ع البيت قبل الظهر
ساجد : خلاص راح نروح ع البيت
ديمة : ساجد ممكن تعطي الجوال لملك سلمى بدها تكلمها
ساجد : حاضر ، ملك سلمى بدها تكلمك
ملك : السلام عليكم
سلمى : وعليكم السلام كيفك حبيبتي ما رضيوا يخلوني ازورك بالمشفى أمس
ملك : هههه أنا الحمدالله بخير بس لا تبكي يا دبة عارفة أنك عم تبكي
سلمى : خلاص مسحت دموعي بس راح تتطلعي ؟
ملك : اه راح اروح عالبيت الظهر
سلمى : أنا جاية عندكم
ملك : بس يمكن أروح عند ماما إيمان
سلمى : جاية جاية وين ما تروحي
ملك : هههه ماشي سلام
سلمى : سلام
اتصلت ملك ع أمها أم محمد وحكتلها أنها راح تجي عندها حكتلها أمها من دون ما تحكي هجيبك عندي الفترة الجاية

الشباب رتبوا شنطهم والبنات رتبوا الشنط وأدهم وملاك روحوا مع بعض ع الشاليه عشان ملاك اترتب شنط أخوتها رتبت شنطتها وشنطة ملك
والبنات كانوا مرتبين شنطة سامر وسامي وراحت ترتب شنطة ساجد دقت غرفة الشباب فتح الباب يامن
ملاك : السلام عليكم
يامن : وعليكم السلام يا بنت العم اتفضلي بدك شي
ملاك : بدي رتب شنطة ساجد
يامن :الشباب رتبوها هيها
ملاك : تسلم يا ابن العم ممكن تعطيني إياها
يامن : اتفضلي
ملاك : شكرا
يامن : لا شكر ع واجب
وراحت ملاك بس من ذكاءها نسيت انها راح تروح ع بيت عمها يعني لازم تنزل تنزلها ع السيارة وأخدت معها شنط سامر وسامي
نزلت توديهم ع السيارة وهيا بتنزل يامن نزل وراها ع الدرج
يامن : آوووف صح ما بدك تنزليها
ملاك : صح بس هلأ بدي نزلها
يامن : هاتي يا عنيدة
ملاك : أنا مش عنيدة
يامن : أنتي مش عنيدة ؟ لا لا أنتي عنيدة ونص
ملاك : وأنت مغرور
يامن : انا مغرور ؟ أساسا الغرور ما بيقربلي
ولاء كانت نازلة ع الدرج وشافتهم محتدين بالنقاش
ولاء : احم احم
سكتوا الأثنين وولاء بتتطلع فيهم وكل واحد بتوعد للثاني بعينيه
ونزلت ديمة لقت ولاء واقفة
ولاء : راح عليكي توم وجيري أجداد بالعيلة
ملاك : أمانة ما بتنكتي
يامن : ملاك هاتي الشنط بنظرة تحدي
ملاك: ما عرفت شو تحكي اعطته الشنط وهوا اطلع فيها نظرة انتصار
ملاك ويامن واقفين ع جهة بس واحد أعلى من الثاني بدرجة
ملاك بصوت واطي : مغرور ويامن بصوت أوطى : عنيدة
ولاء وديمة : حكيتوا شي ؟
يامن وملاك مع بعض : لا
يامن نزل وملاك طلعت فوق
ديمة : فاهمة شي ؟
ولاء : لا
ديمة : أتوقع الأخ يامن عصب ملاك وملاك حطت حرتها فيه
ولاء : هيا كدة خصوصا أنو ملاك عنيدة ويامن ما بتمشي معاه العنيدات
ديمة : امنيح حذرتينا منه
ولاء : امشي امشي خلينا نجهز حالنا
دخلت ملاك ع الغرفة هيا وجود معصبة
ملاك : مغرور مغرور وشايف حاله
جود : مين هوا ؟

حكت ملاك كل شي لجود
جود: وانتي من ذكاءك ليش اخدتي الشنط
ملاك : أنا عارفة
جود : مين إلي عارف
ملاك : أنا هحكيلك
وصارت ترمى على المخدات
جود: ههههه خلاص حبيبتى ملاك خلاص ههههه
وصاروا يرموا على بعض مخدات وصارت الغرفة حالتها حالة
دخلوا ولاء وديمة وسلمى
سلمى:إيش هادا
ولاء :الحرب العالمية الثالثة
ملاك :هى كانت راح تصير وبتطلع بجود بس الله يرحمها
ديمة :يلا بسرعة رتبوا الغرفة وجهزوا حالكوا
ملاك وجود:حاضر حاضر
ورتبوا الغرفة بسرعة ونزلوا
وهلأ صاروا يوزعوا الشنط والاماكن فى السيارات
أبو ساجد :أسامة أعطيني سيارتك بروح فيها أنا والوالد والوالدة وسامر وملاك
أسامة:تفضل يا عم
ملاك :بابا أنا بدى روح على دار عمى أبو محمد
أبو ساجد :ماشى
أبو أمجد:أبو أمجد وبيسوق وجنبه أبو أسامة وأم أسامة وأم محمد وأم أمجد وعبدالله وأسامة ورا
والسيارة الثانية سيارة أسامة أخذها أبو ساجد
أبو ساجد بيسوق وجنبه الجد ووراء الجدة وجنبها سامى
والسيارة الثالثة سيارة محمد
محمد بيسوق وجنبه يامن ووراء ديمة وملاك وجود وسلمى
والسيارة الرابعة سيارة أمجد
أمجد بيسوق وجنبه فادى ووراء أيهم وماجد ويحيى والى وراء خالد وبلال وعلى
والسيارة الخامسة سيارة أبو جواد بيسوق وجنبه أم جواد ووراء جواد وجاد
والسيارة السادسة سيارة لسواق أبو محمد ومعاه الشغالات وروحوا على بيوتهم وسجلو ا لآخر ايام الاجازة
أول سيارة وصلت سيارة محمد
محمد: ولاء راح تنزلى ولا وصلك
ولاء : راح انزل على دار عمى
يامن :يلا علشان نروح على الصلاة
نزلوا البنات وراح يامن ومحمد على الصلاة
السيارة الثانية وصلت سيارة أسامة وصل أبو ساجد الجد على بيته وسامى وراح هو و الجد على الصلاة (صلاة الجمعة )
وسيارة أبو أمجد وصل زوجته على بيتها ووصل أم محمد على بيتها ووصل أم أسامة على بيتها وراح هوو أبو أسامة على الصلاة
(تقريبا حميع العوائل ساكنين فى حى واحد)
وسيارة أمجد بما انو كلهم شباب راحوا على المسجد
وسيارة أبو جواد وصل زوجته وابنه الصغير وراح هو ابنه الكبير على المسجد
وسيارة الشغالات وصل ميرى على بيت أبو أمجد وتينا وسلامى على بيت أبو محمد وراح على الجامع
ساجد جاب ملك على بيت عمه أبو محمد وراح هو وسامر على الجامع
وكلهم اتجمعوا فى جامع الحى الكبير وبعدين كل عيلة توزعت فى سيارتها وروحوا كل عيلة على بيوتهم
بيت أبو محمد
سلمى :حبيبتى الحمد على سلامتك
ملك :الله يسلمك، بس شو اطلعت غالية وانا مش دارية
جود: الله يسامحك ،والله غالية ومعزتك غالية
ولاء : آحم آحم المدرسة بكرة بنات
سلمى : انتى بس قاعدة تذكرينا فيها
ملاك :ذكرتينى بدى روح جيب أغراض المدرسة وسامى وسامر
ملك : بدنا نام هنا
دخلت أم محمد وديمة
أم محمد :طبعا بدى طمن قلبى
ملاك : آن شاء الله العصر بروح بجيب الاغراض
الوالدة :بعد العصر راح يجى الكل هنا
أدهم ومحمد نازلين على الدرج قبل ما يدخلوا الصالة
أدهم :آحم آحم يلا ايلا
الوالدة :اتفضلوا
محمد وأدهم : السلام عليكم
الكل : وعليكم السلام
محمد : كيفك هلا ملك
ملك :الحمد الله احسن
أدهم : بعد الغدا ذكرينى بإبرتك
ملك : آن شاء الله
الوالدة :محمد روح جيب الغدا
محمد : آن شاء الله يما
أدهم: جاى معك
محمد : استنا شوى تعال معى
نزلوا على البدروم وفتحوا باب غرفة الألعاب لقوا أيهم وخالد بلعبو
محمد عصب : لا والله قوم أنت وإياه حياتكم كلها ألعاب قوموا
أيهم :شو يعنى نعمل اه ؟
محمد : تعال أنت وإياه احكيلكوا شو تعملوا
وأدهم ورائهم بيضحك على مناظرهم
محمد طلعهم من الغرفة وطلعوا فوق
الوالدة :وين ماخدهم
محمد: معايا حياتهم كلها لعب
الكل :ههههههه
خالد:وين ما خدنا
محمد : رايحين نجيب الغدا يا حلو
خالد: آوفف
محمد : بدون آففف امشوا
وطلعوا يجيبوا الغدا
أم محمد : قايمة جهز الغدا
البنات كلهم جاين معك
أم محمد : الشغالات موجودات
ديمة : بنسليكى
وقاموا البنات على المطبخ
بيت أبو جواد
أبو جواد :أم جواد جهزى جواز جود بدى احجزلها يوم الثلاثاء مع أخوكى
أم جواد : راح تتطلع
أبو جود: آن شاء الله يوم الثلاثاء
واجا جواد ومعاه الغذاء
جواد :السلام عليكم
الكل : وعليكم السلام
أم جواد :هات يما اروح احط الغذاء
أبو جواد : شد حيلك السنة أنت ثانوية
جواد : آن شاء الله راح أكون عند حسن ظنك بابا
أبو جواد :آن شاء الله يا بابا تجيب نتيجة بترفع الرأس
جواد :رأسك مرفوع يا بابا وراح يضل مرفوع

بيت أبو محمد
رن جوال ملك وما زالت النغمة الحزينة المتعلقة بوفاة امها
ملك :السلام عليكم
ساجد : السلام عليكم كيف صرتى حبيبتى
ملك:الحمد الله احسن
ساجد : ما تنسى الابرة
ملك : أدهم راح يعطينى إياها بعد الغذاء
ساجد : بابا بدو يحكى معاكى
أبو ساجد : ملوكة حبيبتى كيف صرتى
ملك : الحمد لله احسن
أبو ساجد : ما تعبى حالك أكتير ولا تزعلى
ملك :ماما إيمان مو مخليانى أتحرك
أبو ساجد : هى معك ساجد
ساجد :ملك اعطينى ملاك
ملك : ملاك كلمي ساجد
ملاك : السلام عليكم
ساجد :وعليكم السلام بدك تروحى على جدتى
ملاك : آه ، وبدى جيب أغراض من البيت
ساجد : أول شى . بنروح على جدتى بعدين بنروح على البيت بتجيبى الاغراض
ملاك: ماشي
ساجد :جهزى حالك جاى أخدك فى سيارة يامن
ملاك من بين أسنانها : حاضر
وسكرت الجوال واعطته لملك

يا ترى ليش ملاك عصبت ؟
شوه يصير بينها وبين يامن ؟
تابعوا الفصل القادم


الفصل الثالث عشر
بيت أبو أسامة
أسامة : ولاء يلا
ولاء : حاضر اجيت بس اتصلت على البنات بدنا ناخدهم في طريقنا
أسامة : حاضر

في المستشفى
أحمد : اسبقوني يا شباب
رن على ديمة قلها اطلعي
أحمد : ديمة يلا اطلعي
ديمة : حاضر
لفت ديمة شالتها الكبيرة وطلعت
ديمة : كيف الوليد ؟
أحمد : الله يعينو على ما ابتلاه
ديمة : تصبح على خير يا محمد
محمد : وأنتوا من أهل الخير ديمة البنات راح يجوا عندك أسامة اتصل عليا
ديمة : طيب

طلع أحمد وفتح السيارة طلعت ديمة جنب أخوها والشباب طلعوا ورا

أسامة وصل البنات على بيت أبو محمد
أسامة : تصبحوا على خير
البنات : وأنت من أهل الخير
ولاء : تصبح على خير أسامة
أسامة : وأنتي من أهل الخير

دخلوا البنات على بيت عمهم
البنات : السلام عليكم
خالد :وعليكم السلام
جود : ديمة اجت ؟
خالد : هيهم في الطريق بس أصحاب أحمد معاه والوليد
ولاء : ماشي احنا راح نطلع فوق
ملك : خالد عملته عشا ؟
خالد : جبنا جاهز
طلعوا البنات فوق على جناح ديمة
أدهم وأيهم خلصوا ترتيب الغرف الإيضافية إلأي في جناحهم
سكروا باب الجناح حطوا العشا على الطاولة وجهزوه
وصل أحمد نزلت ديمة أول شي وبعدها الشباب
أحمد : ديمة خدي طريق
ديمة : حاضر
دخلت ديمة على البيت شافت أيهم
ديمة : أيهم البنات وين ؟
أيهم : فوق في غرفتك
ديمة :روح دخل أحمد وأصحابه
وطلعت ديمة بسرعة
دخلت ديمة غرفتها
أحمد طلع الشباب فوق وطلعوا الشنط
فيصل :الله يسامحك يا أحمد هيك راح نضايق أهلك في البيت
أحمد : لا ضيق ولا شي
أدهم :عرفنا عليهم يا أحمد
أحمد : هادا عبدالله وهادا جاسم وهادا فيصل
أدهم :أهلا وأنا أدهم وهادا أخي أيهم وهادا خالد
جاسم : أهلا فيكم
أيهم : جهزنا غرفتين كل اثنين بغرفة
جاسم : أنا وعبدالله بغرفة
فيصل : وأنا والوليد بغرفة
صاروا يدخلوا بالدور على الحمام ويتحمموا وتعشوا الوليد رفض ياكل لكن غصبوه ياكل بعدها راح ينام
صحيوا كلهم على صلاة الفجر وصلوا وناموا
صحي الوليد الصبح أول واحد قعد على السرير صار ينشد وهوا عم يبكي
الوليد : ساعات اجلس لحالي اقعد فيها افكر اتذكر اشياء كثيرة كنت فيها معاكي مقصر اتندم على كل لحظة ذرفتي فيها عشاني الدمعة علقتي فيا آمالي كنت تقيدي بدربي الشمعة يا عمري ابغاك تكون أحسن واحد بالكون وهادا كلامك ليا .....وكمل ينشد وصحيوا على صوته الشباب واجوا لعنده ضلهم يسمعوا فيه
وضل ينشد الوليد :حبيتك وسكنتي بداخل قلبي يا يما عمري ما انسى عطفك يا يما الله لا يحرمني منك يا شمعه حياتي
بكى بكاء يقطع القلب بكا بكاء كطفل فقد لعبته أو طفل ذهب إلى الروضة أول يوم له ولا يريد مفارقة أمه
بكى بكاء كأنه لم يبكي دهرا كاملا

في المستشفى
صحيت ريما على على واقع أليم فتحت عينيها وأغمضتهم تقنع نفسها أنها بحلم وهي تعلم أنها تكذب على نفسها تخترع الكذبات ولكنها لم تصدقها لان الواقع أكبر من كذباتها فتحت عينيها فجأة وصرخت صرخة تبكي من لم يبكي بحياته
أم محمد : حبيبتي استهدي بالله وكلي أمرك لربك
ريما : ماتت ماتت ماما ماتت لا لا حرام عليكي

أم محمد : أنتي عم بتعذبي ماما كدا هيا بتحبك والله هوا إلي بياخد الأمانة مو ماما إلي راحت
ريما :خالتي أنتي ما بتعرفي هي القدوة هي كل شي بحياتي ما في شي بعمله إلا برأيها وبكيت ما قدرت حطت إيدها على وجهها
محمد صحي من صوتها وإزعاجها
محمد دق الباب
أم محمد :فوت يا محمد
محمد : صباح الخير يما
أم محمد : صباح النور
وسلم عليها وباس راسها
ريما : لا لا بدي ماما أمانة بدي ماما جيبولي ماما
نزلت عن السرير
أم محمد : وين رايحة
ريما : بدي ماما حرام عليكم
محمد مع نفسه " الله يعيني على دلعها "
دخل الوليد وديمة وأحمد أما باقي الشباب بدو يعملوا بالعزا في بيت أم الوليد
ريما : وليد هما ليش ما بدهم إياني اشوف أمي
الوليد :ريما خلص ماما اتوفت ولازم تدعيلها عشان خاطري اهدي
هديت ريما وديمة ما عرفت تسلم عليها عشانها بحضن الوليد
ديمة : ريما حبيبتي خليكي قوية عشان خاطري
ريما : متذكرة لما قلتيلي من وين بتستمدي قوتك من بعد الله
ديمة :فاكرة وقلتيلي ما راح احكي عشان الله يحفظلي اياها وما يحرمني منها
ريما :ماما هيا قوتي يا ديمة هيا كل قوتي وزاد بكائها
وديمة بكيت ما قدرت تتحمل طلعت برا ولحقها محمد لأنه مو متحمل
ديمة : محمد بتعرف شو يعني قوتها يعني الكلمة بمعنااها
محمد : إيش يعني ؟
ديمة : ريما إنسانة إذا اعتمدت على شخص ما بتعتمد على نفسها أبدا
محمد : الله يعينها يا رب
وسمعوا صراخها من جوا ديمة بكيت بزيادة
ديمة : محمد
محمد : ديمة حبيبتي اهدي عشان خاطري
رن جوال ديمة
ديمة : السلام عليكم
ميس : وعليكم السلام كيفك ديمة وكيف ريما
ديمة : الحمد الله إن شاء الله بتصير أحسن
ميس : احنا هلأ بالعزا أنا وريان ونسمة
ديمة : ماشي أنا عدي جاية
ميس : سلام
ديمة : مع السلامة
محمد : تعالي نشوف لمتى راح تبقى هون
ديمة : يلا
راحوا للدكتور خبرهم أنه لازم تبقى بالمستشفى أو راح يتبعوا معها نظام الأبر معها بالبيت

العزا
غسلوا أم الوليد
الكل اجا يودعها حتى الجدة أم هاني اجت لأنها كانت تعرفها وأم أمجد وأم أسامة وأم جواد وكل نسوان الحارة اجو يودع أم الوليد
حتى ريما ودعت أمها وهي بالغرفة مع الوليد بتودع أمها
ريما :ماما أمانة قومي بترجاكي (ونزلت دموعها بزيادة )
الوليد : ماما راحت ريما ريما ماما هلأ في مكان بعيد في الجنة مع بابا ادعيلها بالرحمة
ريما سكتت أو بمعنى أصح بحالة صدمة طلعت من عند الوليد وطلعت على غرفتها ديمة لحقتها حتى ما تسكر على حالها
ريما : ما بدي حدا بالغرفة اطلعوا برة كلكم
الوليد سمع صراخ أخته تألم انطعن بقلبه كأنه صراخها خناجر بتطعن بقلبه
أم محمد : ديمة تعالي
راحت عند أمها
ام محمد :هاتي المفتاح قبل ما تسكر على نفسها
راحت ديما جابته
ومرت أيام العزا على خير
جاسم :عبدالله ما بدنا نرجع الدوام يوم السبت
عبدالله : لسا اليوم الأربعاء لا تخاف
دخل عليهم الوليد : شباب راح نسافر يوم السبت
جاسم : راح تسافر معنا
الوليد : اه راح سافر
دخل أحمد وفيصل
أحمد : شو اه
عبدالله : راح نسافر يوم السبت
أحمد : الوليد تعال معي شوي
عن إذنكم يا شباب
الشباب : إذنكم معكم
راح أحمد والوليد على غرفة أحمد
أحمد : أنت ناسي ريما
الوليد : مش عارف شو اعمل
دخل عليهم محمد : شو في عسى خير
الوليد : تعال ما بعرف شو بدي ساوي
محمد : في شو ؟
الوليد بحزن : ريما منعوها الأمريكان تدخل أمريكا
محمد : ليش ؟
الوليد : كان إلها تأثير على شخصيات اجتماعية بالبلد ولأسباب أمنية انمنعت
محمد كان بخطط على شي بس مو هلأ كان راح يعملوا بس وجب هلأ يعملوا
محمد : إن شاء الله بتنحل متى سفركم ؟
الوليد : السبت
أحمد : هدي إن شاء الله بنلقى الحل
الوليد : ممكن تروح تناديها من عند ديمة
أحمد : حاضر
في غرفة ديمة
ميس : الله يصبر عباده على ما ابتلاهم اصبري مو نهاية الحياة
ريما في حضن ديمة ساكتة على هادا الحال من اول ما خلص العزا وجابوها على بيت أبو محمد
ريان : حبيبتي ريما لازم تصبري عشان خاطر ماما
نسمة : الله ما بياخد منا الناس إلي بنحبهم عشان يدايقنا عشان الله يمتحنا
ميس : بنات يلا الوقت اتأخر
ريان : ديمة خبرينا أول بأول عن أخبارها
ميس وريان ونسمة بنات عم ساكنين بعمارة وحدة
ديمة : حاضر إن شاء الله يا بنات
قامت ديمة توصلهم
ريما انهارت بالبكي : ديمة ما تبعدي عني
ديمة : خلص حاضر بنات هلأ برن على أمي تاخد طريق
دق باب غرفة ديمة راحت تفتح
ديمة : خير يا أحمد في اشي
أحمد : الوليد بدو ريما
ديمة : حاضر هلأ بتطلع بس وين هوا
أحمد : في غرفتي اخدت طريق خليها تلبس وتجي
ديمة : حاضر
ديمة : ريما الوليد بده إياكي
ريما :حاضر
لبست طقم الصلاة وراحت
الوليد : ريما
ريما : الوليد
ارتمت في حضن أخوها مش قادرة تمسك حالها من البكي
الوليد : خلص ريما هدي

محمد وأم محمد بالصالون تحت
محمد : يما بدي كلمك بموضوع
أم محمد : خير يما ؟
محمد : الوليد منعوا أخته تسافر أمريكا
أم محمد : شو بدو يساوي مش معقول خليها عندي أنا بخاف عليها من كلام الناس
محمد : أنا عندي الحل
أم محمد تقريبا فهمت ابنها : شو هوا ؟
محمد : أنا راح اخطب ريما عارف أنه الوقت مو مناسب بس هادا الحل الوحيد أنا كنت ناوي اخطبها بس اتخرج واشتغل بس انا مضطر اعمل هيك هلأ
أم محمد : مش عارفة شو احكي
محمد : وافقي وبس
أم محمد : موافقة بس هيا هلأ مش حمل شي
محمد : بتقدملها بكرة وبكتب كتابي بالمحكمة
أم محمد : يبقى ما معك وقت روح استشير أعمامك وأبوك وجدك
محمد : حاضر يما
ومع نفسه " الله يعيني عليكي يا ريما "

غرفة أحمد
الوليد :منعوكي يا ريما تدخلي أمريكا ومش عراف شو اساوي
ريما :نعم ! وأنا عند مين راح ابقى
الوليد : مش عارف
محمد دق الباب
محمد : الوليد بدي إياك ضروري لقيت الحل
الوليد : ماشي
طلع الوليد لمحمد
محمد : أنا لقيت الحل وما في غيره وبتمنى تسمعه أنا عارف أنه صعب ومو ناسب بهالوقت بس ما في غيره أنا بطلب ايد ريما منك على سنة الله ورسوله
الوليد مصدوم ومو عارف شو يقول
الوليد :مش عارف يا محمد شو اقول
محمد : أنا كنت ناوي اخطبها بس اتخرج واشتغل بس هلأ لازم عشان تسافر وأنت مطمن
الوليد : شوف أنا موافق وما راح لاقي أحسن من نسبكم إلي بشرف
محمد ابتسم : تسلم
الوليد : لس لازم اسأل ريما
محمد : طبعا من حقك بس لازم ترد علي هلأ لأنه سفرك السبت والمحاكم ما راح تفتح يوم السبت وأنا حكيت لأبي ووافق وراح احكي مع أعمامي راح يجو اليوم يخطبوها بالليل
الوليد : ماشي هلأ راح اشوف ريما
دخل الوليد ومحمد بقي بالصالة بدو يسمع رد ريما
الوليد : محمد لقى الحل
طبعا ريما سمعته : برأيك هادا الحل ؟
الوليد : ريم ما في حل ثاني وأنا لازم أكمل تعليمي بدي حقق حلم أمي الله يرحمها
ريما : اتركني افكر
الوليد : أعمامه وجده راح يجو بالليل يخطبوكي رسمي وبكرة راح يكتبه كتابك
ريما :نعم ! يعني مخططين لكل شي ليشت اخد رأيي
الوليد نفد صبره اجا بده يرفه ايده على ريما : ريما
ريما اضايقت أول مرة تشوف أخوها هيك معصب : بدك تمد إيدك على ريما
محمد من ورا الباب : الوليد عشان خاطري لا تعصب عليها
ريما كرهت محمد بزيادة
ريما : ممكن تاخد طريق بدي اطلع
محمد بعد ودخل غرفته وطلعت ريما ودموعها على خدها وانصمت ضربتين بالراس بتألم
زواجها من محمد والوليد وعصبيته عليها
كانت صدمتها كبيرة قبل ما تطلع من الجناح
محمد طلع من غرفته وأخوها الوليد لسا بغرفة أحمد
محمد : ريما وقفي
ريما وقفت قبل لا تطلع من الجناح بس ما دارت وجها عليه
محمد : بس حبيت احكيلك أنا كنت ناوي اخطبك بظروف أحسن من هيك بس القدر عكس ما بتمنى بتمنى تفكري امنيح وأنتي صديقة ديمة وافقتي أو ما وافقتي
ريما طمنها حكي محمد
راحت على غرفة ديما ما لقتها بالغرفة ضلت اتفكر
فكرت تتطلع برا الغرفة وتنزل تحت اتذكرت موضوع الخطبة بطلت
من ناحية ثانية محمد حكا لأعمامه وجده وشرحلهم الوضع وجده وافق وأعمامه راح يخطبوها الليلة رسمي لهيك فكر الوليد يروح على بيته ويخطبوها من هناك بس أم محمد رفضت لأنه ريما بالعافية لما طلعوها من بيتهم
محمد بكلم أمجد
أمجد : اه يا عمي بدك تخطب من قدك الليلة
محمد : هههه اسكت لا تحسدنا
أمجد : كمان خايف احسدك
محمد : اه طبعا
أمجد : لا وكمان كل يوم بصبح بوجهها وبمسي مخطوبين وبنفس البيت
محمد : ايش حارق دمك بدك تخطب روح اخطب يا دب
أمجد : لا يا حبيبي خليني عزابي أحسن بعدين اسمعت بدك تشتغل بالشركة
محمد : اه بعد محاضراتي إن شاء الله عشان اقدر اجمع فلوس للزواج
أمجد : متى الزواج ؟
محمد : بس اتخلص ثانوية
أمجد : ماشي يلا سلام
محمد : سلام
بالليل
ديمة : شو ما تقرري احنا راضيين
ريما : أنا موافقة .... وقعدت تبكي
ديمة : ليش البكي ؟
ريما : أنا موافقة بس عندي شرط
ديمة : شو ؟
ريما : بدي كمل تعليمي بالحلم إلي احلمته أنا وأنتي انحققه
ديمة : طبعا حبيبتي راح ندرس طب إن شاء الله
دخلت أم محمد : ريما حبيبتي شو مالك ؟
ريما : خالتي وارتمت بحضنها
أم محمد لديمة : شغلي القران وعلي الصوت وهاتي علاجها
أم محمد : ريما خلص حبيبتي إذا مش موافقة ما راح نجبرك على شي
ريما : خالتي بدي ماما امانة هاتو ماما
أم محمد كسرت خاطرها ريما : خلاص حبيبتي اهدي
وصارت أم محمد تقرأ مع القران وهديت
وطلعت أم محمد من الغرفة وشافها محمد
محمد : ها يما شو وافقت ؟
أم محمد بحزن : موافقة بس يما ريما تعبانة أكتير
محمد اضايق : وكيفها هلأ ؟
ديمة اجت من وراه : امنيحة بس في عندها شرط
محمد عقد حواجبه مستغرب : شو ؟
ديمة : بدها تدرس طب
محمد : موافق هادا حلمها وعارف قديش هالحلم بيعني لريما
أم محمد : الله يوفقكم ويكمل حياتكم ع خير
محمد وديمة : يا رب
الوليد طالع ع الدرج
الوليد : احم احم
ديمة دخلت على غرفتها وأم محمد كانت لابسة على راسها
محمد : حياك الوليد تعال
الوليد : كيف ريما ؟
محمد : الحمدالله الوالدة بتقول أنها وافقت
الوليد : الحمد الله محمد ؤريما بنت أكتير دلوعة أوعدني تحافظ عليها
محمد : أوعدك احطها بعيوني
أم محمد : ألف مبارك يا ابني عقبال ما نفرح فيك يا الوليد
الوليد : إن شاء لله خالتي
نزلوا تحت عند الرجال وحكولهم على الموافقة واتفقوا بكرة يروحوا على المحكمة

شو توقعاتكم للبارت الجاي
ريما ومحمد شوه يصير بينهم ؟